ألماتي- بدر الزدجالي

خسر منتخبنا الوطني لهوكي الصالات المباراة الافتتاحية له أمام المنتخب الماليزي بطل النسخة الماضية، وذلك في انطلاق منافسات كأس آسيا للصالات والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة، والتي تقام منافساتها بكازاخستان بمشاركة ثمانية منتخبات، يتأهل منها منتخبان إلى النهائيات.

وجاءت خسارة المنتخب الوطني بنتيجة 2\10 ضمن المجموعة الثانية والتي تضم بجواره منتخبات كازاخستان وأندونيسيا في ثاني مشاركات المنتخب في هذه البطولة.

ولم يظهر المنتخب بالمستوى المطلوب منه في اللقاء الافتتاحي، بسبب الاخطاء الكثيرة التي وقع فيها لاعبونا طوال الفترات الأربع من المباراة، في حين استفاد المنتخب الماليزي من تلك الأخطاء واستغل أغلب الركنيات الجزائية وضربات الجزاء وأحرز منها أهداف المباراة.

ويلعب منتخبنا الوطني غدا مباراتين، الأولى أمام منتخب أندونيسيا في الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، ويلعب المباراة الثانية والأخيرة له في دور المجموعات أمام منتخب كازخستان المستضيف للبطولة في الساعة الساعة السابعة.

ويأمل منتخبنا الوطني في لقاء غد تعويض الخسارة والدخول في أجواء البطولة أمام منتخب أندونيسيا وبعدها الدخول في حسابات أمام المستضيف منتخب كازاخستان الذي يعد أحد المنتخبات المرشحة للحصول على لقب البطولة.

وقال مدرب المنتخب الهولندي سيجفريد أيكمن: "خسارة المنتخب في المباراة الافتتاحية للبطولة جاءت بسبب قلة الخبرة في بطولة هوكي الصالات في حين كان المنتخب الماليزي هو صاحب الخبرة وهو بطل النسخة الأخيرة لهذه البطولة ولديه إمكانيات فنية جيدة وسعى المنتخب إلى الاستفادة من هذا اللقاء وتقديم الأفضل، وهذا اللقاء هو بداية المشوار لهذه البطولة وكذلك بداية المشوار للدخول في بطولات الصالات مستقبلا وعلينا كسب مزيد من الخبرة والمباراة القادمة سوف تكون لها حسابات مختلفة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفض الشراكة ومعادلة رقم الثلاثي المستضيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى منتخب ألمانيا، المنتخب المستضيف لبطولة يورو 2024، لحصد اللقب من أجل التتويج باللقب الرابع فى تاريخه من أجل فض الشراكة مع منتخب إسبانيا، بعدما حصل كل منهما على 3 ألقاب من بطولة كأس أمم أوروبا، حيث كان آخر لقب بالنسبة إلى المنتخب الألماني في نسخة 1996 فى إنجلترا، وفى 2012 للمنتخب الإسبانى فى بولندا وأوكرانيا.

ويعد منتخبا ألمانيا وإسبانيا، أكثر المنتخبات حصدًا لبطولة اليورو برصيد 3 مرات لكل منهما، لذا يحلم منتخب الماكينات فى النسخة السابعة عشرة من البطولة بفض الشراكة مع نظيره الإسباني، ليصبح أكثر منتخب حصل على البطولة بـ4 ألقاب.

منتخب ألمانيا يأمل معادلة الثلاثي المستضيف

كما يأمل منتخب ألمانيا أيضًا، التتويج باللقب الذى تستضيفه الأراضى الألمانية، لمعادلة رقم الثلاثي: إسبانيا، إيطاليا، وفرنسا، الذين استضافوا البطولة على أراضيهم وحققوا اللقب.

كان منتخب إسبانيا، أول الحاصلين على بطولة اليورو فى نسخة عام 1964 وذلك على حساب الاتحاد السوفيتى بهدفين مقابل هدف، والثانى كان منتخب إيطاليا، الذى توج باللقب نسخة 1968 بالفوز على يوغوسلافيا، والأخير كان منتخب فرنسا الذى فاز على إسبانيا بثنائية دون رد فى نهائى نسخة 1984.

ويعد منتخب ألمانيا، أكثر المنتخبات حصولًا على مركز الوصيف فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 3 مرات (1976، 1992، 2008)، متساويًا مع روسيا (1964، 1972، 1988). 

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام صربيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024
  • يورو 2024.. سكاماكا يقود هجوم إيطاليا أمام ألبانيا
  • منتخب يد الشواطئ في معسكر أخير قبل المشاركة بمونديال اليد
  • منتخب شباب الهوكي يلاقي الصين في كأس الاتحاد الآسيوي
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا
  • يورو 2024.. أسبانيا تسعى لانطلاقة قوية أمام منتخب كرواتيا الطموح
  • إيطاليا تفتح مشوارها في كأس الأمم الأوروبية بمواجهة سهلة أمام إلبانيا
  • تشكيل إسبانيا المتوقع أمام كرواتيا في يورو 2024
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفض الشراكة ومعادلة رقم الثلاثي المستضيف