شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على رأس وفد الدولة في مراسم العزاء الرسمية التي أقيمت اليوم في طهران للدكتور آية الله إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراحل وحسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية ومرافقيهما الذين وافتهم المنية إثر حادث تحطم طائرة مروحية مؤخرا.
ضم الوفد المرافق لسموه لتقديم واجب العزاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي وسعادة سيف محمد الزعابي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.


وأقيمت مراسم العزاء في قاعة المؤتمرات الدولية في العاصمة الإيرانية طهران بحضور قادة وممثلي عدد من الدول.
ونقل سموه تعازي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومواساته في وفاة الرئيس الراحل ومرافقيه سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.
وأكد سموه خلال لقائه معالي علي باقري كني وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف تضامن دولة الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة.
كما ثمن سموه الجهود التي بذلها وزير الخارجية الإيراني الراحل حسين أمير عبداللهيان دعماً لمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد وصل اليوم إلى طهران لتقديم واجب العزاء، حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية

ليوبليانا - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفينيا.
وبحث سموه خلال اللقاء - الذي عقد في العاصمة ليوبليانا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لجمهورية سلوفينيا - مع تانيا فاجون مسارات التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين.
واستعرض الجانبان الفرص المتاحة لتعزيز أطر التعاون في مختلف القطاعات منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والطاقة والمناخ.
وأعرب سموه عن امتنانه لتانيا فاجون على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أن هذه الزيارة شكلت فرصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار حول مختلف القضايا التي تهم البلدين والمتصلة بمساعيهما لدفع علاقات التعاون نحو آفاق أرحب من النمو والتطور في المجالات كافة.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ جسور التعاون وتقوية روابط الصداقة مع سلوفينيا بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وتانيا فاجون مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية.
وحضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وحمد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن الخاصة المشاركة ضمن قوات أمن الحج
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • هزاع بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات وسلوفاكيا تشهد نمواً وتطوراً مستمراً
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين