تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى جان بيير بيمبا جومبو وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا؛ حيث أُجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعُزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية فى ظل الظروف والتحديات الراهنة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى بين البلدين فى العديد من المجالات .

كما ترأس الوزيران الجلسة الختامية لاجتماع لجنة التعاون العسكري المصرية الكونغولية التي تناولت عددا من الموضوعات المرتبطة بدعم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات العسكرية لكلا الجانبين.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزازه بالعلاقات التى تربط القوات المسلحة بنظائرها من الدول الأفريقية ، مشيدًا بما وصلت إليه اللجنة من مجهودات لتحقيق الرؤى المشتركة فى كافة المجالات العسكرية.

من جانبه أعرب وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء لجمهورية الكونغو الديمقراطية، عن تقديره لعمق الروابط والعلاقات التى تجمع بين البلدين الصديقين ، كما أثنى على الجهود المصرية الداعمة لكافة قضايا القارة الإفريقية.

 حضر اللقاء والجلسة الختامية الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع تطالب الحكومة اليمنية بتوفير إحتياجات الجيش لرفع الجاهزية القتالية

طالبت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء بسرعة توفير احتياجات القوات المسلحة بما يضمن رفع جاهزيتها القتالية والفنية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات الماثلة وفي مقدمتها التصدي الحازم لجماعة الحوثي واعتداءاتها المستمرة في مختلف جبهات القتال.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع ناقش مستجدات الموقف العسكري في مختلف جبهات الشرف والبطولة، مشيداً ببسالة القوات المسلحة في التصدي لاعتداءات وانتهاكات جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

 

ووقف الاجتماع على التحضيرات الجارية للاحتفال والاحتفاء بأعياد الثورة الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر، اللاتي تخلص الشعب فيها من أسوء نظام كهنوتي متخلف وأبغض استعمار غاشم.

 

ووجه وزير الدفاع هيئة التدريب والتأهيل بالإعداد والتحضير للعام التدريبي والقتالي والمعنوي 2025 لتحقيق أعلى مستويات الجاهزية والخبرة والكفاءة لمنتسبي المؤسسة العسكرية.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الهنغاري يقيم آفاق اقتصاد البلاد في حال عدم التعاون مع روسيا
  • الكونغو الديمقراطية تدشن شركة طيران وطنية وتطلق أولى رحلات ديسمبر المقبل
  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • مساعد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على مشروع متكامل لتطوير «التمريض»
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • الإمارات والصين تبحثان التعاون العسكري والدفاعي
  • الدفاع تطالب الحكومة اليمنية بتوفير إحتياجات الجيش لرفع الجاهزية القتالية
  • عدن.. اجتماع موسع لقادة الجيش والمناطق العسكرية يقف على التحضيرات الجارية للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية