اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" اليوم الخميس بالظهران، قمة الاتزان الرقمي "سينك" في نسختها الثانية، تحت شعار "مواجهة التناقضات الرقمية".
وشهدت القمة التي تُعد الحدث الرقمي الأبرز في المنطقة، واستمرت على مدى يومين متتاليين، مشاركة أكثر من 70 متحدثًا من المختصين في قطاعات التقنية والمؤثرين الثقافيين، من أكثر من 20 دولة حول العالم.

جلسات حوارية متنوعةوناقشت الجلسات الحوارية المتنوعة مفترقات الطرق الرقمية التي يواجهها الإنسان، ومدى قدرته على جعل التقنية من صالح تقدم البشرية، وما أبرز السبل لتحقيق ذلك.
أخبار متعلقة إنذار أصفر.. "الأرصاد" يحذر من أتربة ورياح بالشرقيةالشرقية.. ضبط مخالف بتهمة تفريغ مواد خرسانية وتلويث البيئةوتناولت الجلسات في يومها الثاني تحت عنوان "نهضة رقمية - تكوين علاقة جيدة مع العالم الرقمي لتحقيق مستقبل أفضل" من خلال مجال التقنية والاستخدام الإيجابي في العصر التقني، وبناء الثقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جلسات حوارية متنوعة شهدتها قمة الاتزان الرقمي بالظهران - واس
مع عرض أهم مبادرات الدول مثل السعودية من خلال "سدايا"، وكيف تسهم مبادراتها في الحد من نقاط ضعف الذكاء الاصطناعي.
إضافة إلى التناغم الرقمي، والتوعية بمضار التنمر الإلكتروني بالمدارس، وكيفية التعامل مع الإيجابيات والسلبيات مع الرقمنة، وكيف تحسّن التقنية من حياة الناس، وضرورة تعليم مفهوم الاتزان الرقمي للأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الظهران المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء

إقرأ أيضاً:

صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى

تحتفل المنطقة الشرقية بعيد الأضحى المبارك بمجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تستهدف جميع أفراد الأسرة، وذلك في إطار جهود البلديات لإدخال البهجة على الأهالي وتعزيز المشاركة المجتمعية في المناسبات.
وتتنوع الفعاليات في كل من الجبيل ورأس تنورة لتشمل عروض مسرحية للأطفال، وفقرات فنية تراثية، مسابقات تفاعلية، شخصيات كرتونية محببة للأطفال، ألعاب شعبية، فقرات فنية، عروض مسرحية، وتوزيع العيدية على الأطفال.
أخبار متعلقة "إفتاء الشرقية" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بـ 9 لغاتحفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات الشرقية بعيد الأضحى - اليوم احتفالات الشرقية بعيد الأضحى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });احتفالات عيد الأضحى في الشرقيةوتنظم بلدية محافظة الجبيل احتفالية خاصة على الكورنيش الشمالي في ثاني وثالث أيام العيد، تتضمن عروض مسرحية للأطفال، وفقرات فلكلورية شعبية، ومسابقات متنوعة، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم. تبدأ الفعاليات من الساعة 6 مساءً وحتى 11 مساءً.
وتشهد محافظة رأس تنورة احتفالات عيد الأضحى في المركز الحضاري الواقع بكورنيش رأس تنورة، وذلك ثاني وثالث أيام العيد، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الحادية عشرة مساءً.
وتشمل الفعاليات الألعاب الشعبية والمسابقات والفقرات الفنية والعروض المسرحية، بالإضافة إلى توزيع العيدية على الأطفال وإقامة سوق شعبي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفالات الشرقية بعيد الأضحى - اليوم توفير كافة الخدمات والتسهيلاتوأكد رئيس بلدية محافظة رأس تنورة، المهندس جاسم الجاسم، أن البلدية تحرص على تنظيم احتفالات العيد بما يتناسب مع تطلعات الأهالي والزوار، وبما يسهم في تعزيز الفرحة والبهجة بهذه المناسبة السعيدة.
وأضاف أن البلدية تعمل على توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لضمان راحة وسلامة المحتفلين. مشيرًا إلى أن هذه المبادرات من بلدية رأس تنورة تأتي في إطار جهودها لإدخال البهجة على الأهالي وتعزيز المشاركة المجتمعية في المناسبات، وتوفير فرص للترفيه والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • في يوم عرفة.. أجواء إيمانية ينعم بها زوار المسجد النبوي
  • صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى
  • خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: مشاركة الإمارات في «قمة السبع» تكرس حضورها الفاعل دولياً
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • 19 موقعًا بالمسجد الحرام وساحاته للإجابة على السائلين خلال موسم الحج
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحي
  • مؤسسات حقوقية: الجوع والعطش يحاصران سكان شمال غزة
  • تفاصيل نقل أول حالة بالإسعاف الجوي من محيط الحرم المكي خلال موسم الحج