أقدمت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على تفجير وإحراق منازل عدد من المواطنين ومزارعهم في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مسلحي مليشيا الحوثي أقدموا أول من أمس على نسف وتفجير وإحراق عدد من منازل المواطنين في مناطق قرود وبني سلامة وفرضة نهم وإتلاف مزارع القات.

يأتي ذلك في ظل استمرار ارتكاب المليشيا المدعومة من إيران الانتهاكات وممارسات التهجير القسري بحق السكان والذي سيؤدي إلى تفاقم معاناتهم وتعميق أزمتهم الإنسانية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عقد عدد من وجهاء ومشايخ نهم اجتماعاً نددوا فيه بهذه الجرائم بحق أبناء نهم والتي اعتبروها مكافأة لوقوفهم إلى جانب المليشيا في المعارك ضد قوات الجيش خلال السنوات الماضية، مطالبين زعيم المليشيا بمحاسبة مسلحي جماعته وإنصاف المتضررين جراء ما تعرضوا له.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة بين قبليين ومليشيا الحوثي في حارة الحفرة برداع

اندلعت اشتباكات بين مليشيا الحوثي ومسلحين من أهالي حارة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء، إثر اقتحام الأخيرة المنطقة ومحاولة فرضها بالقوة محاضرة طائفية داخل مجلس للمقيل في حفل عقد قران لأحد أبنائها.

وأفادت مصادر قبلية لوكالة خبر، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين من أهالي حارة "الحفرة" مع مسلحي مليشيا الحوثي المنخرطين ضمن قوات ما يسمى "الأمن المركزي" عقب احتجاز المليشيا بشكل تعسفي أحد الوجهاء في إدارة أمن رداع، وسط أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين.

واقتحم أحد المشرفين الثقافيين وبرفقته عدد من المسلحين، عصر الجمعة، مجلس مقيل حفل عقد قران أحد أبناء حارة الحفرة، محاولا استفزاز الاهالي والمحتفلين بالقاء محاضرة طائفية، وهو ما قابله السكان بالرفض مما تسبب في عراك واشتباك تمكن فيه الأهالي من طرد المشرف الحوثي وعناصره عقب سلبهم أسلحتهم النارية والطقم التابع لهم.

وبينت المصادر أن أحد وجهاء حارة الحفرة حاول تخفيف حدة التوتر بين الطرفين وقام باعادة قطع سلاح المشرف الحوثي وعناصره مع الطقم إلى إدارة الأمن ولكن المليشيا زجت به بشكل تعسفي في السجن.

وأثارت الحادثة غضب أهالي حارة الحفرة في ظل استعداد وتحشيد مسلح ومطالبات للمليشيا بإطلاق سراح أحد وجهاء المنطقة دون قيد أو شرط.

يأتي ذلك وسط حالة احتقان مجتمعي متزايد، وغضب أهالي حارة الحفرة، إثر رفض المليشيا محاسبة مرتكبي الجريمة الدامية التي وقعت فجر الثلاثاء 19 مارس العام الماضي، حينما أقدمت فرقة هندسية متخصصة تابعة لها على تفجير عدد من منازل الحي ذاته، ما أدى إلى قتل وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء، بينهم أسرة مكونة من 9 أفراد لقيت حتفها بالكامل والتي لاقت تنديداً محلياً وحقوقياً واسعاً.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً سابقاً بعد مداهمة منزله في حي حدة
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • مليشيات الحوثي تعترف بفشلها الأمني وتستجدي المواطنين مساعدتها
  • بالفيديو .. 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنازل شرقي غزة والمقاومة تحرق 8 جنود داخل مركبتهم
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شرقي اليمن
  • المشتركة تسحق مليشيا الدعم السريع في الفاشر و وادي أمبار بشمال دارفور
  • الجوف.. اشتباكات بين ميلشيات الحوثي ومسلحين قبليين شرقي الحزم
  • اشتباكات مسلحة بين قبليين ومليشيا الحوثي في حارة الحفرة برداع
  • إصابة مواطن في اشتباك مسلح مع مليشيا الحوثي شمالي تعز
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة ‎قلقيلية وتداهم منازل المواطنين