تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد برنامج الغذاء العالمي معاناة نحو تسعة ملايين شخص في مالاوي من الآثار المدمرة للفيضانات والجفاف الناجم عن ظاهرة النينو، التي دمرت المحاصيل وتسببت في ارتفاع معدل الجياع إلى مستوى الأزمة.

وأكدت منسقة الأمم المتحدة لأزمات المناخ للاستجابة لظاهرة النينو رينا جيلاني، في بيان، تداعيات الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو بشدة على محصول الذرة هذا الموسم؛ ما أدى إلى انخفاض متوقع بنسبة 45% وسط تفاقم انعدام الأمن الغذائي.

وتوقعت المنسقة الأممية أن 40% من السكان سيواجهون الجوع الحاد بحلول نهاية العام بسبب الجفاف، بالإضافة إلى تشريد نحو 14 ألف شخص بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في الجزء الشمالي من البلاد.

ولفتت إلى أن مالاوي أعلنت عن كارثة ودعت لتنفيذ خطة الاستجابة الوطنية التي تم إطلاقها بمبلغ 449 مليون دولار، كما أعلن البلدان المجاوران زامبيا وزيمبابوي أيضا حالات طوارئ وطنية تتعلق بالجفاف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الغذاء العالمي مالاوي الفيضانات الجفاف

إقرأ أيضاً:

اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات

 

الثورة نت/..

لقي شخص مصرعه، واعتبر سبعة آخرون على الأقل في عداد المفقودين ،وأمرت السلطات اليابانية بإجلاء أكثر من 60 ألف شخص من وسط البلاد جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الأرخبيل .

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن السلطات في منطقة إيشيكاوا إحدى مقاطعات اليابان، قولها في بيان، إن شخصا لقي مصرعه واصيب اثنان آخران بجروح بالغة، إضافة الى فقدان ثلاثة أشخاص.

وقال المسؤول الحكومي كوجي ياماموتو، في تصريح صحفي، إن اربعة أشخاص آخرين فُقدوا أيضا بينما كانوا يعملون مع وزارة الأراضي على ترميم طريق في واجيما، حيث غمرت المياه عددا من المباني وأُغلقت طرقا بسبب انزلاقات تربة.

وأفاد مسؤولون محليون، أن نحو 44700 شخص من سكان بلدات واجيما وسوزو ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أُجبروا على مغادرة المنطقة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

كما طُلب من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث في البلاد.

ووضعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية مقاطعة إيشيكاوا في حال تأهب قصوى، محذرة من مخاطر “قاتلة”.

مقالات مشابهة

  • اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات
  • إجلاء 1500شخص من منازلهم في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • إجلاء 1500شخص في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • اليوم العالمي للزهايمر .. أحد أشكال الخرف شيوعًا ويؤثر على ملايين الأشخاص
  • إعلان حالة الطوارئ في بعض مقاطعات إيطاليا بسبب الفيضانات المدمرة
  • «الفاو»: 282 مليون شخص في العالم يواجهون «الجوع الحاد»
  • مقتل 3 وتضرر 100 ألف شخص بسبب الفيضانات في التشيك
  • "فاو": " النينيا" المناخية تهدد ملايين البشر بالجوع الحاد
  • ظاهرة النينو تزيد الأزمة.. الجوع الحاد يهدد 282 مليون شخص في العالم
  • ظاهرة النينو تزيد الأزمة.. الجوع الحاد يهدد 282 شخصا في العالم