مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، يلجأ الكثيرون إلى أجهزة التكييف هربًا من شدة الحر. 

يساعد التكييف على تحسين الأجواء داخل المنازل والمكاتب، لكن ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال الصيف يشكل تحديًا، مما يدفع الجميع للبحث عن طرق لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء.

 تقدم "بوابة الفجر الالكترونية " مجموعة من النصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء، مما يساعد في تخفيض فاتورة الكهرباء.

نصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

1. ضبط درجة الحرارة:
  - حاول ضبط جهاز التكييف بين درجة 23 و25 درجة مئوية، حيث يُعتبر هذا النطاق مثاليًا لتبريد الهواء دون استهلاك مفرط للطاقة.

2. الصيانة الدورية:
  - الاهتمام بأعمال صيانة التكييف وتنظيف الفلاتر والمراوح الداخلية بانتظام للحفاظ على كفاءة الجهاز ومنع تراكم الشوائب والأتربة.

3. إغلاق النوافذ والأبواب:
  - تأكد من غلق شبابيك وأبواب الغرف المراد تشغيل التكييف بها جيدًا لمنع تسرب هواء التكييف، مما يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.

4. استخدام زجاج عازل وستائر:
  - استخدم زجاجًا عازلًا للحرارة بالإضافة إلى الستائر لتقليل دخول ضوء الشمس المباشر، مما يقلل من حرارة الغرف ويحسن كفاءة التكييف.

5. ترقية أنظمة التكييف:
  - استبدل أنظمة التكييف القديمة بأنظمة حديثة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

6. استخدام أجهزة تحكم ذكية:
  - استخدم أجهزة تحكم ذكية في درجات الحرارة مثل الثرموستات المبرمجة، التي تساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء.

7. استخدام المراوح عند انخفاض الحرارة:
  - يمكن استخدام المراوح في أوقات تحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة لتقليل الاعتماد على التكييف.

8. تركيب مفاتيح انقطاع تلقائي:
  - اهتم بتركيب مفاتيح انقطاع تلقائي للتكييف في الغرف، التي تقوم بغلق التكييف عند عدم وجود أحد داخل الغرفة، مما يساعد على تخفيف استهلاك الكهرباء.

بتطبيق هذه النصائح، يمكن الاستمتاع بأجواء مريحة داخل المنازل والمكاتب خلال الصيف، مع الحفاظ على فاتورة الكهرباء في مستويات معقولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التكييف استهلاك التكييف التكييف في الصيف الكهرباء في الصيف الاستهلاك استهلاک الکهرباء لتقلیل استهلاک

إقرأ أيضاً:

"مصر نموذجا".. بلومبيرغ تطلق تحذيرا لاقتصادات العالم

يشعر الخبراء في هيئة الأرصاد الجوية المصرية بالقلق من أن يكون هذا الصيف أكثر قسوة من العام الماضي، حيث سيقلب السلع والزراعة رأسا على عقب ويحدث دمارا في الحياة اليومية.

إقرأ المزيد بعد أن سجلت أسوان 49 درجة في الظل.. الأرصاد المصرية تكشف عن موجة حارة جديدة مقبلة

ووفقا لوكالة "بلومبرغ" في حين شهد الكوكب 12 شهرا متتاليا من الحرارة غير المسبوقة، فإن الانحباس الحراري العالمي يمثل مشكلة خطيرة بشكل خاص بالنسبة لمصر، الدولة الصحراوية التي ترتفع حرارتها بواحد من أسرع المعدلات في العالم، بحسب تقرير لوكالة بلومبرغ.

ووفقا للوكالة تبدو الإدارة المصرية – التي حصلت مؤخرا على خطة إنقاذ بقيمة 57 مليار دولار – مضطرة بالفعل إلى استيراد أعلى كميات من الغاز الطبيعي المسال منذ عام 2018 لمواكبة الطلب على الكهرباء من مكيفات الهواء. ومن شأن انخفاض إنتاج محصول القمح بسبب الحرارة ونقص المياه زيادة الاعتماد على واردات الحبوب الحيوية لإطعام سكان مصر.

وتابعت: "في الوقت نفسه، يؤدي انقطاع التيار الكهربائي الدائم إلى التأثير بشكل حاد على الإنتاجية. يتم إغلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة أثناء اجتماعات زووم. عندما يتم الإعلان عن التخفيضات مسبقًا، يهرع رواد المكاتب إلى منازلهم مبكرًا لتجنب الوقوع في المصاعد، وهو ما تقول تقارير وسائل الإعلام المحلية إنه تسبب على الأقل في عدد قليل من الحوادث المميتة مع الأشخاص الذين يحاولون الخروج أثناء انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ".

ونوهت: "تقدم مصر، باعتبارها نموذجا رائدا في مجال تأثيرات تغير المناخ، لمحة عما ينتظر الاقتصادات في جميع أنحاء العالم خلال الصيف المقبل وكذلك الاقتصادات المستقبلية. وقد عانت دبي بالفعل من آثار الطقس القاسي بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في غمر المنازل والطرق لعدة أيام. وتعاني بنجالور، عاصمة التكنولوجيا في الهند، من نقص المياه. ومع وصول الطقس الحار إلى أوروبا والأمريكتين، ستشعر الدول الأخرى بآلامها".

وأشارت إلى انه تتفاقم معاناة مصر بشكل خاص بسبب تركيبتها الجغرافية كدولة صحراوية ذات موارد مائية محدودة. وهذا ما يجعل ارتفاع درجة حرارة الطقس أعلى بمرتين من بقية أنحاء الكوكب، مما يوضح تأثير الحرارة الشديدة ويسلط الضوء على أهمية التنبؤ الدقيق بالأحداث المناخية المتطرفة بالنسبة لصانعي السياسات والأعمال. ويتوقع خبراء الاقتصاد والمتخصصون في المناخ بالفعل ارتفاع درجات الحرارة بشدة هذا الصيف في أجزاء كثيرة من العالم.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد فصل الصيف فلكيًا وأهم سماته
  • معهد الفلك يُعلن موعد بدء فصل الصيف في مصر
  • الصيف لم يبدأ رسمياً والعراق والدول العربية تسجل درجات حرارة خانقة.. ما السبب؟
  • معهد الفلك: بدء فصل الصيف بمصر ونصف الكرة الشمالي في هذا الموعد
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • في نشرة السومرية.. رئاسة البرلمان وملف الكهرباء وحرارة الصيف
  • الصيف يكشر عن انيابه.. موجة شديدة السخونة مع حلول العيد ونصائح لتجنب الحرائق
  • ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • "مصر نموذجا".. بلومبيرغ تطلق تحذيرا لاقتصادات العالم