شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها الإعدام شنقًا لمدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الثانوية العامة في الدقهلية، وحادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، ومصرع ربة منزل على يد زوجها بعد وصلة تعذيب في الخانكة، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

شخص يدعي سرقة أمواله بمطار القاهرة.

. وكاميرات المراقبة تكشف كذبه

كشفت كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي كذب ادعاءات أحد الأشخاص (يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية)، والتي زعم خلالها استبدال أمواله (عملات أجنبية إلى عملات محلية، حال سفره لإحدى الدول، وأكدت تسجيلات الكاميرات اختلاقة الواقعة لإثارة البلبلة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله في حينه لادعائه الكاذب.

وزارة الداخليةتحقيقات النيابة.. معدية أبو غالب تعمل بدون ترخيص ومحرر ضدها 3 مخالفات

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية الأولية في حادث معدية أبو غالب عقب سقوط ميكروباص يقل26 فتاة في نهر النيل ومصرع 17منهن عن تحرير 3 محاضر مخالفات للمعدية محل الواقعة.

وأضافت التحقيقات أن المعدية "المنيا 6" محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأسفرت المعاينة التي أجرتها النيابة عن أن الحادث وقع الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء أثناء عبور المعدية محل الحادث نهر النيل بين البرين "وردان-أبو غالب" بنطاق محافظتي الجيزة و المنوفية.

وأضافت المعاينة أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" غير آلية تعمل بالواير أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة «ميكروباص» يحمل 26 راكبا بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين، وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة بـ "الفرامل".

وفجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة حول حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية، حيث تبين أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023.

حادث معدية أبو غالب

وألقت مباحث الجيزة القبض على سائق الميكروباص، بعدما تسبب تصرف منه في وقوع الحادث حيث خرج من السيارة لمعاتبة آخرين على معاكسة الفتيات برفقته وترك السيارة دون «شد الفرامل» ما أدى لسقوطها في نهر النيل باعتبارها كانت آخر سيارة في المعدية.

معدية أبو غالبمصرع ربة منزل على يد زوجها بعد وصلة تعذيب في الخانكة

لقيت ربة منزل مصرعها على يد زوجها "عامل فراشة"، وذلك بعد وصلة تعذيب تعدى عليها بـ «أنبوبة بوتاجاز» مما أدى إلى إصابتها بأنحاء جسدها وتهشم رأسها من الخلف، بمنطقة أبو زعبل التابعة لمركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، وجرى نقل الجثة للمستشفى، والقبض على المتهم.

وأمرت النيابة بالتصريح بالدفن عقب انتهاء التقرير الطبي بمعرفة الطبيب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد خليفة، يفيد بتلقيه بلاغاً من الأهالي بوفاة ربة منزل، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ " إسراء ل. س" 27 عاما، كوافيرة، ومقيمة النبراوي التابعة لدائرة المركز.

وقالت والدة المجنى عليها، أن نجلتها متزوجة منذ 9 سنوات، ولديها طفلين «ساندي، وعدي»، واتهمت زوجها " عصام ع ع" عامل فراشة، بالتسبب في وفاة نجلتها حيث انه دائم التعدي عليها وتعذيبها.

تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتعدى عليها بالضرب أسفر عن إصابتها في أنحاء جسدها وضربها بأنبوبة بوتاجاز من الخلف تسبب في كسر الجمجمة ووفاتها في الحال، مؤكدًا في اعترافاته أنه لا يتعاطى أي مواد مخدرة.

جثة - أرشيفيةبعد صدمه سيدتين بسيارته.. العقوبة المنتظرة لـ الفنان عباس أبو الحسن

لم يمر سوى أسابيع قليلة على حادث مصرع أربعيني صدمه مطرب المهرجانات عصام صاصا، ليلحق به الفنان عباس أبو الحسن، الذي صدم سيدتين بسيارته الملاكي بمنطقة الشيخ زايد، مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، ليتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج في حالة صحية حرجة، قبل أن تتحفظ قوات الشرطة على الفنان، من ثم جرى إخلاء سبيله بكفالة مالية، فماذا ينتظر الفنان عباس أبو الحسن من عقوبة أمام القضاء؟.

كشف عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، أن العقوبة المنتظرة للفنان عباس أبو الحسن، وذلك طبقًا لنص المادة 244 من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذاءه إذا كان ذلك ناتجا عن إهماله أو رعونته، وتزيد العقوبة إلى سنتين إذا نتج عن الحادث إحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان الفاعل متعاطيا للمواد المخدرة أو الكحوليات.

وأضاف المحامي في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن العقوبة سوف تغلظ إلى الحبس مدة خمس سنوات إذا كان المجني عليهم ثلاثة أشخاص أو أكثر، وإذا ثبت من خلال المعاينة والتحقيقات أن الخطأ راجع إلى المجني عليهم وانتفاء جانب الخطأ والإهمال في حق الفاعل يتم الحكم ببراءة المتهم.

كان قد تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا بورود إشارة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بالشيخ زايد.

انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن الفنان عباس أبو الحسن صدم بسيارته الملاكي سيدتين مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على الفنان، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة.

الإعدام شنقًا لمدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الثانوية العامة في الدقهلية

عاقبت أمس الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية الدائرة السابعة، "م.ع" مدرس الفيزياء، المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، وتقطيعه إلى ثلاثة أجزاء، بالإعدام شنقا، وذلك بعد ورود الرأي الشرعي في إعدامه من مفتي الجمهورية.

كانت قد أحالت النيابة العامة، مدرس الفيزياء، المتهم بقتل طالب طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، وذلك بعدما انتهت تحقيقات النيابة مع المتهم إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدًا مع سبقِ الإصرار، وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

تلقى مركز شرطة الستاموني، بلاغًا بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام، فانتقلتِ النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان، وبسؤال والد المجني عليه أفاد أن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة رد مجهول وأخبره بخطفه نجله وطلب مبلغ فدية 100 ألف جنيه.

وتوصلتِ التحريات، إلى مرتكب الواقعة، والمفاجأة أنه تبين أن مدرس الفيزياء، هو طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًّا، فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة وباستجوابه أقر تفصيلاً بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية، واتخذتِ الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالعثور على جثة عامل مزرعة فى ظروف غامضة بالإسماعيلية

جريمة غرضها السرقة.. إحالة المتهم بقتل سيدة داخل شقتها بمدينة بدر للجنايات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الإعدام الفنان عباس أبو الحسن حادث غرق معدية حادث غرق معدية منشأة القناطر حادث معدية منشأة القناطر حدث وأنت نائم حوادث حوادث الأسبوع شاب يقتل زوجته طالب الدقهلية غرق معدية غرق معدية منشأة القناطر قتل معدية معدية أبو غالب معدية أبوغالب معدية ابو غالب معدية الجيزة معدية الموت معدية منشأة القناطر الفنان عباس أبو الحسن حادث معدیة أبو غالب المتهم بقتل نهر النیل ربة منزل تبین أن تسبب فی

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهم بدهس سيدة في منطقة مصر الجديدة، 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

سائق يدهس سيارة في مصر الجديدة 


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة من إحدى المستشفيات بإستقبالها (سيدة " مصابة بكسر بالجمجمة "– مقيمة بدائرة القسم). 
بالإنتقال وسؤالها قررت بأنها حال عبورها طريق بدائرة القسم إصطدمت بها سيارة مجهولة "لاذت بالفرار" مما تسبب فى إصابتها المُشار إليها.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وعلل هروبه من مكان الحادث لخشية تعدى الأهالى عليه.
جرى  إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • مصرع سيدة وإصابة 6 آخرين في حادث سير أول أيام العيد بالشيخ زايد
  • حدث وأنت نائم| انقلاب ميكروباص بالمريوطية.. وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • تفاصيل جديدة في إلقاء زوج "سبرتاية" مشتعلة على زوجته بكرداسة
  • مصرع وإصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم 4 سيارات
  • أصابة 4 مواطنين إثر حادث انقلاب سيارة سوزركي
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • حدث وأنت نائم| السيطرة على حريق هائل بـ الموسكي.. وسيدة تقتل نجل زوجها بالقناطر الخيرية
  • إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق هائل في منزل بقرية هلية ببني سويف
  • صديق سفاح التجمع يكشف نوع مخدر أدمنه المتهم