تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مزيد بن محمد الهويشان، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية، أن الاستثمارات المصرية السعودية منذ سنوات طويلة ودليل على عمق العلاقات المصرية السعودية.

وأشار خلال زيارته للغرفة التجارية المصرية برفقة المحلق التجاري السعودي أنور بن حصوصه، إلى  أن هناك تطورات في السوق العالمي، ومن الضروري مواكبة تلك التطورات كافة.

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء دعم وتبادل الآراء ووجهات النظر والتعاون مع مجتمع الأعمال السكندري، خاصة وأن المملكة تشهد نهضة اقتصادية وتسابق الزمن، ولذلك ونراهن على مصر لأنها تمتلك الخبرات والكفاءات والفرص الاستثمارية الهامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الاستثمارية السوق العالمي العلاقات المصرية السعودية العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزارتي الخارجية والسياحة، وذلك لمحاسبة الشركات المصرية المسئولة عن سفر الحجاج المصريين المخالفين لأداء مناسك الحج مما عرضهم للمساءلة من جانب السلطات السعودية.

وأضاف "الجبلاوي"، خلال طلب الإحاطة المقدم أن هناك عددًا من شركات السياحة أوهمت وخدعت المصريين مما وضع الحجاج في موضع الاتهام داخل المملكة العربية السعودية بشكل لا يليق بكرامة المواطن المصري.

وأوضح أن هذه الشركات جمعت مبالغ مالية طائلة رغم خداعهم للحجاج المصريين وووضعتهم في ورطة المخالفين مما زاد من حملات التفتيش والرقابة، مشيرًا إلى ان الشركات المصرية المسؤولة عن الحجاج لم تكن الوحيدة المتورطة في هذا الفعل بل هناك شركات سعودية أيضًا، مطالبًا بمحاسبة هذه الشركات الوهمية.

واشاد البرلماني خلال طلب الإحاطة بالدور الكبير الذي قدمته الجالية المصرية الرسمية للحجاج من تسهيلات للحجاج، مقدمًا الشكر للحكومة المصرية على هذا الدور الكبير، مشيدًا بالدور الذي قدمته السلطات السعودية من وضع الضوابط لتقديم كافة التسهيلات للحجاج الذين سلكو الطرق الشرعية وأيضًا منعًا للتزاحم حرصًا على حياتهم.

مقالات مشابهة

  • إحاطة هامة من القنصلية المصرية بجدة بشأن فقدان الاتصال بالحجاج
  • ‎الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن فرص تعاون للعمل بفروعها بالمملكة
  • علماء لـ«الاتحاد»: السعودية سخرت كل الإمكانات والقدرات لإنجاح موسم الحج
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • تحرك برلماني عاجل لمحاسبة الشركات الوهمية المسؤولة عن سفر الحجاج المصريين
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين
  • السعودية تكشف تفاصيل استثمارها الرياضي القريب في البرازيل
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط