قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الأساطيل الدولية الأمريكية والبريطانية والإيطالية وقفت منذ اليوم الأول للمعارك في محيط غزة، لتحول دون دخول أي طرف للمعركة، وكفلوا لإسرائيل كل ما تحتاجه للحيلولة دون تفكير أي دولة إقليمية للدخول على ساحة الحرب، لأنهم بأساطيلهم سيمنعون ذلك، كما حدث في المشهد الإيراني الإسرائيلي، وقفوا ضد الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية وأسقطتها جميعا.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج «الشاهد» تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «كان الدعم الدولي صارخ ومتواطيء ومهين لكل قيمة إنسانية حتى الآن، تحركهم مصالحهم، والإدارة الأمريكية تواطأت مع إسرائيل إلى حد فج مؤسف وتخطت كل قواعد العمل الدبلوماسي والشرعي والقانوني والعسكري والسياسي والاقتصادي، والهدف مساندة حكومة إسرائيل لإتمام جريمتها».

ولفت إلى أنه عندما فشلت إسرائيل في تحقيق هدفها رغم الفرص التي منحت لها، أدركت الإدارة الأمريكية الآن أن هدف إسرائيل بات استدراج المشهد إلى مرحلة الانتخابات الأمريكية حتى يتلقفها اليمين الجمهوري المتطرف، وتبعد إسرائيل خطر الضغوط الإدارة الحالية عليها للتوصل إلى حل لا يقود فقط للإفراج عن الرهائن وتثبيت سلطة فلسطينية، وإنما قد يقود لمسار سياسي يسهم للتوصل لحل الدولتين، لهذا يهدف اليمين المتطرف إلى إفشال ضغوط الإدارة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد حجازي الاحتلال إسرائيل الإدارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى

دبي: «الخليج»
حَدَدت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب في دُبيّ، مواقيت العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت 15 يونيو وحتى الثلاثاء 18 منه، فيما يُواصل مركز سعادة المتعاملين الموجود بمطار دبي الدولي مبنى 3
( صالة القادمون) تقديم خدمات الإدارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ويعمل مركز سعادة المتعاملين في العوير طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، وذلك لتسهيل وتيسير إنجاز إجراءات المتعاملين خلال العيد.
وأشارت إلى أن خدماتها الرقميّة تُمثل قنوات للتواصل وإنجاز المعاملات بشكل سَلس يختصر الوقت والجهد، مُؤكدةً أنَّ استمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى يأتي في إطار رسالة الإدارة، لتوفير أقصى درجات المرونة والراحة لإسعاد متعامليها.
كما يمكن للمُتعاملين تقديم كافة الاستفسارات المتعلقة بمُعاملات الإدارة بالاتصال بخدمة مركز الاتصال «آمر» على الرقم المجاني 8005111، الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
ودعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي كافة المتعاملين لاستخدام تطبيق http://www.gdrfad.gov.ae Dubai now والموقع الإلكتروني للإدارة في إنجاز معاملاتهم.
وقدّمت أسمى آيات التهاني والتبريكات بمُناسبة عيد الأضحى المبارك إلى دولة الإمارات قيادةً وشعباً، سائلةً الله العليّ القدير أنّ يُعيده على الجميع بالصحّة والعافية، وأن يمُنَّ على شعب الإمارات بالمزيد من التقدم والازدهار والسعادة.

الصورة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: نعارض فتح جبهة جديدة والحرب مع حزب الله
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • هل تتغير قواعد الاشتباك بين حزب الله وإسرائيل؟
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • ميلوني تفوز بالخلاف الدبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من النص النهائي لمجموعة السبع
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى
  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • خبير عسكري: حزب الله أكد لإسرائيل قدرته على ضرب أهداف نوعية وفرض قواعد جديدة