أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية العام الدراسي 2023 - 2024، والتي من المقرر انطلاقها السبت المقبل.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 10893طالب وطالبة موزعين على 47 لجنة على مستوى المحافظة، حيث يبلغ عدد طلاب التعليم الفني الصناعي (4431 ) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني التجاري (2874 ) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني الزراعي (3588) طالب وطالبة.

مؤكدًا على انتهاء مسئولي التعليم الفني بالإدارات التعليمية من الأشراف والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، والتي يبلغ عددها 33 استراحة (رجال-سيدات) موزعين على مستوى الإدارات التعليمية.

مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات بالمديرية برئاسة مدير المديرية، وتضم أعضاء التعليم الفني، التطوير التكنولوجي، الإحصاء، عضو من مديرية الصحة، وعضو من مديرية أمن الإسماعيلية، كما شكلت لجنه ثلاثية للمتابعة مُشكَّلة من مدير عام التعليم الفني وعدد اثنين من الخبراء بالتعليم الفني بالمديرية.

انهاء استعدادت لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية امتحانات الدبلومات الفنية التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة

 أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة رأس الخيمة للمعرفة بهدف تفويض صلاحيات تنظيم قطاع التعليم الخاص في الإمارة إلى دائرة رأس الخيمة للمعرفة بشكل تدريجي حتى نهاية العام الجاري؛ في خطوة تنسجم في مضمونها وأهدافها مع رؤية رأس الخيمة 2030، والتطلعات الوطنية الرامية إلى مواصلة تطوير المنظومة التعليمية لتواكب أحدث التوجهات العالمية.

وقع المذكرة، سعادة الدكتورة رابعة السميطي، وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء، وسعادة الدكتور عبد الرحمن النقبي، عضو مجلس إدارة دائرة رأس الخيمة للمعرفة.

وستعتمد الدائرة بموجبها نهجا جديدا، يركز على الارتقاء بالخدمات التعليمية، وتعزيز جودتها لتواكب أفضل المعايير العالمية، بما يتسق مع الأهداف التنموية المستقبلية لإمارة رأس الخيمة.

وشددت سعادة الدكتورة رابعة علي السميطي، على الدور الهام الذي تساهم به دائرة رأس الخيمة للمعرفة، في دعم جهود تطوير المنظومة التعليمية في الإمارة، وتعزيز تنافسيتها ورفع كفاءتها.

وأشارت إلى حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة إلى الدائرة لضمان الارتقاء بإمكانات وقدرات قطاع التعليم في الإمارة، بما يلبي تطلعات وطموحات الطلبة، ويثمر في الوقت ذاته عن جذب أفضل المؤسسات التعليمية العالمية لمزاولة أنشطتها انطلاقاً من إمارة رأس الخيمة.

وأضافت : ” تمثل مذكرة التفاهم خطوة أولى في مسيرة تعاوننا الاستراتيجي مع دائرة رأس الخيمة للمعرفة؛ إذ تحرص الوزارة على دعمها في تنفيذ أعمالها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية بفعالية وكفاءة ونتطلع قدما إلى مواصلة التعاون الوثيق والبنّاء مع الدائرة، وكافة الشركاء المحليين، للعمل معا على تطوير كافة مقومات المنظومة التعليمية في دولة الإمارات”.

وتمثل مذكرة التفاهم رافدا لجهود دائرة رأس الخيمة للمعرفة نحو تطوير منظومة التعليم الخاص في الإمارة، بالتزامن مع تعزيز ثقافة التميز والابتكار، والعمل على استقطاب أفضل المؤسسات التعليمية والأكاديمية العالمية الرائدة، لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في قطاع التعليم.

من جهته، قال سعادة الدكتور عبد الرحمن النقبي:” يسعدنا بدء هذه المسيرة الهامة من التعاون مع شركائنا في وزارة التربية والتعليم، وهذا الفصل الجديد من الجهود الجماعية التي ستسهم في تطوير مخرجات التعليم في إمارة رأس الخيمة”، مؤكدا أن “تضافر الجهود وتكامل الأدوار، يوفر فرصة مهمة للارتقاء بالمعايير التعليمية إلى مستويات عالمية، وستمكننا من مواكبة الاحتياجات المختلفة لطلبتنا، بما في ذلك الطلبة من أصحاب الهمم”.

وأضاف أن قطاع التعليم في إمارة رأس الخيمة يشهد تطورات مهمة ومتسارعة، ولا شكّ أنّ الدائرة ستسهم بدور أساسي في الإشراف على القطاع التعليمي وتقديم الدعم والتوجيه الذي تحتاجه المؤسسات التعليمية للمضي قدما نحو آفاق أوسع من النجاح والتميز في الميدان التعليمي ونتطلع لرؤية ثمار هذه الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومساهمتها في تجسيد رؤية دولة الإمارات، لتحقيق التميز والجودة في قطاع التعليم الخاص في الإمارة، وتمكين الطلبة من تحقيق مستويات أعلى من التميز الأكاديمي.

وتتكون دائرة رأس الخيمة للمعرفة من أربع إدارات رئيسة تشرف على التراخيص المؤسسية والامتثال للمؤسسات التعليمية، وإدارة العمليات وعلاقات المتعاملين، وإدارة الجودة والتقييم، إضافة إلى مكتب الاستراتيجيات والسياسات.

وتتكامل أنشطة هذه الإدارات من أجل بناء منظومة تعليمية شاملة لكافة مراحل التعليم.

وتؤكد استراتيجية الدائرة على أهمية توفير قطاع تعليمي يغطي الاحتياجات التعليمية المتنوعة للأعداد المتزايدة من السكان في الإمارة.

وتضم الإمارة حاليا 107 مدارس حكومية وخاصة، تقدم مجموعة متنوعة من المناهج الدراسية التي تلبي احتياجات ومتطلبات مختلف الفئات، وفي إنجاز استثنائي لإمارة رأس الخيمة، قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” بالإعلان في عام 2022 عن ضم الإمارة إلى شبكتها العالمية لمدن التعلم.وام


مقالات مشابهة

  • التعليم: تطبيق عقوبات مغلظة ضد أي طالب يصور امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • "صحة الشرقية" تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • رأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحى