أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية أن جميع المكونات المستخدمة في مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية تُعتبر آمنة، ولكنها شددت على أن الضرر الناتج عن تلك المشروبات يحدث فقط عند زيادة استهلاكها وتناولها بكميات كبيرة، مشيرة إلى أن تقييم هذه المكونات تم من قبل جهات دولية ذات مصداقية.

تحية طيبة، جميع المكونات المستخدمة في مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية تعتبر آمنة وتم تقييمها من جهات دولية موثوقة، والضرر الناتج عن هذه المشروبات هو بسبب زيادة الاستهلاك وانخفاض قيمتها التغذوية.

— هيئة الغذاء والدواء (@Saudi_FDA) May 20, 2024

صحيفة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ

أكدت سعادة الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” على الدور الفاعل الذي تلعبه المرأة في دبلوماسية المناخ، ومواجهة التغير المناخي سواء داخل الدولة أو خارجها.

وقالت الحوسني، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش أعمال اجتماع مجلس “آيرينا” الـ 27 التي تعقد في أبوظبي يومي 13 و14 يونيو الجاري، إن دولة الإمارات من الدول السباقة في إدخال العناصر النسائية الناجحة بشكل كبير في جميع القطاعات بما فيها قطاع الطاقة المتجددة ودبلوماسية المناخ.

ولفتت إلى الحرص على إشراك الكادر النسائي في كافة الاجتماعات المتعلقة بمواجهة التغير المناخي، ودعمه من خلال إطلاق مبادرات نوعية تعزز من حضورها كمبادرة “المرأة في دبلوماسية المناخ” التي تم إطلاقها مؤخرا بالتعاون مع “آيرينا”.

وقالت سعادتها : “نعتمد في دولة الإمارات مثل هذه المنصات واستضافة الحوارات لإلقاء الضوء على النجاحات التي تساهم بها المرأة في هذا القطاع، بالإضافة إلى مشاركة وتوضيح التحديات التي قد تخرج من خلال عدم تفعيل دور المرأة بشكل فعال في هذا الشأن”.

وحول تطور مشهد الطاقة المتجددة في الدولة، أكدت الحوسني أن الإمارات في طريقها للوصول إلى هدف مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، حيث تبلغ إنتاجية الطاقة المتجددة في الدولة نحو 6 جيجاوات وبالتحديد من الطاقة الشمسية، إضافة إلى مشروعات قيد التطوير التي ستضيف نحو 3.3 جيجاوات موزعة بواقع 1.8 جيجاوات من المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية و1.5 لمحطة عجبان.

وأوضحت أن الدولة تمشي بخطى ثابتة وواثقة للوصول إلى هذا الهدف حيث تطمح بأن يصل هدفها إلى 16 جيجاوات من الطاقة المتجددة وبحدود الـ 19 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول عام 2030.

وقالت: ” نفخر بما تم إنجازه في مؤتمر الأطراف “cop28” واتفاق الإمارات، الذي يرتكز على واحد من أهم المخرجات، وهو مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، وتم اعتماد آيرينا لمراقبة منجزات الدول في الوصول إلى هذا الهدف وإعداد تقرير يسهم في دعم “cop28”.

وحول اجتماع مجلس آيرينا الـ 27، أكدت أهميته في الاطلاع على ما تم إنجازه والمشروعات التي تم ترسيتها واعتماد الميزانية والبرامج التشغيلية للوكالة خلال المرحلة المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تنصح بتبريد اللحوم قبل تجميدها في الفريزر حفاظًا على جودتها
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • مع كثافة إقبال الزوار.. “حالة إشغال المصليات” تتيح لرواد المسجد النبوي معرفة المواقع الشاغرة
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”