تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالسيد إيريك تارديو نائب رئيس المجلس العالمى للمياه وسكرتير عام الشبكة الدولية لمنظمات أحواض الأنهار (INBO)، وذالك على هامش فعاليات "المنتدى العالمى العاشر للمياه" والمنعقد بإندونيسيا .

وخلال اللقاء .. أكد الدكتور سويلم على أن عدم وجود إدارة مستدامة وتعاونية لمياه الأنهار المشتركة يمكن أن يؤدي إلى خلافات وتوترات بين الدول المشاطئة ، والتى يمكن أن تصبح أكثر حده في المناطق غير المستقرة مما قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية عديدة ، وبالتالى فإن الأمر يتطلب تعزيز التعاون بين كافة دول الحوض ومراعاة مصالح الجميع وليس فقط دول المنبع على حساب دول المصب ، مؤكدا أن التعاون يتطلب رغبة سياسية حقيقية وإرادة لا تتزعزع تلتزم بمراعاة مصالح كافة الأطراف .

كما اكد على أن قياس نجاح منظمات الانهار يكون بعملها طبقا للقواعد الدولية المتعارف عليها ، وأن تكون شاملة لجميع الدول ، وأن تاخذ فى الإعتبار مصالح كافة الدول .

وأشار الى أن مبادرة حوض النيل بشكلها الحالى لا تقدم قصة نجاح ، حيث تعتمد حاليا على مبادئ غير تعاونية بعدما انحرفت المبادرة عن مبدأها الأساسي في اتخاذ القرار بالإجماع .

وأكد الدكتور سويلم على حرص مصر على التعاون مع الشبكة الدولية لمنظمات أحواض الأنهار ضمن أنشطة منظمة المياه العالمية بما يعزز من تبادل الخبرات الجيدة وقصص النجاح عبر أحواض الأنهار والمناطق المختلفة وتعزيز أداء المنظمات الإقليمية الفاعلة حول العالم فى مجال إدارة المياه المشتركة .

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الري رئيس المجلس العالمي للمياه النيل اندونيسيا المنتدى العالمى العاشر للمياه

إقرأ أيضاً:

تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية

استقبلت ساحات مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة كفر الشيخ، آلاف المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

الاستعداد لتفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز شباب مصر»

ومن جانبه، أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ غرفة العمليات المركزية بالمديرية برئاسته تابعت على مدار الساعة التنسيق بين المديرية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة، ورفع الإشغالات من الشوارع المؤدية لمراكز الشباب والأندية التي بها ساحات بالتنسيق مع الأوقاف، لتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين لأداء شعائر صلاة العيد، مؤكداً أنّ مراكز الشباب على مستوى المحافظة تستعد لتفعيل مبادرة «العيد أحلى بمراكز شباب مصر»، ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة، وفق توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

إتمام كافة التجهيزات لاستقبال المواطنين طوال إجازة عيد الأضحى

وشدّد وكيل الوزارة، على رفع درجة الاستعداد داخل مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة، وإتمام كافة التجهيزات لاستقبال المواطنين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك ضمن فاعليات مبادرة «العيد احلى بمراكز شباب مصر»، وتقديم كافة الخدمات الترفيهية للأعضاء والوافدين، مشيراً إلى حرص الوزارة على تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمة مجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • بيان 93 دولة: نؤكد دعمنا الثابت للجنائية الدولية
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يفتح آفاق التنمية الاقتصادية
  • التعاون الدولي تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ
  • وزير الري يتابع الاستعدادات والجاهزية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الري يتابع إستعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة خلال "عيد الأضحى المبارك"
  • لغزة رب يحميها
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة