حرصت الإعلامية ميرفت القفاص زوجة الموسيقار الراحل عمار الشريعي، أن تبدي سعادتها بتكريم اسمه في المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي كونه أحد رموز الموسيقى المصرية، وذلك يوم الأربعاء المقبل والموافق 29 مايو بالمسرح القومي.

وزيرة الثقافة تشهد احتفالية الأوبرا بالموسيقار الراحل عمار الشريعي الأربعاء ٢٩ مايو.

. المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يكرم اسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي أعمال عمار الشريعي

وكشفت ميرفت القفاص خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج أنا وهو وهي، المذاع عبر قناة صدى البلد وتقدمه الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور النور والإعلامية أية شعيب، أن الموسيقار عمار الشريعي له الكثير من الأعمال التي لم تعرض من قبل.

وقالت الإعلامية ميرفت القفاص زوجة الراحلة عمار الشريعي: "هذه الأعمال ستظهر للنور لكن في وقتها، فأنا حاليًا ليس لدي الوسيلة لعرضها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمار الشريعي الفنون الشعبية صدى البلد المسرح القومى المركز القومي للمسرح وزيرة الثقافة قناة صدى البلد عمار الشریعی

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ تكشف تفاصيل اتفاق طال انتظاره بين السعودية وأمريكا..إحاطة سرية حول ملامح الصفقة

 

ذكرت وكالة بلومبرغ الأمريكية، في تقرير لها أن مسؤولي مجلس الأمن القومي الأمريكي أطلعوا أعضاء الكونغرس على اتفاق طال انتظاره لتقاسم التكنولوجيا النووية مع السعودية والذي يمكن أن يسمح للشركات الأمريكية ببناء مفاعلات في المملكة.

ونقلت الوكالة عن السيناتور جيف ميركلي، وهو ديمقراطي من ولاية أوريغون يعمل في اللجنة، إن أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ “تلقوا إحاطة سرية حول ملامح الصفقة”.

وقالت الوكالة: “في حين أن مثل هذه الاتفاقية يمكن أن تعزز شركة وستنغهاوس إلكتريك وغيرها من الشركات النووية الأميركية، إلا أنها أثارت قلق خبراء منع الانتشار النووي وبعض أعضاء الكونغرس من أنها قد تسمح للسعوديين بتخصيب اليورانيوم المستهلك وتحويله إلى مواد يمكن استخدامها في صنع الأسلحة”.

وأشارت إلى أن اتفاقيات تقاسم التكنولوجيا النووية السابقة مع دول مثل اليابان كانت تمنع صراحة تخصيب وإعادة معالجة اليورانيوم المستنفد.

ولم يستجب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي لطلب الوكالة للتعليق.

كما نقلت الوكالة عن هنري سوكولسكي، المدير التنفيذي لمركز تعليم سياسة منع الانتشار النووي: “بمجرد التوصل إلى اتفاق، سيكون أمام الكونغرس 90 يوماً تشريعياً لتمرير قانون ضد الفيتو يرفض الاتفاق أو يضيف شروطاً عليه قبل أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ تلقائياً”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين إن إدارة بايدن على وشك وضع اللمسات النهائية على معاهدة مع السـعودية تلتزم واشنطن بموجبها بالمساعدة في الدفاع عن المملكة في إطار صفقة تهدف إلى الدفع بعلاقات دبلوماسية بين الرياض وإسرائيل.

والاتفاق المحتمل يأتي ضمن حزمة أوسع ستتضمن إبرام اتفاق نووي مدني بين واشنطن والرياض واتخاذ خطوات نحو إقامة دولة فلسطينية وإنهاء الحرب في غزة، حيث فشلت جهود وقف إطلاق النار المستمرة منذ شهور في إحلال السلام.

يذكر أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قال الشهر الماضي إن أمن إسرائيل على المدى الطويل يعتمد على تكاملها الإقليمي وعلاقاتها الطبيعية مع الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال للصحافيين: “يجب ألا نفوت فرصة تاريخية لتحقيق رؤية إسرائيل آمنة، محاطة بشركاء إقليميين أقوياء، وتشكل جبهة قوية لردع العدوان ودعم الاستقرار الإقليمي.. نحن نتابع هذه الرؤية كل يوم”.

مقالات مشابهة

  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • حالة الطقس اليوم الأحد 16 يونيو 2024.. الأرصاد تكشف مفاجأة أول يوم العيد
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • بلومبرغ تكشف تفاصيل اتفاق طال انتظاره بين السعودية وأمريكا..إحاطة سرية حول ملامح الصفقة
  • ضمن ليالي عيد الأضحى.. إسعاد يونس تكشف أسرار عن عادل إمام لأول مرة (فيديو)
  • زوجة تتكفل بمصاريف الحج عن زوجها (فيديو)
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • زوجة الراحل أشرف مصيلحي تشكر منة شلبي بعد شرائها أضحية باسمه
  • هيفاء‭ ‬وهبى‭:‬‮‬ «ابن‭ ‬المحظوظة‮»‬‭‬ مفاجأة‭ ‬كبيرة‭ ‬لجمهور‭ ‬السينما