أثناء لقائه رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك في فيينا الثلاثاء، أشاد مستشار النمسا بـ"ريادة" لندن في التعامل مع قضية الهجرة، مشيرا إلى مشروع قانون بريطاني لإرسال مهاجرين إلى رواندا.

الأمم المتحدة تدعو بريطانيا إلى مراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا ماكرون ينتقد قانونا بريطانيا يقضي بترحيل مهاجرين إلى رواندا

ولطالما اتخذ حزب المستشار النمساوي كارل نيهامر المحافظ موقفا متشددا إزاء الهجرة، ويواجه تحديا قويا من حزب الحرية اليميني المتطرف في الانتخابات المتوقعة هذا الخريف.

وصرح نيهامر بأن النمسا والمملكة المتحدة "شريكان استراتيجيان عندما يتعلق الأمر بالقدرة على اتخاذ إجراءات اللجوء في بلدان ثالثة آمنة".

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع سوناك، "إن المملكة المتحدة رائدة في هذا المسار، الذي سيكون مهما أيضا للاتحاد الأوروبي.. مع نموذج رواندا، يعد من الرائد بالنسبة لنا أن نكون قادرين على وضع إجراءات اللجوء في بلدان ثالثة آمنة على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي أيضا".

والنمسا هي واحدة من 15 دولة في الاتحاد الأوروبي - المكون من 27 دولة - دعت الأسبوع الماضي إلى مزيد من الاتفاقيات مع الدول التي يغادر منها المهاجرون أو يسافرون عبرها للوصول إلى أوروبا.

وتأتي هذه الدعوة بعد أن أيدت دول الاتحاد الأوروبي إصلاحات شاملة لنظام اللجوء الفاشل في الاتحاد.

في أواخر أبريل، أقر البرلمان البريطاني تشريعا لإرسال بعض المهاجرين إلى رواندا، ما يمهد الطريق أمام انطلاق هذه الرحلات الجوية هذا الصيف بموجب خطة سوناك المثيرة للجدل التي تهدف إلى ردع عبور القنال الإنجليزي المحفوف بالمخاطر من قبل الأشخاص اليائسين للوصول إلى المملكة المتحدة.

إقرأ المزيد في أول عملية من نوعها.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا

بدوره، قال سوناك "علينا أن نسعى وراء أفكار وحلول جديدة - عمليات النقل إلى بلدان ثالثة آمنة - مثل مخطط رواندا الرائد في المملكة المتحدة".

وأضاف "من الواضح بشكل متزايد أن العديد من الدول الأخرى تتفق الآن على أن هذا هو النهج المطلوب: جريء وجديد ويتطلع إلى شراكات مع دول آمنة".

وتعهد نشطاء حقوق الإنسان وجماعات داعمة للمهاجرين بمواصلة محاربة هذه السياسة، التي يقولون إنها غير أخلاقية وغير إنسانية.

المصدر: "أسوشيتد برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوراسي المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية حقوق الانسان ريشي سوناك فيينا لاجئون لندن إلى رواندا

إقرأ أيضاً:

«كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق الاتحاد الإفريقي "كاف" على إقامة أكثر من 20 دورة تدريبية في مصر انطلاقًا من شهر يوليو المقبل، وتشمل الدورات إقامة 3 دورات "A" و6 دورات "B"، بالإضافة إلى 8 دورات "C" في مصر.

واعتمد "المسار السريع" للمرة الأولى في مصر خلال شهر ديسمبر، ويتمثل في الحصول على دورتي B وC سويًا، بمحتوى مكثف.

كما تقام للمرة الأولى دورة متخصصة لحراس المرمى، تتضمن الحصول على الرخصة التدريبية "C" وتقام 3 دورات تدريبية للكرة النسائية "A، B، C" خلال شهر ديسمبر، وتقام الدورات في مختلف المحافظات المصرية.

وكان من ضمن شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموافقة على إقامة هذه الدورات تعيين مدير فني للاتحاد المصري، وهذا ما قام به مجلس الإدارة بتعيين الكابتن علاء نبيل مديرًا فنيًا للاتحاد، والذي قام بمجهود كبير لمتابعة الحصول على موافقات الاتحاد الإفريقي على إقامة هذه الدورات مع مسئولي "كاف".

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • سيارتو: إدراج كافة شروط هنغاريا على الوثيقة حول مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • “قبلة” تضع رئيس وزراء بريطانيا في موقف حرج .. فيديو
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • الاتحاد الأوروبى يدين احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أمميين
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • بعد القبلة.. موقف محرج بين رئيسي وزراء بريطانيا وإيطاليا (فيديو)
  • بريطانيا تفرض عقوبات على بورصة موسكو و"الأسطول الشبح"
  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء