التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بالمهندس محمد علي عبد الفضيل، عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة، لمتابعة إجراءات وخطوات إنشاء وحدة رعاية مركزة للأطفال بمستشفى الفشن المركزي بمساهمة مجتمعية، ضمن جهود تعزيز مستوى وجودة الخدمة الصحية بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني.

 

وفي الاجتماع، استعرض النائب ووكيل الوزارة الخطوات التي تم تنفيذها، والتي شملت الإجراءات الفنية والمالية والإدارية للبدء في التنفيذ، مشيرين إلى أهمية الوحدة في دعم المنظومة الصحية بمركز ومدينة الفشن، وتخفيف العبء عن المواطنين. وأكدوا على استمرارية التنفيذ بإشراف فني من المديرية وبالتنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة، مع الالتزام بعرض تقارير دورية حول التطورات حتى يتم إنشاء وتشغيل الوحدة.

 

من جانبه، أثنى محافظ بني سويف على التعاون المثمر بين المحافظة والمجتمع المدني بمختلف أشكاله، مشيرًا إلى دوره في دعم جهود تحسين الخدمات بشكل عام والخدمة الصحية بشكل خاص. وأكد أن المحافظة اتخذت خطوات مهمة في تفعيل دور المجتمع المدني في دعم خطط الحكومة في مختلف المجالات، خاصة بعد توقيع أول وثيقة مصرية لتوحيد جهود العمل الأهلي على مستوى المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف

إقرأ أيضاً:

21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة، مع تذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول لرفع نسب التنفيذ وضمان الانتهاء من كافة المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة) وذلك في مواعيدها المحددة للبدء في تشغيلها وتقديم الخدمات لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان قامت وحدة حياة كريمة بمواصلة المرور الميداني لتفقد عدد 21 من المشروعات بقرية وادى النقرة بمركز نصر النوبة والتي تشمل 6 قرى فرعية وتوابع بإجمالي 25 ألف نسمة.

مؤكداً بأن المرور الميداني شمل تفقد 12 مشروع وصلت نسب التنفيذ فيها إلى 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمي والزراعي، ونقطة الإسعاف ووحدة الإطفاء ووحدة طب الأسرة، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء محطة رفع الصرف الصحي، وتطوير وصيانة عدد من المدارس ومراكز الشباب، علاوة على مشروعات إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي وأيضاً الكهرباء.

كما أشار السكرتير العام المساعد إلى أنه تم أيضاً تفقد مشروع إنشاء محطة المعالجة بقرية الآمال، ورصف الطرق الرئيسية والفرعية بنسبة 80% لكل منهما، علاوة على تفقد أعمال توصيل خطوط الاتصالات والفايبر بنسبة 65%.

لافتاً إلى أنه تم التشديد على الالتزام بتعليمات المحافظ بزيادة فرق العمل من أجل رفع معدلات الإنجاز بالمشروعات المتبقية، مع سرعة إستبدال المقاولين والشركات المتقاعسة.

فضلاً عن الالتزام بإعادة الشيء لأصله وتنفيذ أعمال التسوية والتمهيد للطرق والقيام بأعمال تنسيق الموقع العام وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير بمحيط المشروعات التي يتم الانتهاء لإضفاء الوجه الحضاري المناسب لقيمة هذه المشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • بعد جهود كبيرة.. إخماد حريق في القطراني جرّاء القصف!
  • إسرائيل تخصص وحدة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • تخصيص وحدة إسرائيلية للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • للأمهات.. أماكن صرف الألبان خلال إجازة عيد الأضحى بالدقهلية
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي