الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع، رفع رئيس وأعضاء مجلس القضاء، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأكد المجلس على أهمية تعزيز وحدة الصف بين أبناء الشعب اليمني، وترسيخ القيم الإيمانية المستندة على منهجية القرآن الكريم، بما يكفل إفشال مخططات العدوان التفكيكية التي ما تزال تستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وأقر المجلس تقرير أداء المحكمة العليا للنصف الأول من العام ١٤٤٥هـ، ووجه بالأخذ بالملاحظات والتوصيات الواردة على التقرير المعد من الأمانة العامة للمجلس.. مؤكدا على ضرورة توفير متطلبات العمل القضائي للمحكمة العليا بما يرفع من مستوى الأداء فيها ويعزز إنجاز القضايا الواردة إليها بالشكل المطلوب.

وناقش المجلس مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي المتضمنة التقرير الختامي للدورة الثالثة من التفتيش المستمر على أعمال المحاكم خلال شهر رجب من العام ١٤٤٥هـ، وقدر المجلس جهود الهيئة، مؤكدا أهمية المتابعة المستمرة للأداء في المحاكم لضمان نجاح عملية التفتيش.

ووافق المجلس على رفع الدعوى التأديبية ضد أحد القضاة بناء على رفع هيئة التفتيش القضائي نظرا لإخلاله بواجباته الوظيفية.

واطلع على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية والمرفق بها الدراسات المعدة من هيئة رفع المظالم بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

كما ناقش المجلس، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك

الثورة نت../

رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري اليوم برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جاء فيها:

بعظمة هذه الأيام المباركة وبمناسبة احتفالات شعبنا اليمني المجاهد مع شعوب أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يطيب لنا باسمنا وباسم كافة المجاهدين من أبناء قواتنا المسلحة أن نرفع لشخصكم الكريم أسمى وأجل آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العطرة، داعين المولى جل في علاه أن يديم عليكم الصحة والعافية ويوفقكم في كافة مهامكم وأعمالكم.. كما أننا بهذه المناسبة العظيمة نتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير على قيادتكم الحكيمة التي أضاءت دروب النصر، ورفعت راية الوطن عالياً، وجعلت من القوات المسلحة صرحاً شامخاً يقف سداً منيعاً في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وطننا الحبيب.

نحن ندرك جيداً أن معركتنا اليوم هي معركة بين الحق والباطل، ونحن نعدكم ونعد كل أبناء شعبنا اليمني الحر أننا رهن إشارتكم وتوجيهاتكم في أي مهمة جهادية في البر أو البحر أو في أي مكان كان، ونقول للأعداء بمختلف مسمياتهم وتوجهاتهم نحن الموت الذي سيدرككم أينما كنتم، ونحن من سيبتر أياديكم إن تطاولت على سيادة وطننا ومقدسات أمتنا ولن تكونوا في مأمن من غضب اليمانيين وكل الأحرار ما دام شركم وبطش كيانكم يتنزل على غزة وأهلها.. ونكرر نصحنا لهم عودوا إلى رشدكم قبل أن نغرق بوارجكم وأساطيلكم في بحارنا كما أغرقناكم في رمال وسهول ووديان جغرافيتنا.. لأن المعركة اليوم قد اتخذت مساراً جديداً من التنسيق والتصنيع والتكتيك والإعداد والتحضير بين محور المقاومة، وقد تكون الضربات القادمة أكثر دقة وتأثيراً في تحديد أهدافها.. وتأتيكم من حيث لا تعلمون.. والحليم هو من يتعظ من الدروس والعبر.

مرة أخرى نهنئكم وكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم بهذه المناسبة الدينية المباركة، داعين المولى عز وجل أن يعيدها علينا وعليكم وعلى جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية وقد تحقق الأمن والأمان والنصر والفتح المبين لأمتنا وشعبنا.. شاكرين لكم اهتمامكم الدائم في متابعة تطور وبناء قواتنا المسلحة بما يتناسب مع تطورات المعركة، ومؤكدين لكم ولكل أبناء شعبنا اليمني الصابر المحتسب بأن مؤسستنا العسكرية المجاهدة بفضل الله وبفضل توجيهاتكم الحكيمة، هي اليوم أقوى من أي وقت مضى وجاهزة للدفاع عن الوطن بكل بسالة وإصرار وشجاعة، ومستعدة لبذل كل التضحيات في سبيل الله وفي سبيل تحقيق آمال أمتنا وشعبنا وطموحاته.

النصر للوطن.. والرحمة للشهداء الأبرار..

والشفاء للجرحى.. والفرج للأسرى..

وكل عــام وأنتم بخير… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • رئيس الجمهورية يهنئ الجيش والدرك والأمن والحماية والجمارك بالعيد
  • خليفة بن محمد يهنئ القيادة بالعيد
  • السامعي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤