أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو، وحتى الخميس 6 يونيو القادم، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

حملة تنشيطية خدمية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيجرى تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الإنجابية من خلال أخصائيين مدربون، بالإضافة إلى  تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، ما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، وتقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

خدمات المشورة والصحة الإنجابية

وأضاف عبدالغفار أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية ستقدم بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيرا إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

وأشار الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان، إلى أن الحملة ستتوفر فيها مجموعة متنوعة من الوسائل طويلة المفعول، ما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا إنه «من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، ما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة».

وأضاف أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة في المناطق النائية والقرى. 

تنمية المرأة المصرية

وأضاف أنه إيمانا بأهمية دعم تنمية المرأة المصرية، ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية، ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات، بمشاركة الرجل، وخاصةً قرار الإنجاب، ستتضمن الحملة إقامة معارض لنوادي المرأة، يجرى من خلالها تقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود، والمأكولات المحلية، وأعمال الخياطة، والتريكو التي تنتجها المنتفعات بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتخاذ القرارات الأمومة والطفولة الخدمات الأساسية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة الإنجابية الصحة الانجابية الصحة والسكان الكشف الطبي المرأة المصرية الصحة الإنجابیة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج

المناطق_واس

أوضحت وزارة الصحة ممثلةً في مستشفى صحة الافتراضي عن إتاحة خدمات الاستشارات الطبية الفورية الافتراضية -عن بعد- لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445هـ على مدار 24 ساعة سواءً عبر الاتصال بالرقم الموحد 937 أو عبر تطبيق “صحتي” أو منصة x؛ بهدف تسهيل حصول ضيوف الرحمن على الاستشارات الطبية الموثوقة والتوجيه الطبي اللازم في أي وقت ومن أي مكان أثناء تأديتهم لمناسك الحج.

وأفادت “الصحة” أن خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية عبر 937 متوفرة بـ 6 لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الفارسية، الأوردو ، ويمكن للحجاج الدخول إلى تطبيق “صحتي” عبر التسجيل برقم الحدود الخاص بهم والحصول على استشارة طبية فورية صوتية أو كتابية أو مرئية ،كما تُتيح إمكانية إرفاق الملفات، ومناقشة نتائج الأشعة والتحاليل، إضافةً إلى إمكانية الحصول على وصفة طبية إلكترونية.

أخبار قد تهمك “الصحة” تدعو الراغبين في الحج لموسم 1445هـ إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعتهم ضد الأمراض المُعدية 15 مايو 2024 - 12:16 مساءً “الصحة” توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات 11 مايو 2024 - 10:09 صباحًا

يأتي ذلك في إطار التزام وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة والمبتكرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ولضمان اكتمال رحلة الحج بيسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • سكرتير بنى سويف يناقش الإجراءات الفنية الاحترازية لتقديم خدمات المرافق
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • تقرير رسمي: ارتفاع مبيعات السيارات في مصر خلال "مايو"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني
  • وزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ15 ألفا و361 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية