أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز أن مدريد ستدعم أي قرار تتخذه المحكمة الجنائية الدولية لإصدار أوامر اعتقال فيما يتعلق بالوضع في فلسطين.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز في مقابلة مع شبكة CNN: "بالطبع، نحن ندعم المحكمة الجنائية الدولية بنفس الطريقة التي ندعم بها محكمة العدل الدولية، فنحن نقدم التمويل للمحكمة حتى تتمكن من ممارسة صلاحياتها.

طرح المدعي العام هذه القضية للمناقشة.. والمحكمة في إسبانيا ستدعم أي قرار تتخذه المحكمة الجنائية الدولية، وسيحدث نفس الشيء مع قرارات محكمة العدل الدولية. وسوف نلتزم بأي قرار تتخذانه".

إقرأ المزيد "إذا زار بلادنا".. النرويج تعلن التزامها باعتقال نتنياهو وغالانت بعد صدور قرار من الجنائية الدولية

وأعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاثنين أنه طلب إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في غزة يحيى السنوار وقائد كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، محمد دياب إبراهيم (الضيف) ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وأعلنت اليوم النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين، ورحبت الرئاسة الفلسطينية بالإعلان، معتبرة أنها "لحظات تاريخية ينتصر فيها العالم الحر للحق والعدل بعد عقود من الكفاح".

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعاء سفراء إسبانيا والنرويج وإيرلندا "للتوبيخ"، كما استدعت السفراء الإسرائيليين من الدول الثلاث للتشاور.

وشدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على أن "إسرائيل لن تصمت عن هذا الأمر، وأن خطوات الدول الـ3 ستكون لها عواقب وخيمة".

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحكمة الجنائية الدولية جرائم محكمة العدل الدولية اسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جرائم حرب جرائم ضد الانسانية غوغل Google يحيى السنوار الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

النرويج تعلن تقدم 10 ملايين دولار لوكالة الأونروا

أعلنت النرويج اليوم الاثنين 17 يونيو 2024 ، أنها ستقدم حوالي 10 ملايين دولار كمساعدة إضافية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا .

وأعلنت وزيرة التنمية الدولية النرويجية آن بيث تفينريم في بيان صحفي على موقع الحكومة على الإنترنت، أنّهم سيرسلون مبلغًا إضافيًا قدره 10 ملايين دولار كمساعدة للأونروا في بداية عام 2024، بالإضافة إلى المساعدات التي تقدمها.

ووصفت الوزير الأونروا بأنها "العمود الفقري للأنشطة الإنسانية في غزة ." مشيرة إلى أنّ الوكالة تعاني من صعوبات مالية بسبب الاتهامات التي وجهتها إسرائيل.

وذكرت أن موظفي الأونروا ومدارسها ومستشفياتها يتعرضون للهجوم كل يوم، وأن عمل الوكالة في فلسطين يزداد صعوبة مع الوقت.

وأعلنت النرويج اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية في 28 مايو/أيار.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفة
  • إسبانيا تجدد تأكيد التزامها بمواصلة التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الحرائق
  • إسبانيا تجدد تأكيد التزامها بمواصلة تعاونها مع المغرب لمكافحة الحرائق
  • لجنة تحقيق تقدم تقريرا للجنائية الدولية حول انتهاكات إسرائيل بالأراضي الفلسطينية
  • إسبانيا تجدد تأكيد التزامها بمواصلة تعاونها مع المغرب في مكافحة حرائق الغابات
  • البيت الأبيض يلغي اجتماعا مع إسرائيل.. جدل حول شحنات الأسلحة
  • المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت يوم الجمعة
  • خاص لـ RT.. المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت يوم الجمعة
  • النرويج تعلن تقدم 10 ملايين دولار لوكالة الأونروا
  • نجل نتنياهو يتهم الجيش الإسرائيلي بالخيانة