عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أمس، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وبحث الاجتماع جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

واعتمد المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 2 لسنة 2018 بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه بإحالته للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأصدر المجلس قراراً بشأن تشكيل لجنة الرقابة الشرعية على الأوقاف في إمارة الشارقة، الذي نص على أن تُشكّل لجنة الرقابة الشرعية على الأوقاف في إمارة الشارقة برئاسة الدكتور قطب محمد الريسوني وعضوية كل من القاضي سالم مطر الحوسني، نائباً للرئيس، والقاضي الدكتور إبراهيم راشد الشديفات، عضواً، والقاضي عبيد محمد إبراهيم، عضواً، والدكتور عواد حسين خلف، عضواً، وإبراهيم أبو إسماعيل عمور، مقرراً.

واطلع المجلس على عرض حول دعم قطاع صيادي الأسماك في إمارة الشارقة وتوحيد جهودها بما يعزز من العمل المشترك بين الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، وتحقيق الفائدة الأكبر للصيادين وزيادة الإقبال على مهنة صيد الأسماك.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة

أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة.

الصورة

وأدى الصلاة إلى جانب سموهما كل من الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة وعدد من الشيوخ، وعبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

 

الصورة

وألقى فضيلة الشيخ أحمد منصور خطبة عيد الأضحى المبارك تناول فيها شعائر العيد وأهميتها وعِظم شأنها عند الله عز وجل، اقتداءً بنبي الله إبراهيم عليه السلام مستشهداً بالآية الكريمة "فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ"، مشيراً إلى أن أيام العيد أيام فرح وسرور، داعياً إلى ضرورة إظهار البهجة وزيارة الأرحام والالتزام بالتعاليم الدينية الحنيفة، والحرص على نيل مرضاة الله والابتعاد عن ما نهى عنه.

ولفت خطيب العيد إلى نعمة الأبناء موصياً الآباء والأمهات بالحرص على تربيتهم بما يرضي الله عز وجل والاقتداء بالسنة النبوية في تربيتهم، وتعليمهم على الصلاة والحرص عليها، والإحسان إلى الزوجات والبنات لما فيها من مسؤولية كبيرة، إضافة إلى تعويد الأبناء على شعائر الله في عيد الأضحى ليتمسكوا بها ويحيوها.

كما وجه الخطيب أحمد منصور العديد من النصائح لأفراد وفئات المجتمع توصي بالالتزام بأوامر الله سبحانه وتعالى في كافة شؤون حياتهم واجتناب نواهيه، راجياً من المولى عز وجل أن يعيد المناسبات الدينية السعيدة على دولة الإمارات قيادةً وشعباً بالصحة والعافية والأمن والأمان.

 

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة
  • سلطان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • حاكم الشارقة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تعيين نائب لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية SNOC
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية “SNOC”