طهران-سانا

بدأت في جامعة طهران صباح اليوم مراسم تشييع الرئيس الإيراني الشهيد إبراهيم رئيسي ورفاقه بحضور وفود إقليمية ودولية .

واحتشد مئات الآلاف من الأشخاص في ساحات الجامعة وحولها للمشاركة في مراسم التشييع، ومن المقرر أن يؤم قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي الصلاة على جثامين الشهداء قبل نقلهم من جامعة طهران حتى ساحة آزادي.

وأقيمت الليلة الماضية مراسم توديع الرئيس الشهيد ورفاقه في مصلى طهران بحضور غفير لأهالي العاصمة، ومساء اليوم ستقام مراسم تأبين في طهران بحضور المسؤولين والوفود، فيما سيتم توديع جثمان الشهيد رئيسي صباح غد في خراسان الجنوبية ومن ثم سيوارى الثرى مساء الغد في مشهد.

واستشهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما يوم الأحد الماضي، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت قنصلية روسيا بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، باليوم الوطني الروسي مع أبنائها المقيمين بالمحافظة.

شهدت الاحتفالية حضور  قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، وممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والقنصلية العامة والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وشاركهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  وعدد القيادات التنفيذية في المحافظة والشخصيات العامة ورجال الأعمال لمشاركة أبناء الجالية الروسية احتفالهم.

وأشاد كارين فاسيليان، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، بقوة العلاقات بين البلدين، والتي تطورت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ الإسكندرية عمق العلاقات المصرية الروسية، الممتدة منذ أكثر من 200عام، في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الإسكندرية وروسيا، ممتدة أيضًا منذ سنوات طويلة والإسكندرية ترحب دائمًا بالتعاون مع روسيا.

هنأ المحافظ القنصل الروسي بالإسكندرية وكافة الجالية بالعيد الوطني لروسيا، مؤكدا على العلاقات الطيبة بين القنصلية وكافة أطياف الشعب بمدينة الإسكندرية، حيث يجتمع في العيد الوطني اليوم الكثير من أبناء الثغر للأحتفال مع روسيا بالعيد الوطني.

وأشار إلى أن مصر وروسيا تربطهما علاقات تاريخية قوية بين البلدين وتعاون مشترك في الكثير من المجالات ليس في اتفاقية البريكس فقط، ولكن هناك وتعاون مشترك ووثيق في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

يشار إلى أن روسيا تحتفل رسميا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • الباكوري يغيب عن مراسم تنصيب المدير العام الجديد لوكالة (مازن)
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”
  • ندوة حول الاكتشافات الدوائية بصيدلة عين شمس بالتعاون مع جامعة جورجيا