أسماء الأسد.. تصدر اسم قرينة الرئيس السوري، أسماء الأسد، جوجل تريند خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت رئاسة الجمهورية السورية إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ«لوكيميا».

آخر التطورات الصحية لـ أسماء الأسد

قالت رئاسة الجمهورية السورية في بيان: «بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد «لوكيميا».

أسماء الأسد

وأوضح البيان بأن «السيدة الأولى ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج».

رحلة أسماء الأسد مع السرطان

يذكر أنه في أغسطس 2018، أعلنت الرئاسة السورية عن بدء أسماء الأسد الخضوع للعلاج بعد تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة.

وفي أغسطس 2019 كانت قد أعلنت أسماء الأسد خلال مقابلة مع التلفزيون السوري شفاءها من مرض السرطان بعد عام على تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، قائلة: «رحلتي انتهت الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل».

وقالت الأسد، إن «وجع علاج السرطان فيه تعب وألم وإرهاق للجسم، لكن هذا لا يعني ألا يكون الواحد إيجابياً في حياته»، مشيدة بعائلتها التي وقفت إلى جانبها.

أسماء الأسدأبرز المعلومات عن أسماء الأسد

تعتبر أسماء الأسد أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت.

والدها طبيب متخصص في أمراض القلب في بريطانيا اسمه فواز الأخرس.

أسماء الأسد

ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري.

تنحدر عائلتها من حمص «وسط».

تحمل إجازة جامعية من «كينغز كولدج» في لندن.

اقرأ أيضاًبعد إعلان إصابتها بـ «اللوكيميا».. من هي أسماء الأسد؟ وأعراض المرض المصابة به

عاجل.. إصابة أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بسرطان الدم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بشار الأسد الأسد أسماء زوجة بشار الأسد أسماء الأسد اسماء الاسد مرض أسماء الأسد أسماء الاسد اسماء الأسد إصابة أسماء الأسد باللوكيميا أسماء الأخرس أسماء الأسد السرطان نظام الأسد أسماء الاسد عاجل أسماء الأسد

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة

تصدر إسم الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة تريند محرك البحث جوجل، بعد وفاته أمس الجمعة،إثر نوبةٍ قلبية حادّة، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة فؤاد حميرة 
 

نشأ فؤاد حميرة في سوريا، وهو من مواليد العام 1965، وقد عمل مدير تحرير جريدة "الدستور" لمدة عشر سنوات، وكانت بداياته في مجال الدراما السورية من خلال مسرح "الشبيبة"، ثم في المسرح الجامعي ومسرح "العمال" قبل أن يتعرّف لاحقًا على الفنان والمخرج سليم صبري الذي أخذ بيده وعلمه الأسس الصحيحة في كتابة السيناريو الخاص بالدراما التلفزيونية، ليقدم نتاج ذلك مسلسله الحصرم الشامي "2007".

أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة

 

نجح فؤاد حميرة بالعديد من الأعمال الفنية أبرزها "شتاء ساخن"  و"الإمام الشافعي"  و"ممرات ضيقة"، بالإضافة إلى مشاركته الدرامية في الجزء الرابع من مسلسل "الهيبة". 

 

وكشف الراحل في تصريحات سابقة عن أسباب غيابه وقلة أعماله أن الكثير من شركات الإنتاج ترفض العمل معه وتقديم أعماله نظرًا لجرأتها وخوفًا من السلطات السورية التي كان يعارضها. 

مقالات مشابهة

  • ذكر الموت فباغته.. وفاة الكاتب السوري فؤاد حميرة في الإسكندرية
  • أميرة ويلز تظهر علنا لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان
  • شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان
  • أول ظهور لكيت ميدلتون بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • كيت ميدلتون في أول ظهور علني منذ تشخيص إصابتها بالسرطان
  • الظهور الأول لـ كيت ميدلتون بعد تشخيص إصابتها بالسرطان.. صور
  • أميرة ويلز تكشف أخر التطورات الصحية لحالتها
  • بعد ساعات من منشور الموت.. وفاة الكاتب السوري البارز فؤاد حميرة في المنفى
  • بعد ساعات من منشور الموت حلو.. وفاة الكاتب السوري البارز فؤاد حميرة في المنفى