قاطع متظاهرون غاضبون من سياسة البيت الأبيض فيما يتعلق بقطاع غزة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ 4 مرات متتالية.

وتشهد الولايات المتحدة معارضة شديدة لساسة البيت الأبيض التي يتبعها في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث خرجت مظاهرات في أكثر من 80 حرما جامعيا في الولايات المتحدة، بدءا من "مخيم التضامن مع غزة" في جامعة كولومبيا وامتدت إلى جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

كما استقال عدد من الموظفين في وزارات أمريكية مختلفة احتجاجا على دعم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

 نتانياهو يثير الغضب أميركي وإلغاء اجتماع رفيع المستوى.. بسبب فيديو

ألغى البيت الأبيض اجتماعا أميركيا- إسرائيليا رفيع المستوى بشأن إيران كان من المقرر عقده غدا الخميس، بعد أن نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مقطع فيديو، الثلاثاء، يزعم أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية، بحسب ما أفاد موقع “أكسيوس”، الأربعاء.

ونقل الموقع عن مصدرين أميركيين قولهم إن كبار مستشاري الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعربوا عن غضبهم من تصريحات نتانياهو، وتم تسليم الأخير رسالة بهذا المعنى خلال الاجتماع الذي عقد، الثلاثاء، مع المبعوث الأميركي، عاموس هوكستين، شخصيا ثم قرر البيت الأبيض أن يذهب أبعد من ذلك بإلغاء اجتماع الخميس.

وقد صرح نتانياهو قائلا إن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، تعهد في محادثاته معه بأن تعمل الإدارة الأميركية على إزالة العراقيل والقيود الخاصة بنقل أسلحة وذخائر من الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

وأكد نتانياهو في شريط فيديو أصدره باللغة الإنكليزية أن إسرائيل تحارب ضد إيران والأعداء المشتركين الآخرين ومن غير المعقول أن تمنع الولايات المتحدة إمداد إسرائيل بالأسلحة حسب تعبيره.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الحكومة تخشى من أن تحد الولايات المتحدة من شحنات الأسلحة في حال معارضة شن هجوم إسرائيلي على لبنان. وقال مصدر مطلع على التفاصيل إن نتانياهو اختار بشكل واضح فتح مواجهة أخرى مع الحكومة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • صدمة في البيت الأبيض من هجوم نتنياهو على إدارة بايدن في أحدث اشتباك علني بينهما
  • صدمة في البيت الأبيض من هجوم نتنياهو على إدارة بايدن
  • البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع مسؤولين إسرائيليين بسبب فيديو نتنياهو
  • البيت الأبيض: مقاتلات “إف-16” المرسلة إلى كييف سيتم نشرها في أوكرانيا
  •  نتانياهو يثير الغضب أميركي وإلغاء اجتماع رفيع المستوى.. بسبب فيديو
  • البيت الأبيض يلغي اجتماعا مع إسرائيل.. جدل حول شحنات الأسلحة
  • البيت الأبيض يرد على تصريح نتنياهو بشأن عدم معقولية حجب السلاح عن إسرائيل
  • البيت الأبيض يرد على هجوم نتنياهو: لا نعرف ما يتحدث عنه
  • بلينكن: الولايات المتحدة لا تزال تراجع شحنة القنابل المعلقة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يعلق
  • تقرير: نتنياهو طالب وزير الخارجية الأمريكي بتجديد إمداد إسرائيل بالسلاح فورًا