بوابة الفجر:
2024-06-16@09:53:53 GMT

موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تفاصيل وأهمية

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تفاصيل وأهمية.. موسم الحج دائمًا موسم مهم ومبارك للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ويأتي عيد الأضحى المبارك كنقطة أساسية في هذا المناسبة العظيمة. ومع اقتراب بداية موسم الحج لعام 1445 هجري، ينتظر المسلمون في الجزائر وبفارغ الصبر تحديد موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى لهذا العام، والذي من المتوقع أن يكون في بداية شهر ذي الحجة.

دعونا نتابع سويًا للحصول على جميع التفاصيل الخاصة بهذه المناسبة المباركة.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 بالجزائرموعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تفاصيل وأهمية

قامت هيئة الأرصاد الفلكية في دولة الجزائر بنشر الموعد المتوقع ليوم وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، وذلك بسبب كثرة تساؤلات المواطنين عن الموعد المحتمل ليبدأوا بالتجهيز لاستقبال العيد الذي يأتي في العام مرة واحدة فقط، وقد توقعت هيئة الأرصاد أن يأتي يوم عرفة في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو الموافق السبت، وبناءً عليه يصبح عيد الأضحى في اليوم السادس عشر من نفس الشهر.

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024 بالجزائر

إن الإجازات الرسمية مهمة بشكل كبير عند جميع المواطنين بالإجماع، فهم في مطلع كل سنة جديدة يتساءلون عن الإجازات الرسمية التي تحملها هذه السنة، ومن التالي سنستعرض لكم الإجازات المتبقية في هذا العام:

تبدأ الإجازة الصيفية لجميع الطلبة وموظفي القطاع التعليمي من يوم 4 يونيو 2024.

أما عيد الأضحى المبارك تبدأ عطلته من يوم 15 يونيو وتنتهي في 18 يونيو.

ويوم 7 يوليو يصادف عطلة رأس السنة الهجرية.

أما 26 يوليو عطلة بمناسبة يوم عاشوراء.

وعطلة المولد النبوي الشريف تكون يوم 15 من سبتمبر.

وآخر عطلة بالعام وهي بمناسبة عيد الثورة تكون يوم 1 نوفمبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى المبارک موعد عید الأضحى فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

كشفت مصادر بوزارة العمل، عن صدور توجيهات من حسن شحاتة وزير العمل، لمديري مديريات العمل في المحافظات، بشن بحملات تفتيشية على منشآت ومؤسسات القطاع الخاص، وتكليف المتفشين بمتابعة تنفيذ هذه المنشآت لإجازة عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

وقالت المصادر في تصريحات، لـ«الوطن»، إنّ إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص مدفوعة الأجر، وعددها 6 أيام تبدأ من السبت حتى الخميس، خلال الفترة من 15 إلى 20 يونيو الجاري، لافتة إلى أنّ وزير العمل وجّه بتكثيف المتابعة، وشن الحملات التفتيشية بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر، أنّ وزارة العمل أصدرت منشورًا، تم توزيعه على مديريات العمل في المحافظات، يقضي باعتبار إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص، بداية من السبت 15 يونيو الى الخميس 20 يونيو 2024؛ لتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، على أن يكون يوم الخميس 20 يونيو إجازة تخصم من رصيد إجازات العامل السنوية، وأن ذلك يأتي في ضوء الكتاب الدورى رقم 15 لسنة 2024 الصادر عن الوزارة، بشأن منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنفيذاً لحكم المادة 52 من قانون العمل، بأن يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عملات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالعمل.

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين

وأشارت الوزارة إلى أنّ القرار يأتى في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

كان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القراررقم 1922 لسنة 2024 بشأن اعتبار نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في القاهرة والمحافظات
  • سعر الذهب في الجزائر اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • يوم عرفة 2024.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس وقفة عيد الأضحى اليوم السبت 15 يونيو 2024
  • موعد أنتهاء اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي
  • بجميع المحافظات.. أماكن ومواعيد صلاة عيد الأضحى 2024
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل المحافظات
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر..ما هو موعد ذبح الأضحية؟