أعلنت الرئاسة الفلسطينية عن ترحيبها بإعلان النرويج اعترافها رسميًا بالدولة الفلسطينية، حسب ما نقلت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن هذا القرار سيسهم في تعزيز حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه، ودعم تنفيذ حل الدولتين، مشيرة إلى دعمها المتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني ودفاعها عنها في المحافل الدولية على مدار السنوات الماضية.

من جهتها، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت باستدعاء سفيريها لدى النرويج وأيرلندا احتجاجًا على قرار الدولتين بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وفقًا لما أوردته "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

الوضع في رفح الفلسطينية

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الليلة شهدت اشتباكات عنيفة في هذه المناطق بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الذي استهدفوا تلك المناطق بعشرات القذائف المدفعية، إضافة إلى الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على مقربة من دوار العلم غرب المدينة.

ولفت أن القصف الإسرائيلي إضافة إلى إطلاق النار الكثيف صوب المناطق الغربية والشمالية الغربية من المدينة، أسفر عن إصابة عدة مواطنين كلهم من النازحين الموجودين في خيامهم، والذين اضطروا للنزوح مجددا نحو المناطق الغربية لخان يونس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في رفح الفلسطينية.. وقصف إسرائيلي على النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية غرب رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن استمرار العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن تجدد القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم الشابورة برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: استهداف دبابة إسرائيلية غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • موجة حارة شديدة تضرب اليونان.. إغلاق المدارس والسماح بالعمل من المنزل
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية