تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة إحالة أوراق سائق ونجليه إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم وذلك لإتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات بينهم بقرية برمبال القديمة التابعة لمركز منية النصر فى محافظة الدقهلية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيى الدين محمد الكنانى، ووليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال أحمد وشعبان شمس الدين خفاجة، وذلك في القضية رقم 6766 لسنة 2023 جنايات منية النصر، والمقيدة برقم 2138 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال كل من: أحمد ح.ع.ال.م.، محبوس، 23 عامًا، كهربائي سيارات، ووالده حمدي ع.ال.م، محبوس، 50 عامًا، سائق، وشقيقه مجدي ح.ع.ال.م.، محبوس، 22 عامًا، فلاح، ومقيمين برمبال القديمة مركز منية النصر، للمحاكمة الجنائية، لأنهم في يوم 14/5/2023 بدائرة مركز منية النصر، محافظة الدقهلية، قتلوا المجني عليه عبد اللطيف صبري عبد اللطيف عبد الرحمن - عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية - بندقية خرطوش إحراز الأول، وبندقية آلية إحراز الثاني، وبندقية ضغط هواء إحراز الثالث، وتربصوا له بالمكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما إن ظفروا به قام الثالث بإطلاق عيار صوبه من السلاح إحرازه، إلا أنه حاول الاختباء منهم، فما كان من المتهم الأول إلا أن تسلل خلفه وأطلق صوبه عيار ناري من السلاح إحرازه، استقر بوجهه فسقط أرضًا غارقًا بدمائه، وتوجه إليه المتهم الثاني للتأكد من وفاته، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما  أحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته سلاحًا ناريًا مششخنًا - بندقية آلية - مما لا يجوز حيازته وأحرز المتهم الثاني وحاز الباقون بواسطته ذخيرة - 10 طلقات - مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان حال كونه مما لا يجوز الترخيص لهم بحيازته أو إحرازه.

كما أحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مرخص - بندقية خرطوش و أحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته ذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه كما حازوا وأحرزوا بندقية ضغط هواء بدون ترخيص. 

لينك البث المباشر 

https://www.facebook.com/share/v/KG5FG3FVQBZAL42X/?mibextid=oFDknk

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحالة أوراق سائق الدائرة السابعة الدقهلية جنايات المنصورة فضيلة مفتي الجمهورية محافظة الدقهلية محكمة جنايات المنصورة مركز منية النصر منية النصر منیة النصر

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك بزعم أحد الأشخاص قدرته على توريد أختام شعار الجمهورية مقلدة لعملائه الراغبين فـى ذلك مقابل مبالغ مالية.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية عن تحديد الشخص المشار إليه (طالب "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة الفيوم).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول- شريحة هاتف محمول "تُستخدم فـى تحصيل المبالغ المالية من خلال محفظة إلكترونية وهو ذات الرقم الذى يتم من خلاله التواصل مع عملائه").

وبمواجهته اعترف بادعائه بقدرته على تصنيع أختام شعار الجمهورية المزورة لعملائه عبر موقع فيس بوك وقيامه بالنصب عليهم وعدم تنفيذ المطلوب بعد تحصله على أموال منهم عن طريق التحويل المالى عبر المحفظة الإلكترونية الخاصة به، وأضاف المتهم بارتكابه العديد من وقائع النصب بذات الإسلوب من خلال الصفحة المشار إليها.

 







مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • يروج لتطبيق مشبوه.. الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية
  • الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • مولد بالذكاء الاصطناعي.. «الإفتاء» تحذر من فيديو لمفتي الجمهورية وهو يروج لتطبيق مشبوه
  • المركز الإعلامي بدار الإفتاء يحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • القبض على المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة