نشر قطاع المعاهد الأزهرية، المناهج المحذوفة في العام الدراسي الحالي، وفقا لقرار لجنة تطوير المناهج، وإصدار منشور للتنبيه على مدير إدارة الكتب ومسؤولي التوريدات بعدم استخدام الأرصدة المتبقية من الكتب الواردة في القرار.

وشدد قطاع المعاهد في قرار المناهج المحذوفة، على أن يتم استخدام طبعات 2024-2025م فقط دون غيرها، موضحة أن  الإدارة العامة للكتب والمكتبات قامت بتعديل أرصدة كل منطقة طبقا للأعداد الجديدة.

المناهج المحذوفة لطلاب قطاع المعاهد الأزهرية

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية أسماء الكتب المعدلة مع عدم استخدام الأرصدة المتبقية، منها تيسير اللباب في شرح الكتاب - حنفي، تيسير التقريب شافعي، تيسير شرح العشماوية مالكي، أصول الدين، وتيسير اللباب في شرح الكتاب حنفي، تيسير التقريب شافعي، تيسير شرح أبي الحسن على الرسالة مالكي، وأصول الدين.

وشملت المناهج المحذوفة لطلاب الصف الثاني الثانوي كتب المختار من الاختيار فقه حنفي، والمختار من الإقناع فقه شافعي في الصف الثاني الثانوي، وتاريخ الأدب ونصوصه وغيرها من الطبعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية المناهج المحذوفة قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يستهل العام الدراسي الجديد بزيارة تفقدية لمعاهد الأقصر

استهل الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، العام الدراسي الجديد 2024/2025 بزيارة ميدانية إلى منطقة الأقصر الأزهرية، حيث قام  بتفقد معهد فتيات منشأة العماري الإعدادي الثانوي بعد تجديده، يرافقه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية وعدد من قيادات المنطقة.

وخلال طابور الصباح، ألقى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية كلمة هنأ فيها العاملين بالمعهد، وأولياء الأمور، والطالبات ببدء العام الدراسي الجديد، وبذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما تقدم بالتهنئة للشعب المصري والعربي بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، مشددًا على أن بناء الأوطان يعتمد على «بناء الإنسان» في جميع جوانبه العقلية والنفسية والدينية والسلوكية.

وأشاد الشيخ أيمن عبدالغني بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  «بداية جديدة لبناء الإنسان»، داعيًا الطالبات إلى المشاركة في المبادرة بفاعلية، والجد والاجتهاد لتحصيل العلم والمعرفة، ليكنّ قادرات على تنشئة أجيال واعية تستطيع مواجهة التحديات والمساهمة في نهضة الوطن.

وفي ختام كلمته، دعا لمصر وشعبها وجيشها وأمنها وللأزهر الشريف بالتوفيق والسداد، وأن يحفظ الله الوطن من كل سوء، ويحقق له المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا أن الأزهر سيظل داعمًا لكل ما يسهم في رفعة مصر ونهضتها.

مقالات مشابهة

  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للقانون بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يستهل العام الدراسي الجديد بزيارة تفقدية لمعاهد الأقصر
  • بدء العام الدراسي.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد معاهد الأقصر
  • موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية.. اعرف الخريطة الزمنية للعام الجديد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تعديلات المواد الدراسية للثانوية.. استثناء المواد الشرعية
  • رئيس قطاع المعاهد يعلن أبرز تعديلات المناهج للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد بالأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد