تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين أن القيادات الإعلامية اجتمعت اليوم مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمقر  المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة لمناقشة تغطية الجنازات من قبل وسائل الإعلام.

وتابع البلشي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قضائية سي بي سي،  أنه تم الاتفاق  مع وزير الأوقاف على أهمية صون الحياة الشخصية ومراعاة ضوابط التغطية الإعلامية داخل دور العبادة بما يكفل حرية الصحافة والإعلام 

واكد احترام قدسية دور العبادة واحترام جلال مشهد الموت واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهم الوطني في أن واحد، ومراعاة كل القيم الأخلاقية والانسانية والمهنية.

ونوه لوضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليا بما يحفظ حق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني، ويحفظ حرمة دور العبادة وجلال موقف الميت.

واختتم :"  قرار وزير الأوقاف بحظر التصوير داخل دور العبادة يعتبر ملغي وتم التوافق على ضوابط جديدة بما يضمن صون الحياة الشخصية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين الصحفي خالد البلشي وزارة الأوقاف وزیر الأوقاف دور العبادة

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة

تفقد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري ، مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة. ووقف معاليه في مستهل جولته على مستوى الاستعدادات في مقر وزارة الإعلام في مشعر عرفات، واطلع على التقنيات المستخدمة في عربة البث المتنقلة التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون المخصصة لتغطية الوقوف بعرفة، ثم انتقل بعد ذلك إلى برج جبل الرحمة، واطلع على الأستوديو التلفزيوني المتنقل التابع للهيئة. كما زار معاليه المركز الإعلامي الذي هيأته وكالة الأنباء السعودية "واس" بمشعر عرفات، الذي يشتمل على التجهيزات الإعلامية اللازمة لتسهيل العمل الإعلامي لجميع الصحفيين المحليين والشركاء الدوليين.مقر الوزارة في منىبعد ذلك؛ انتقل معالي وزير الإعلام إلى مقر الوزارة في منى، ووقف على جاهزية أستوديوهات هيئة الإذاعة والتلفزيون. كما زار معاليه مركز وكالة الأنباء السعودية "واس" الإعلامي في مشعر منى، والتقى بفريق العمل. وفي ختام زيارته التفقدية، أكد معاليه عظم الدور الذي يقوم به الإعلاميون في إبراز جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للتيسير على حجاج بيته الكريم.تجهيزات هيئة الإذاعة والتلفزيونيذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لديها 100 مراسل ومذيع، إضافةً إلى حوالي 100 كاميرا متنقلة، كما أعدت أكثر من 700 مادة إخبارية، بـ 12 لغة، إضافة إلى غرفة عمليات لدعم الخدمات اللوجستية، فيما تم تعزيز فرق الإنتاج بكوادر متخصصة في التغطية الميدانية وتحرير الأخبار، وإضافة وحدات متنقلة لبث التقارير من مواقع مختلفة في المشاعر المقدسة.
من جهتها تعمل وكالة الأنباء السعودية على نقل وتغطية مناسك الحج من خلال 87 مراسلًا ميدانيًا في المشاعر المقدسة و43 مكتبًا ومراسلًا داخل وخارج المملكة، وعززت شراكاتها الإعلامية الدولية في هذا العام بـ 10 شراكات دولية لبث المواد الإعلامية بـ 22 لغة جديدة ، إسهامًا منها في إيصال الرسائل الإعلامية للمملكة وتوثيق مختلف جوانب مناسك الحج وأماكنه الدينية وما تمثله من مكانة لدى الحجاج.
أخبار متعلقة عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبرتصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • مساعد وزير البيئة: ضوابط لمنع قطع الأشجار.. ولجان للمعاينة قبل تنفيذ أعمال «التهذيب»
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • بمناسبة عيد الصحافة.. وزير العمل يوجه دعوة للمؤسسات الإعلامية تخدم الصحفيين
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر