حكمت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة في محافظة الدقهلية بالإعدام شنقًا على محمد عبدالبديع، مدرس الفيزياء، المُدان بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، وشطره إلى 3 أجزاء، بإجماع الآراء، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، مع إرجاء الفصل في مصروفاتها مؤقتًا.

يأتي ذلك بعد ورود الرأي الشرعي في إعدام «عبدالبديع» من مفتي الديار المصرية.

وكانت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستامونى، انتهت إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

تفاصيل قتل الطالب 

يوم الواقعة، خرج الطالب «إيهاب أشرف عبدالعزيز»، ويبلغ من العمر 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، مقيم بقرية عمر بن الخطاب بالحفير مركز الستاموني لتلقي الدرس الخاص بمادة الفيزياء لدى مدرسه الخاص، تغيب الطالب عن المنزل ما أثار قلق والده الذي توجه لقسم الشرطة لتحرير محضر، فطلب رجال مباحث القسم من والد الطالب تحرير المحضر بعد مرور 24 ساعة على تغيب نجله.

وتلقى والد الطالب مكالمة تليفونية من هاتف نجله، طلب فيها مجهول فدية نظير إطلاق سراح الطالب المتغيب، وأكد والده إرسال المبلغ عن طريق فودافون كاش، بعدها قام الأهالي بإبلاغ مركز شرطة الستامونى بالعثور على نصف جسد آدمية «الجزء السفلي» داخل جوال بالقرب من مصرف مائي في المنطقة.

العثور على الجثة 

وصل رجال المباحث والنيابة العامة لمكان العثور على الجثة وتمت مناظرتها ونقلها لمشرحة مستشفى المنصورة، تم فحص بلاغات المتغيبين واستدعاء أسرة الطالب التي حررت محضرا بتغيبه، وبمناظرة الجزء الذي عثر عليه، تم التعرف على جثة ابنهم، وذلك من خلال ملابسه التي كان يرتديها، وأكد تقرير البصمة الوراثية صحة كلام الأسرة.

وسع رجال المباحث دائرة الاشتباه لسرعة ضبط الجناة والبحث عن باقي الجثة المفقود، وهو النصف العلوي منها، وأثناء البحث عثرت أجهزة الأمن على النصف الثاني من الجثة ولكن دون رأس، وتوصل فريق البحث إلى المتهم الأول وهو مدرس الفيزياء الذي يتلقى الطالب لديه الدرس الخاص، ونجار ساعده في تنفيذ الجريمة بعد أن تاكدا أن والد الضحية تاجر ميسور الحال وطلبا منه فدية، ثم قاما بتنفيذ جريمتهما البشعة وقاما بتقطيع جسد الطالب لـ 3 أجزاء ثم ألقيا كل جزء في منطقة حتى لا يتم تجميع الجثة والتعرف عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنايات المنصورة الإعدام طالب المنصورة مدرس الفيزياء الحوادث

إقرأ أيضاً:

حسن الخاتمة.. وفاة مدرس على جبل عرفات أثناء أداء فريضة الحج

توفى منذ قليل خالد الحارتى مدرس الفلسفة وعلم النفس المقيم بمدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية، أثناء أداء فريضة الحج على جبل عرفات.

وقال عدد من أصدقائة فى مدينة كفر الزيات، إنه كان يتمتع بسيرة طيبة وسافر منذ عدة أيام لأداء فريضة الحج.

إلا أنة توفى منذ قليل على جبل عرفات ومن المقرر الصلاة عليه ودفن الجثمان بالمملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • لعدم اجادتهما للسباحة.. العثور على جثة طالب تعرض للغرق بصحبة صديقه فى الصف
  • العثور على جثة طالب تعرض للغرق بصحبة صديقه فى الصف
  • حسن الخاتمة.. وفاة مدرس على جبل عرفات أثناء أداء فريضة الحج
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة والد أحمد رؤوف لاعب الأهلي ومنتخب مصر للشباب السابق
  • تعدد الكفارات في الحج عند ارتكاب محظورات الإحرام
  • تحريات أمن الجيزة تكشف ملابسات مصرع جزار في الشيخ زايد
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • هل أثّرت عمليّة إغتيال طالب عبدالله على قدرات حزب الله؟
  • خطأ فادح في أوراق إمتحانات البكالوريا ودعوات لمحاسبة مسؤولي وزارة بنموسى(وثيقة)
  • السويد تحتج لدى العراق بسبب حكم إعدام