كتب- محمد نصار:

تصوير- نادر نبيل:

تشهد مختلف محافظات الجمهورية، وعلى رأسها القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، أجواءً شديدة الحرارة.

وتسجل جلت درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، تستمر الأجواء شديدة الحرارة، اليوم الثلاثاء، نهارًا على معظم الأنحاء بينما تكون حارة على السواحل الشمالية.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما تستمر هذه الأجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع لكن اعتبارًا من الجمعة يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين (3-4) درجات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الموجه الحارة درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس».

أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية

وتابعت عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها».

وواصلت: «يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • هذا موعد انخفاض الحرارة.. تعرف على طقس هذا الأسبوع
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • الطقس اليوم السبت 15 يونيو 2024: ذروة الموجة شديدة الحرارة وتحذيرات للمواطنين
  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • «الأرصاد»: عرفات الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة الكبرى تصل لـ43
  • تحذيرات شديدة من طقس اليوم.. تصل الحرارة في الظل لـ 43