تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الأربعاء/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 496 ألفا و370 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعدما تم رصد مقتل وإصابة 1300 جنديا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا 7 آلاف و611 دبابة و14 ألفا و721 من المركبات المدرعة و12 ألفا و820 من النظم المدفعية و1077 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و812 من أنظمة الدفاع الجوي و354 طائرة مقاتلة و326 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 2090 من المعدات الخاصة وغواصة و17 ألفا و442 من المركبات وخزانات الوقود.


وأعلن قائد القوات الجوية بالجيش الأوكراني ميكولا أوليشوك، اليوم /الأربعاء/، أن القوات الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" حلقت فوق سماء البلاد في مهام قتالية خلال آخر 24 ساعة.
وقال أوليشوك - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - إنه في ليلة 22 مايو، هاجم الروس أوكرانيا بـ 24 طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز" شاهد-131/136" من ثلاثة اتجاهات في بريمورسكو - أختارسك الروسية وكورسك وكيب تشودا في شبه جزيرة القرم".
وأضاف" أن مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية بالتعاون مع وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية والقوات البرية والطائرات المقاتلة ووحدات الحرب الإلكترونية، شاركت جميعها في صد الهجمات الروسية الأخيرة، ونتيجة لذلك، تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار في مناطق أوديسا ميكولايف ودنيبروبتروفسك وخاركيف وزابوروجيا وخيرسون وسومي وأوديسا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجنود الروس الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وسائل إعلام بريطانية: ألمانيا تعرقل اعتماد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيانيبينزيا: كييف ترفض جهود السلام بشكل استعراضيأنطونوف: مجموعة السبع انتهكت جميع المعايير وتحولت إلى مجموعة لصوصخبير بريطاني: مبادرة بوتين للسلام قد تنقذ حياة مئات الآلاف من الأوكرانييننيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربيةبيسكوف: مقترح بوتين للتسوية غير محدد زمنيا لكن الوضع في الجبهة يتغيربيسكوف: الغرب سيدرس مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا على الأرجح

مقالات مشابهة

  • الخبراء الروس يطورون مسيّرة قتالية بمواصفات مميزة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 526 ألفا و310 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • رويترز: ارتفاع عدد قتلى الهجمات الأوكرانية على بيلجورود الروسية إلى 5 أشخاص
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية