أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6يونية القادم، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيتم تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الانجابية من خلال أخصائيين مدربون، كما يتم تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، مما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، مضيفاً أنه يتم تقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

وأضاف «عبد الغفار» أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية يتم تقديمها بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيراً إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان، الى أنه تتوفر من خلال الحملة مجموعة متنوعة من الوسائل طويلة المفعول، مما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا: "من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، مما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة".

وأضاف "عباس" أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة في المناطق النائية والقرى التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة).

وتابع «عباس» أنه إيماناً بأهمية دعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات، بمشاركة الرجل، وخاصةً قرار الإنجاب، ستتضمن الحملة إقامة معارض لنوادي المرأة، يتم من خلالها تقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود، والمأكولات المحلية، وأعمال الخياطة، والتريكو التي تنتجها المنتفعات بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة.

اقرأ أيضاًوزير العدل يمنح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و 96 آخرين الضبطية القضائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الصحة العامة الصحة الإنجابية صحة المراة نوادي المرأة من خلال

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية

، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام