21 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة وضع حد لسياسة الإبادة الجماعية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قطاع غزة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو عقب لقائهما في أنقرة: إن مسؤولية المجتمع الدولي عن وقف الفظائع الإسرائيلية وضمان سلامة إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين واضحة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم اتخاذ خطوات بعد لمنع المذبحة.

وأضاف: نتنياهو وحكومته يواصلان سياسة الإبادة الجماعية على حساب تعريض أمن مواطنيهم للخطر ويجب وضع حد لذلك.

وحول العلاقات مع رومانيا، لفت الرئيس أردوغان إلى أن التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 10 مليارات دولار خلال عامين متتاليين. مضيفا: هدفنا الوصول إلى 15 مليار دولار.

وكان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد أعلن الاثنين أن المحكمة تسعى لإصدار مذكرات اعتقال بحق 3 قادة من حركة حماس وهم إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد ضيف، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم حرب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن رؤيته للوضع الحالي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف في وجه عدة جبهات.

ودعا بشدة جميع أعضاء حكومته إلى ضبط النفس وتجنب السياسات التافهة في هذا الوقت الدقيق، مؤكدًا أنه الآن هو الوقت المناسب للتركيز بشكل حصري على الأولويات القصوى، والتي تتمثل في هزيمة حماس، وإعادة جميع المحتجزين، وإعادة المستوطنين إلى منازلهم بأمان في كل من الشمال والجنوب.

وختم تصريحه بدعوة الجميع للوقوف كرجل واحد خلف الجهود العسكرية لمحاربة الأعداء المشتركين.

وفي وقت سابق من اليوم، ألغي اجتماع إسرائيلي أمريكي رفيع المستوى بشأن إيران كان مقررًا عقده غدًا الخميس، بعد أن نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو يقول فيه إن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية عن إسرائيل، حسبما أفاد باراك رافيد الصحفي في موقع أكسيوس،  نقلًا عن مصدرين أمريكيين.

بعد نشر الفيديو، التقى عاموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن - المكلف بتهدئة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية - بنتنياهو وأخبره بحسب ما ورد أن "الاتهامات" في الفيديو كانت "غير دقيقة" و"خارجة عن الخط"، وفقًا لما نقله رافيد عن مسئولين إسرائيليين مطلعين على الأمر.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يوافق على "هيئة أمنية مصغرة" بمشاركة بن غفير
  • نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات
  • السفير الأمريكي يبلغ نتنياهو أن الأسلحة في طريقها الى إسرائيل
  • نتنياهو ردا على مظاهرات ضد حكومته: ينبغي عدم اندلاع حرب أهلية
  • الرئيس الروسي يصل في زيارة دولة إلى كوريا الشمالية
  • الرئيس الروسي يصل في زيارة دولة إلى كوريا الشمالية (فيديو)
  • العراق يدعو السعودية لإعادة النظر بحصته في الحج الموسم المقبل
  • أردوغان: ينبغي منع المجازر الإسرائيلية على الفور
  • نتنياهو يلتقي المبعوث الأمريكي هوكشتاين لبحث منع التصعيد مع حزب الله
  • حل مجلس الحرب الإسرائيلي.. قرار وقف الهجوم على غزة بيد نتنياهو