المدينة المنورة : البلاد

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بمكتبه في الإمارة، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، والوفد المرافق.

 واطّلع سموه خلال اللقاء , على خطة عمل الهيئة لموسم الحج هذا العام 1445هـ , التي تهدف إلى ضمان سلامة الغذاء والدواء وتوفر الأجهزة الطبية في خدمة ضيوف الرحمن بالإضافة إلى دور الهيئة في تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لدى السكّان والزوار فيما يتعلق بسلامة الغذاء والدواء على مستوى المنطقة.

 وقدّم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه لأعمال الهيئة التي تأتي بصورة تكاملية مع بقية الجهات ذات العلاقة للتحقق من سلامة غذاء ضيوف الرحمن ومأمونية دوائهم في إطار جهود الدولة في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمير المدينة المنورة سلمان بن سلطان

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تعلن نجاح خطتها التشغيلية لموسم الحج هذا العام

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم، نجاح خطتها التشغيلية لموسم حج 1445هـ، وفق كامل الإمكانيات والطاقة البشرية العاملة بالهيئة لتحقيق المؤشرات والمستهدفات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي مساء اليوم، أن خطتها عملت على تهيئة جميع المرافق والخدمات بمستوى عال من الجاهزية ببنية تحتية متطورة لتشمل أنظمة التبريد والتكييف لتلطيف الأجواء في ظل ارتفاع درجات الحرارة والأنظمة الصوتية والمرئية، بالإضافة لأنظمة أبواب المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأيضاً الخدمات التي تواكب جميع الفئات العمرية وذوي الإعاقة في تفعيل العربات الكهربائية للطواف والسعي بسطح المسجد الحرام وتهيئة دورات المياه والمواضئ.

وأكدت أنه تم إدارة تلك الخدمات والأنظمة على مدار اليوم بفاعلية تامة في الحرمين الشريفين، لضمان توفير بيئة إيمانية ينعم بها ضيوف الرحمن أثناء دخولهم وخروجهم بكل سهولة، وتقديم مياه زمزم المباركة بموثوقية عالية في الحرمين الشريفين.

ولفتت إلى أنه تم العمل على تحسين وإثراء تجربة ضيوف الرحمن عبر المعارض الرقمية والميدانية التي لاقت صدى جيداً في التعريف بمعالم الحرمين الشريفين والخدمات الرقمية المقدمة، بالإضافة إلى المحتويات التثقيفية التي تعمق الفهم الديني عبر استقبال ضيوف الرحمن في مكتبات الحرمين للتزود بمختلف العلوم، وإيصال رسالة الحرمين السامية من خلال الجانب التوجيهي والتثقيفي والإرشادي وإجابة السائلين، وترجمة خطب الحرمين الشريفين وترجمة خطبة عرفة إلى 37 لغة عالمية.

وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي بالتكامل والتعاون مع العديد من الجهات العاملة في الحرمين الشريفين، تلبية لحرص وعناية حكومة المملكة العربية السعودية بالحرمين الشريفين وقاصديهما تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج
  • نائب أمير منطقة المدينة المنورة يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم الحج
  • أمير المدينة المنورة يقف ميدانياً على منظومة العمل في المسجد النبوي
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين تعلن نجاح خطتها التشغيلية لموسم الحج هذا العام
  • أمير منطقة المدينة المنورة يقف ميدانياً على منظومة العمل في المسجد النبوي
  • أمير المدينة المنورة يهنئ أمير مكة المكرمة بنجاح موسم الحج لهذا العام
  • طرق المدينة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج
  • الهيئة العامة للطرق تُعلن جاهزية طرق المدينة المنورة لاستقبال ضيوف الرحمن بعد أداء مناسك الحج
  • مجدى يعقوب: تحية للإنسانية لوجود هيئة الرعاية الصحية في مصر.. فيديو
  • «الغذاء والدواء»: 3 علامات تدل على فساد اللحوم