أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، بدء المرحلة الأولى من التدريبات على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه "تحت قيادة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، بدأت المرحلة الأولى من التدريبات العملية لإعداد واستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية في المنطقة العسكرية الجنوبية".

إقرأ المزيد صحيفة صينية تتحدث عن "إنذار بوتين النووي الأخير" لبريطانيا

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أنه "بناء على تعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، ومن أجل زيادة جاهزية القوات النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية، بدأت هيئة الأركان العامة الاستعدادات لإجراء تمرين في أقرب وقت مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة الطيران وكذلك قوات البحرية".

كما أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها بأن تؤدي التدريبات التي تجريها وزارة الدفاع الروسية على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية إلى تهدئة "الرؤوس الساخنة" في العواصم الغربية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسلحة الاستراتيجية الاسلحة النووية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مناورات عسكرية موسكو وزارة الدفاع الروسية الأسلحة النوویة غیر الاستراتیجیة وزارة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

تحقيق استقصائي يكشف تسليم شركة فرنسية معدات عسكرية لإسرائيل

نشر موقع «ديسكلوز» الفرنسي، تحقيقا استقصائيا كشف فيه عن وثائق سرية، أظهرت قيام شركة فرنسية بتزويد دولة الاحتلال الإسرائيلي بمعدات وأسلحة خاصة بالطائرات المسيرة، ويزعم الموقع الفرنسي، أنّ هذه الأسلحة استُخدمت في قصف الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتبين من تحقيق الموقع الفرنسي، أن الشركة سلمت إسرائيل المعدات خلال العام الجاري 2024، وأن الأسلحة تتنوع ما بين أجهزة تم تصميمها للطائرات المسيرة، وهي من النوع الذي يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملياته ضد قطاع غزة.

الدفاع الفرنسية في وقت سابق: الأسلحة الفرنسية معدات دفاعية فقط

كانت وزارة الدفاع الفرنسية، قالت في وقت سابق، إن الأسلحة الفرنسية المُرسلة إلى إسرائيل تتعلق فقط بمعدات عسكرية دفاعية، تستخدمها دولة الاحتلال الإسرائيلي في القبة الحديدية.

الشركة تدافع عن نفسها

لكن الشركة دافعت عن نفسها، قائلة إنّ المعدات لا تُمكن إسرائيل من تشغيل منظومة عسكرية فتاكة، بينما، لم تعلق وزارة الدفاع الفرنسية حتى الآن على تحقيق «ديسكلوز».

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2165 عسكريا وتدمير مواقع للطاقة وتصنيع الأسلحة في أوكرانيا
  • الأرجنتين تعلن عزمها عدم تزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية
  • صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في 124 منطقة
  • تحقيق استقصائي يكشف تسليم شركة فرنسية معدات عسكرية لإسرائيل
  • خبير عسكري روسي: موسكو تخطط لاستهداف سفن الأعداء بالأسلحة النووية
  • الأسطول الروسي في المحيط الهادئ ينتشر لإجراء تدريبات بمشاركة 40 سفينة
  • أكرم توفيق يُنهي المرحلة الأولى من برنامح التأهيل البدني
  • “روستيخ” تعلن عن تسليم الدفاع الروسية دفعة دورية من قاذفات “سو-34”
  • الدفاع الإسرائيلية: صادرات الأسلحة 13 مليار دولار في 2023
  • روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»