قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التى تولى إهتمامًا كبيرًا بالمنطقة فى إطار تنفيذ رؤية الدولة بالإهتمام بالإستثمار والصناعة؛ والسعى لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل بهذه المنطقة التى تحظى بشهرة عالمية وتطوير الخدمات بها .

جاء ذلك خلال اجتماعا عقد بالمقر الرئيسي للمنطقة الجنوبية بحضور المهندسة جيهان جادو، رئيس حي طره، وممثلي الاشارة و شركات المرافق العاملة بالمشروع ومنها شركة مياه القاهرة والصرف الصحي و الشركة المصرية للاتصالات والكهرباء ومركز معلومات شبكات المرافق واستشاري المشروع وعدد من التنفيذين .

ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لانتهاء كافة الأعمال

وأكدت نائب المحافظ، على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لانتهاء كافة الأعمال لتتم بعد ذلك أعمال الرصف بالطرق الرئيسية والداخلية بعد الإنتهاء من أعمال المرافق طبقا للخطة الموضوعة؛ بالتوازي مع الانتهاء من دراسة ملفات تقنين الاوضاع حيث تتلخص أعمال الرصف في رصف ٤ كيلو بمنطقة القوس الجنوبي و ١٠ كيلو طرق داخلية بالمنطقة.

وخلال اللقاء التنسيقي اطلعت نائب المحافظ من خلال ممثلي شركات المرافق من مياه و صرف صحي وكهرباء واتصالات على أحدث نسب التنفيذ الحالية للاعمال على أرض الواقع مع تحديد الجداول الزمنية للإنتهاء منها للالتزام بتنفيذها وعدم الإخلال بالتوقيتات من خلال تقسيم مراحل الأعمال لعدة قطاعات في المناطق الواقعة بالكيلو الأول للمدينة و حتى جهاز شق الثعبان، ومن منطقة الجهاز التنفيذي لمنطقة شق الثعبان، وحتى محمية وادي دجلة و منطقة سيد مصلح، وخلف الجهاز ومنطقة العضم، والقوس الجنوبي، للانتهاء منها لاستكمال أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق بها .

وياتي هذا استكمالا للمتابعة المستمرة والدورية للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات بمنطقة شق الثعبان والتي تهدف الى خروج الاعمال بالمظهر الحضاري اللائق تماشيا مع سياسة الدولة و طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 

يذكر أن  اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أكد أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان فى إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعى لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل، وبما يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية بشق الثعبان والتى تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة فى هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ة تتابع تحويل منطقة شق الثعبان الجرانيت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية محافظ القاهرة شق الثعبان

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد ايبارشية حلوان والمعصرة للتهنئة بعيد الاضحى المبارك

إستقبلت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وفد إيبارشية حُلوان والمعصرة بحضور الانبا ميخائيل رئيس الابراشية و الذي زار مقر مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية في زهراء المعادي لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

وأعربت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن سعادتها بهذا اللقاء، الذي يعكس عمق العلاقات القوية والأصيلة والمحبة الكبيرة بين جميع أطياف الشعب المصري، ليؤكد كونه نسيجا واحدا متلاحما يعمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

وأضافت نائب المحافظ أنّ مصر نموذج فريد متميز في الصلات القوية التي تربط بين مواطنيها في ظل دولة المواطنة على أرض وطن واحد يضم الجميع من أجل رفعته داعية الجميع بالعمل والإنتاج بروح الفريق الواحد نحو تحقيق مسيرة التنمية التي يتمناها الوطن.

واشادت "عبد المنعم" بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصرى الأمة، مؤكدًا على الروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب.

ومن جانبه قدّم الوفد التهنئة بعيد الاضحى لنائبة محافظ القاهرة وكل العاملين بها، متمنيًا دوام النجاح والتقدم لما فيه خير وسلام جميع الشعب المصري، مشيدين بالتطوير الكبير الذي تقوم به الدولة بالمنطقة الجنوبية، متمنيًا التوفيق والنجاح في إنجاز جميع الملفات والمشروعات لظهور المنطقة الجنوبية بمظهرها الحضاري اللائق بها.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة
  • نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد الكنيسة المعلقة للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة الرابية بمدينة الشروق
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • وفد الكنيسة الأرثوذكسية يهنئ نائب محافظ شرق القاهرة بمناسبة عيد الأضحى
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • الشغدري يطلع على مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت بالضالع
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون
  • نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد ايبارشية حلوان والمعصرة للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • 5 صور من أرض الواقع.. حقيقة قطع أشجار حديقة الميرلاند