افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، فعاليات المهرجان الكشفي والإرشادي السادس المجمع لعشائر جوالي وجوالات كليات الجامعة، تحت شعار" سيناء في القلب"، والذي أقامته الإدارة العامة لرعاية الطلاب، " إدارة الجوالة والخدمة العامة " بمخيم الجوالة بالحرم الجامعي.

جاء ذلك بحضور عمداء الكليات، ووكلائها، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومحمد حسن مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، ومنسقي الأنشطة، ومديري الإدارات بالإدارة العامة، ومديري رعاية الطلاب بالكليات، وعشائر جوالي وجوالات الجامعة.

بدأت الفعاليات بطابورعرض تقدمه طلاب كليات الجامعة، حاملين أعلام مصر، وجامعتهم، وكلياتهم، بالإضافة إلى  صور تحمل أسماء شهداء محافظة المنيا، الذين ضحوا بأرواحهم فداءًا لأرض سيناء. 

وعبَرت فكرة المهرجان عما تشهده أرض سيناء الحبيبة  من مشروعات قومية، وتنموية أطلقتها قيادة الدولة المصرية، حيث شمل المهرجان على معرض تضمن عرض لتلك المشروعات المتعددة؛ إعلاءً لقيم الولاء والانتماء للوطن، والتوعية بما يحدث من  إنجازات حقيقة على أرض الواقع.

وأشاد رئيس الجامعة، بفكرة المهرجان، والتنظيم الرائع له، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص من خلال شتى فعالياتها، لتعزيز قيم الولاء للوطن لدى الطلاب، وتثقيفهم بعظم المشروعات القومية التي غيرت ملامح الحياة على أرض الفيروز، كما قدم رئيس الجامعة شكره لإدارة رعاية الطلاب، وإدارة الجوالة والخدمة العامة، ولجميع الإدارات لما يقومون به من أنشطة هادفة تخدم طلاب الجامعة وتسهم في صقل شخصيتهم.   

عقب انتهاء افتتاح المهرجان، تفقد رئيس الجامعة،  أعمال الطلاب بالمعرض المقام داخل المُخيم، مشيدًا بأعمالهم المتنوعة التي تعكس وعيهم وثقافتهم.     

وتميزت أرض المهرجان الكشفية بالطابع السيناوي، وقدمت عشائر الجوالات فقرات ذات الفلكلور الشعبي المميز  للقبائل البدوية من خلال الكرنفال المُنظم، شملت مجالات المهرجان ايضًا تقديم اعمال فنية مبتكرة، ومجلات حائط تُبرز قيمة سيناء وما تحقق بها، احتوت كذلك مجالات التسابق في هذا المهرجان الكشفي على مجال تنمية البيئة وخدمة المجتمع، وقام جوالي وجوالات الجامعة بزراعة عدد 36 شجرة مُثمرة، داخل مخيم الجوالة الدائم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء في القلب جامعة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير

علق الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة، إضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف التايمز البريطاني في التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، و ذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة تقدمت 100 نقطة في تصنيف التايمز البريطاني عن العام الماضي

وقال خاطر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة، «عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني».

أسلوب التعليم الذي تنتهجه جامعة المنصورة 

وأشار الدكتور شريف خاطر حول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، «إلى أنه نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا».

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية