كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد السلام في فلسطين، ورد على قبول حماس مبادرة السلام باقتحام معبر رفح من الجهة الفلسطينية.

مسؤولون أمريكيون: بسبب الوضع السياسي نتنياهو غير قادر على مناقشة سبل الدفع نحو اتفاق عاجل| سوليفان يشعر بخيبة أمل بعد لقائه نتنياهو.

. ويرى أنه لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب إسرائيل لا تريد السلام

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل اخترقت معاهدة السلام بعدما دخلت محور فيلادلفيا بدبابتين عليهما أعلام تل أبيب التقطتا الصور وخرجت مرة ثانية.

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الفلسطينيين يموتون في قطاع غزة لأنهم لا يجدون المساعدات، وكل ما يدخل يتم نهبه ولا يصل للمحتاجين، والموقف أصبح مميتا لأهالي غزة.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر قدمت مساعدات إنسانية للفلسطينيين تتمثل في محطات تحلية وأنشأت المخابز الميدانية لإنتاج الخبر إلى جانب الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلام بنيامين نتنياهو سمير فرج الاحتلال الاسرائيلي معبر رفح صدى البلد أحمد موسى رئيس وزراء الاحتلال الإعلامي أحمد موسى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قناة صدى البلد اللواء دكتور سمير فرج سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل

شارك يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منشورا على صفحته على "إنستغرام"، يصف فيه 3 من كبار قادة الأمن في البلاد بأنهم "إخفاقات قاتلة".

والمنشور فيديو يظهر صورا لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" رونين بار، ورئيس الاستخبارات العسكرية أهارون حاليفا.

وكان الفيديو مرفوقا بعبارة: "3 إخفاقات قاتلة هي تعيينات من رجل واحد".

وبعدها، جرى الانتقال إلى مقطع آخر يظهر رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، المستقيل مؤخرا من حكومة الحرب، وعبارة "ملك الفكرة".

والأشخاص الثلاثة المذكورين جرى تعيينهم في عهد حكومة نفتالي بينيت ويائير لابيد، وفي تلك الفترة كان غانتس يشغل منصب وزير الدفاع.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن "الفكرة" هي العبارة التي أطلقت على المسؤولين المتهمين بالتقصير، مما تسبب في هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

كما يشار بالكلمة إلى أن "حماس كانت تفضل الهدوء على حدود غزة والحصول على التمويل من المجتمع الدولي، بدلا من خوض حرب شاملة مع إسرائيل".

واتهم العديد من المعارضين رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بأنه "أبو الفكرة".

والأحد أعلن غانتس استقالته من حكومة الطوارئ، التي شكلها نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وحرب الجبهتين.. تقرير يتحدث عن "مأزق نتنياهو"
  • إسرائيل وحربي لبنان وغزة.. تقرير يتحدث عن مأزق نتنياهو
  • نتنياهو: تطبيق وقف إنساني للنار في رفح مرفوض
  • حماس: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه رغم عمليات الإبادة الجماعية لشعب فلسطين
  • تظاهرات ضخمة في إسرائيل للمطالبة بوقف الحرب ورحيل نتنياهو
  • آلاف المتظاهرين يحتشدون في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة
  • أول تعليق لقائد الأهلي المصري سيف سمير بعد قرار إحالته للتحقيق (فيديو)
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • قائد الأهلي المصري لكرة السلة يثير ضجة بتصرفه مع رئيس الاتحاد السكندري (فيديو)
  • حامد فارس: وجود نتنياهو خطر وجودي على أمن إسرائيل