قررت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، إحالة أوراق سائق ونجليه لفضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات بينهم، بقرية برمبال القديمة التابعة لمركز منية النصر.

وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيى الدين محمد الكنانى، ووليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال أحمد، وشعبان شمس الدين خفاجة، وذلك في القضية رقم 6766 لسنة 2023 جنايات منية النصر، والمقيدة برقم 2138 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.


وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال كل من: أحمد ح.ع.ال.م.، محبوس، 23 عامًا، كهربائي سيارات، ووالده حمدي ع.ال.م، محبوس، 50 عامًا، سائق، وشقيقه مجدي ح.ع.ال.م.، محبوس، 22 عامًا، فلاح، ومقيمين برمبال القديمة مركز منية النصر، للمحاكمة الجنائية، لأنهم في يوم 14/5/2023 بدائرة مركز منية النصر، محافظة الدقهلية، قتلوا المجني عليه عبد اللطيف صبري عبد اللطيف عبد الرحمن - عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية - بندقية خرطوش إحراز الأول، وبندقية آلية إحراز الثاني، وبندقية ضغط هواء إحراز الثالث، وتربصوا له بالمكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به قام الثالث بإطلاق عيار صوبه من السلاح إحرازه، إلا أنه حاول الاختباء منهم، فما كان من المتهم الأول إلا أن تسلل خلفه وأطلق صوبه عيار ناري من السلاح إحرازه، استقر بوجهه فسقط أرضًا غارقًا بدمائه، وتوجه إليه المتهم الثاني للتأكد من وفاته، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.

أحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته سلاحًا ناريًا مششخنًا - بندقية آلية - مما لا يجوز حيازته، و أحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته ذخيرة - 10 طلقات - مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان حال كونه مما لا يجوز الترخيص لهم بحيازته أو إحرازه، وأحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن - بندقية خرطوش، وأحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته ذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا بندقية ضغط هواء بدون ترخيص.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الدقهليه اخبار الحوادث جنايات المنصورة إحالة أوراق إلى المفتي منیة النصر

إقرأ أيضاً:

غضب بسبب اختناقات مرورية على الطريق الدولي جمصة- المنصورة

شهد الطريق الدولي جمصه المنصورة، كثافات مرورية مرتفعة بسبب وجود منفذ تحصيل رسوم للسيارات، بمطلع كوبرى شرنقاش وتظهر الكثافات المرورية بشكل مخيف والتى تصل إلى حد التكدسات.

وأعرب أهالى الدقهلية، خاصة ممن تستلزم ظروفهم اليومية استخدام الطريق عن استيائهم الشديد من التكدس والزحام المستمر، الذي يسببه منفذ تحصيل رسوم للسيارات  ، ويؤدى إلى عرقلة الحركة المرورية ، وتعطل حركة المرور أمام الموظفين والطلاب الذاهبين إلى المدارس والجامعات .

وأضافوا إن الدولة شرعت خلال السنوات الماضية في تدشين شبكات طرق وكبارٍى عملاقة، لتخفيف الضغط والتكدس المروري بمختلف الطرق والكباري الرئيسية في أنحاء الجمهورية. 

ويأتي كوبري شرنقاش ضمن تلك الكباري العملاقة ويُعد أحد أهم مشروعات الشبكة القومية للطرق؛ لنقل الكثافات المرورية القادمة من جميع المحافظات إلى محافظتى دمياط وبورسعيد مرورا بمصيف جمصة ، دون المرور بقلب مدينة المنصورة.

وكشف الأهالى أن السيارة  الواحدة تستغرق من أجل عبور هذه المنطقة  ما يتراوح بين 25 و30 دقيقة، مما يهدر الكثير من الوقت والوقود، وهو مايشعرهم  بعدم جدوى هذا الكوبرى.

أكدت مريم أيمن، طالبة بجامعة المنصورة الأهلية ، أن الوصول إلى الجامعة  من محل إقامتها بمدينة المنصورة،  أصبح صعباً للغاية ويحتاج لوقت طويل، وتابعت  أظل حبيسة الأتوبيس  لفترة تصل إلى نصف ساعة ، فى الوقت الذى أكون فيه ملتزمة بمواعيد الإمتحانات. 

وقال محمد السيد ، سائق ميكروباص“أنا أظل واقف بالسيارة  أكتر من نصف  ساعة ومش عارف أمر بالسيارة بسبب الزحام ، وكده اليوم هيضيع على الفاضي ومش عارف أشتغل.

وأضاف رأفت شوقى، أنا سائق أتوبيس نقل خاص بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بحمصة ، والمفروض إني أوصل العمال اللي معايا الساعة ٨ صباحا، وبسبب تضييق وغلق  الطريق ، بتأخر دايما لبعد الساعةالتاسعة إلا الربع  بسبب الازدحام ، والعمال والموظفين  اللي معايا طبعا مهددين بالخصم من الراتب بسبب التأخير، وهذا الأمر ينطبق على وهذا حرام وميرضيش ربنا.

 وطالب الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية  بسرعة التدخل لإصدار أوامره بنقل منفذ تحصيل رسوم السيارات إلى منطقة اخرى منعا للتكدس والإختناقات المرورية. 

مقالات مشابهة

  • كشفه الفيسبوك.. ضبط المتهم بالتعدي على "كلب" في حدائق القبة
  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • بسبب خلافات مع والدته.. فران يشعل النيران بنفسه ببولاق الدكرور
  • بسبب خلافات أسرية.. فرّان يُضرم النيران بجسده في بولاق الدكرور
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • بسبب خلافات أسرية.. ربة منزل تنهي حياتها بـ الحبة القاتلة بالمنيا
  • جيمس كاميرون يكشف عن حقيقة وجود خلافات مع كيت وينسلت بسبب Titanic
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • غضب بسبب اختناقات مرورية على الطريق الدولي جمصة- المنصورة