أدى نحو 144 ألفًا و403 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، امتحان مادة العلوم في خامس أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وتستمر الامتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية حتى غدا الخميس الموافق 23 مايو 2024م، حيث يؤدي الطلاب غدا الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية في 790 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وكانت جهات الإختصاص بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، قد رصدت 4 محاولات للغش خلال امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية، التي أداها الطلاب اليوم الأربعاء في خامس أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية، بواسطة الهاتف المحمول داخل اللجان، وتم التصدي لها، وابطالها على الفور دون التأثير على سير الإمتحانات، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن طلاب الشهادة الإعدادية مقسمين على النحو الآتي: عدد طلاب الشهادة الاعدادية العامة 144 ألفًا و403 طالب وطالبة بعدد  اللجان 790، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية المهنية 1100 بعدد اللجان 10، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية الأمل 71 بعدد اللجان 8، وعدد طلاب الشهادة الاعدادية النور 10 بعدد اللجان لجنة واحدة، ومن المقرر أداء طالبين في لجنة بمستشفى 57357.

وأوضح وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وأن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد أن الامتحانات العامة أمن قومي، يستوجب بضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وإنه تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة  صحية  فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الشهادة الاعدادية المهنية الشهادة الإعدادية فيروس كورونا الإجراءات الاحترازية الهاتف المحمول مستشفى 57357 طلاب الشهادة الاعدادیة الشهادة الإعدادیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم القليوبية تعلن فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في هذا الموعد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، فتح تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القليوبية، حيث أنه من المقرر أن يبدأ تقديم التظلمات من يوم السبت الموافق 22 / 6 / 2024، حيث يتم الدخول على الموقع المخصص لتسجيل التظلم وكتابة البيانات بكل دقة واختيار المواد المراد التظلم فيها.

وأشارت المديرية في بيان لها، أنه بعد إتمام عملية التسجيل وإرسال الطلب سيظهر لك تاريخ الإطلاع برجاء طباعته والحضور في الموعد المحدد لك بلجنة النظام والمراقبة بمدرسة 25 يناير الإعدادية بنات بينها خلف مبنى المحافظة، حيث أنه سوف يتم دفع الرسوم المقررة يوم الاطلاع بالدور الأرضي بلجنة النظام والمراقبة، ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة في نفس اليوم، مؤكدة أنه من المقرر حضور ولي الأمر والطالب فقط، ولن يسمح بدخول غيرهما وعدم اصطحاب المحمول أثناء الاطلاع على أوراق الإجابة.

وأضاف مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يتم إحضار صورة بطاقة ولي الأمر وصورة رقم جلوس الطالب، وبعد الاطلاع يتم كتابة تقرير من ولي الأمر عن ملاحظاته لورقة الإجابة، وسيتم فحص أوراق الإجابة وعند الانتهاء من التظلمات يتم تبليغ الإدارات بنتيجة التظلمات.

مقالات مشابهة

  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف الطريقة
  •  خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. المادة بـ35 جنيها
  • التربية تصدر برنامج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الدورة الثانية لعام 2024
  • تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 بالقليوبية: كيفية التقديم والإجراءات
  • تعليم القليوبية تعلن فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في هذا الموعد