خاص

خطفت الفنانة اللبنانية ليلى عبدالله الأضواء إليها، بإطلالتها الأنيقة في مهرجان كان السينمائي، الذي أقيم في بيروت.

وظهرت ليلى عبدالله في المهرجان وهي مرتدية فستان طويل بنفسجي اللون، مع قطعة شيفون من ناحية الصدر، كما اختارت معه إكسسوارات بسيطة.

وكانت الفنانة ليلى عبد الله قد كشفت في وقت سابق عن معاناتها من التحرش في سنّ صغيرة، من أصدقاء والديها، وهما من الصمّ والبكم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بيروت مهرجان كان السينمائي

إقرأ أيضاً:

جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية

 

 

 

بعد عرضه العالمي الأول بمهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير الماضي، يستعد الفيلم الوثائقي الطويل اللبناني متل قصص الحب لـلمخرجة ميريام الحاج لبدء جولة منتظرة في خمسة مهرجانات مختلفة على مدار شهر يونيو 

 


وتنطلق هذه الجولة المرتقبة للفيلم بعرض ضمن المنافسة في مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية يوم 13 يونيو الساعة 6:30 مساءً بحضور المخرجة ميريام الحاج.
ومن ثم سيشق طريقه إلى مهرجان فنون لبنان في المملكة المتحدة، حيث سيشهد عرضه الأول داخل المملكة، وسيتم عرضه يوم 16 يونيو الساعة 2:30 بعد الظهر. بعد ذلك، سيسافر الفيلم إلى الصين لعرضه الأول في آسيا في قسم البانوراما بمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي يوم 19 يونيو الساعة 6:30 مساءً.
ثم ينتقل فيلم متل قصص الحب إلى فرنسا لحضور عرضين في مهرجان الشانزليزيه السينمائي، حيث سينافس الفيلم على جائزة لجنة تحكيم الأفلام الفرنسية الطويلة، أحدهما يوم 22 يونيو، الساعة 8:30 مساءً، في بابليكسينيماس الغرفة 2، وآخر يوم 24 يونيو، الساعة 6 مساءً، في لينكولن الغرفة 1.
وأخيرًا، سيُعرض الفيلم أيضًا لأول مرة في بولندا في مهرجان تورن السينمائي الدولي كجزء من قسم المرأة المستقلة بالمهرجان يوم 26 يونيو الساعة 7 مساءً.



تدور أحداث الفيلم الوثائقي في لبنان، حيث تروي المخرجة، في شكل مذكرات، أربع سنوات مضطربة لأمة تعيش حالة من الاضطراب، وتكافح من أجل التحرر من أغلالها. بينما تهتز البلاد بسبب الاضطرابات، تتكشف المساعي الشخصية من أجل المعنى والبقاء. كيف يمكننا الاستمرار في الحلم والعالم ينهار من حولنا؟

عُرض الفيلم مؤخرًا  في مهرجانين في كندا: مهرجان هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان دوكسا للأفلام الوثائقية، كما تم عرضه أيضًا في مهرجان رؤى من الواقع السينمائي الدولي في سويسرا.

فيلم متل قصص الحب من تأليف وإخراج ميريام الحاج وإنتاج ميريام ساسين لشركة Abbout Productions وكارين روسزنيفسكي لشركة GoGoGo Films. شخصيات الفيلم الرئيسية هم جُمانة حداد وجورج مفرج وبيرلا جو معلولي ومونتاج أنيتا بيريز ومديري تصوير جهاد سعادة وميريام الحاج ومحمد صيام وموسيقى تصويرية مارك كودسي.

مقالات مشابهة

  • نوال الكويتية تخطف الأنظار في أحدث ظهور .. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • هيفاء وهبي توجه رسالة قاسية لمنتقدي حضورها مهرجان “كان”
  • هيفاء وهبي توجه رسالة لاذعة لمنتقديها
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • موعد 6 مواجهات نارية تخطف الأنظار في يورو 2024
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي