قالت هيئة البث الإسرائيلية الثلاثاء، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمر وزير الاتصالات شلومو كارهي٬ بإعادة المعدات إلى وكالة "أسوشيتد برس" بعد ضغوط أمريكية.
Israeli officials seized broadcasting equipment belonging to The Associated Press on Tuesday, accusing the news organization of violating a new media law.



The U.S. privately urged the Israeli government to reverse the decision, two senior U.S. officials said. pic.twitter.com/9V3w0uQNot — The Associated Press (@AP) May 21, 2024
وبحسب مصادر أمريكية فقد طالب مسؤولون بالإدارة الأمريكية مسؤولين في مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتراجع عن قرار وقف بث وكالة "أسوشيتد برس".

وبعد قرار الإيقاف أعلن البيت الأبيض أنه يتحرر من التقارير التي تتحدث عن مصادرة معدات لوكالة أسوشيتد برس في دولة الاحتلال الإسرائيلي. 
BREAKING: Israeli officials seize AP equipment and take down live shot of northern Gaza, citing new media law. https://t.co/EcxMVtrWA6 — The Associated Press (@AP) May 21, 2024
وقد صادرت وزارة الاتصالات في حكومة الاحتلال٬ كاميرا ومعدات بث تابعة لوكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد برس"، في جنوب الأراضي المحتلة الثلاثاء، متهمين الوكالة بانتهاك قانون جديد يخص الإعلام، كان قد تسبب في فرض حظر على شبكة قنوات الجزيرة.

وانتقد زعيم المعارضة في دولة الاحتلال يائير لبيد٬ مصادرة معدات وكالة الأنباء٬ واصفا ما حدث بأنه "عمل جنوني"، معتبرا أن هذه "ليست الجزيرة، بل وسيلة إعلام أمريكية فازت بـ53 جائزة بوليتزر".
החרמת הציוד של AP, סוכנות הידיעות הגדולה בעולם, בידי אנשיו של שלמה קרעי, היא מעשה של טירוף. זה לא אל ג'זירה, זה כלי תקשורת אמריקאי שזכה ב-53 פרסי פוליצר.

הממשלה הזו מתנהגת כאילו החליטה לוודא בכל מחיר שישראל תנודה בכל העולם. הם השתגעו. — יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) May 21, 2024
وأضاف أن "حكومة نتنياهو أصيبت بالجنون"، حسب تعبيره.

ورد عليه وزير الاتصالات شلومو كارهي٬ مهددا زعيم المعارضة قائلا: "بالمناسبة، حتى إذا قررتَ أن تصبح مستقلا وتعمل لقناة إرهابية تعرض حياة مقاتلينا للخطر وتنقل لهم مواقع قواتنا باستخدام كاميرتك، سأضمن أن مفتشي وزارة الاتصالات سيأتون إليك".
יו״ר האופוזיציה הנכבד, ״אנשיו של שלמה קרעי״ הם גורמי המקצוע המסורים של משרד התקשורת המקיימים את הוראות החוק והחלטות הממשלה.

אגב, גם אם אתה(!) תחליט להפוך לפרילנסר של ערוץ טרור המסכן את לוחמינו ותשדר להם מיקומים של כוחותינו עם מצלמה שלך, אדאג שפקחי משרד התקשורת יגיעו אליך.… https://t.co/8RnAUc3pdn — ????????שלמה קרעי - Shlomo Karhi (@shlomo_karhi) May 21, 2024
وأضاف: "سنواصل التحرك بشكل حاسم ضد أي شخص يحاول الإضرار بجنودنا وأمن البلاد، حتى لو لم يعجبك ذلك".

وقد أدانت ذلك الوكالة على لسان نائبة رئيس "أسوشيتد برس" لشؤون التواصل مع الشركات، لورين إيستون، قائلة: "تدين أسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمر منذ فترة طويلة الذي يظهر مشهدا لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات أسوشيتد برس".


  وأضافت أن هذه الخطوة "لم تكن مبنية على محتوى البث، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد".

وتابعت: "نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة البث المباشر على الفور، حتى يتسنى لنا الاستمرار في تقديم هذا العمل الصحفي المرئي المهم بالنسبة لآلاف من وسائل الإعلام حول العالم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نتنياهو أسوشيتد برس يائير لبيد نتنياهو الامريكية أسوشيتد برس يائير لبيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حکومة الاحتلال أسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا يلا شوت اليوم في يورو 2024 بدون تقطيع

ينتظر الكثير حالياً افتتاح بطولة يورو 2024 على أحر من الجمر، حيث ستشهد اليوم الجمعة الموافق 14 يونيو مباراة افتتاحية نارية بين المنتخب الألماني المستضيف ومنافسه الإسكتلندي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، يسبق هذه المواجهة حفل افتتاح يضم فنانين عالميين، بالإضافة إلى تكريم أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ ألمانيا، تُقام البطولة في ألمانيا من 14 يونيو حتى 14 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا مُقسمين إلى ست مجموعات، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث للمشاركة في دور الستة عشر.

كيف تشاهد مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 عبر الإنترنت؟

يمكنك مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 عبر الإنترنت، وذلك عبر "TOD TV" أو عبر beIN Connect، حيث يذيعون كافة مباريات اليورو.

رابط مباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا | من هنــــارابط مباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا | من هنــــاالمباراةألمانيا - اسكتلندا
التاريخالجمعة 14 يونيو 2024
موعد المباراة22:00 مصر والسعودية
الملعباليانز أرينا
القنوات الناقلةbeIN Max 1
 
beIN Max 2
حفل افتتاح يورو 2024 مباشرة

وتتنافس المنتخبات بقوة على هذا اللقب الغالي، ألمانيا تتسلح بالأرض والجمهور، وإيطاليا حاملة اللقب ستقاتل بكل قوة للدفاع عن لقبها، فرنسا بقيادة مبابي قادرة على صنع الفارق، والطواحين الهولندية ليست بعيدة عن اللقب، أما كرواتيا وآخر بطولة للقائد لوكا مودريتش، ويتواجد مع إسبانيا مجموعة مثالية ورائعة من الشباب وعهد جديد للماتادور، البرتغال والبطولة الأخيرة لكريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لليورو، بلجيكا وربما الرقصة الأخيرة للساحر كيفين دي بروين، إنجلترا والفرصة الأخيرة للمدرب جاريث ساوثجيت بقائمة مدججة بالنجوم، بالتأكيد سنشهد بطولة مثالية ومليئة بالندية والتنافس.

- القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا واسكتلندا

تمتلك شبكة "بي إن سبورتس" القطرية حقوق بث مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخصصت الشبكة مجموعة من القنوات لبث مباريات البطولة، ومنها مباراة الافتتاح بين ألمانيا واسكتلندا.

وستبث مواجهة ألمانيا واسكتلندا على قناتي:

beIN Sports HD Max 1 وbeIN Sports HD Max 2.

ويمكن متابعة قنوات "بي إن سبورتس" عبر القمر الصناعي يوتيل سات من خلال التردد التالي:

 التردد: 10810

 الاستقطاب: عامودي

 معدل الترميز: 27500

 معدل تصحيح الخطأ: 2/3

ويمكن متابعة البث المباشر لمباراة افتتاح "يورو 2024" عبر وسيلتين مدفوعتين، الأولى عبر خدمة "بي إن كونكت"، أو من خلال الاشتراك في تطبيق "تود".

بالإضافة إلى أمثال ليون جوريتزكا أو سيرج جنابري أو تيمو فيرنر - الذين غابوا جميعًا عن الاختيار لأسباب مختلفة - فقد مدرب ألمانيا ناجيلسمان لاعب خط وسط بايرن ميونيخ البالغ من العمر 20 عامًا ألكسندر بافلوفيتش ، حيث أجبرته نوبة من التهاب اللوزتين على ذلك. للانسحاب من التشكيلة .

تم ترشيح إيمري تشان لاعب بوروسيا دورتموند ليحل محله، لكن من المتوقع أن يستقر ناجيلسمان على محور مزدوج يضم روبرت أندريخ، لاعب باير ليفركوزن الأساسي، وتوني كروس المعتزل في الوسط على أي حال.

من المفترض أن تشهد شراكة كروس وأندريتش ارتداء إيلكاي جوندوجان شارة الكابتن من المركز رقم 10، لكن لا يزال أمام ناجيلزمان بعض المآزق في الهجوم، حيث يتنافس ليروي ساني وفلوريان فيرتز على مركز الجناح، بينما يتنافس نيكلاس فولكروج وكاي هافرتز على المركز الثاني. رأس الحربة في هذه التهمة.

من المتوقع أن يحصل رجل أرسنال - الذي قضى فترة قصيرة لا تُنسى كظهير أيسر في مجموعة ألمانيا - على موافقة فولكروغ، الذي شارك في صراع على أرض التدريب مع أنطونيو روديجر قبل بضعة أيام، لكن الاثنين لقد وضع الرجال تلك الشجار خلفهم.

في المقابل، كانت اسكتلندا واحدة من الدول التي تعرضت لضربات قوية في وقت سابق من هذا الشهر، حيث اضطر مهاجم كوينز بارك رينجرز ليندون دايكس إلى الانسحاب من الفريق بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها أثناء التدريب، مما ترك الزوار بدون نقطة محورية أساسية.

كما انسحب جناح ليفربول بن دواك - على الرغم من أنه كان يعاني من مشكلة في الركبة منذ ديسمبر وكان استدعاء مفاجئ في المقام الأول - في حين كان جون سوتار لاعب رينجرز وحارس المرمى المخضرم كريج جوردون هم النفوس المؤسفة التي انسحبت من الفريق. عندما خفض كلارك صفوفه إلى 26.

ومع ذلك، فإن أمثال آندي روبرتسون وسكوت مكتوميناي وستيوارت أرمسترونج يجب أن يكونوا جميعًا جاهزين ومستعدين للانطلاق بعد التعافي من الضربات، بينما غاب رايان جاك عن التدريب يوم الثلاثاء ولكن لا يُعتقد أنه في خطر فقدان المنافسة.


تشكيلة ألمانيا المحتملة:

نوير؛ كيميتش، تاه، روديجر، ميتلشتات؛ كروس، أندريخ؛ موسيالا، جوندوجان، فيرتز؛ هافرتز

تشكيلة اسكتلندا المحتملة:

غان؛ هندري، هانلي، تيرني؛ رالستون، مكتوميناي، جيلمور، روبرتسون؛ ماكجين، كريستي. شانكلاند

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس: وقف إطلاق النار جنوب غزة حتى السابعة مساء
  • مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال واشتباكات مع الشرطة (فيديو)
  • شاهد: إعادة انتخاب رئيس جنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • عاجل| هيئة البث الإسرائيلية: تقديرات إسرائيلية بأن العملية العسكرية في رفح ستنتهي بعد أسبوعين
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا يلا شوت اليوم في يورو 2024 بدون تقطيع
  • عقوبات أمريكية على منظمة تساف 9 الإسرائيلية بسبب تعطيلها المساعدات لغزة
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة
  • شاهد.. سرايا القدس تدمر دبابة ميركافا 4 بعد كمين مركب شمالي غزة
  • موقع بريطاني: الحرب الإسرائيلية على غزة تعيد إلى الأذهان أهوال الإبادة الجماعية في البوسنة