يلتقي مانشستر سيتي بعد غد السبت مع جاره مانشستر يونايتد للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أقدم مسابقة كروية في العالم.

ويسعى يونايتد لتحقيق أول لقب له في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ 2016 عندما تغلب على كريستال بالاس، ويمكن أن تتعزز صفوفه بمشاركة لاعب خط الوسط ماسون ماونت.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أتلانتا يهزم ليفركوزن ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخهأتلانتا يهزم ليفركوزن ويتوج ...list 2 of 2شاهد ملخص وأهداف فوز أتلانتا على ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبيشاهد ملخص وأهداف فوز أتلانتا ...end of list

لكن يونايتد سيبدأ المباراة وهو غير مرشح للفوز وسيحتاج لتقديم الأداء الذي جعله يتفوق على ليفربول في مباراة قمة في دور الثمانية وهي أحد أبرز المباريات القليلة التي قدم فيها زملاء برونو فيرنانديز أداء جيدا في موسم متوسط.

The story of the 2023 #EmiratesFACup Final ???? pic.twitter.com/GoMyjlM1i2

— Emirates FA Cup (@EmiratesFACup) May 22, 2024

 

وبالنسبة لسيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي يوم الأحد، ستخيم مشاعر الحسرة على مباراة السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ إذ كان من الممكن أن يتقدم في المسابقة القارية الأعرق لولا خسارته بركلات الترجيح أمام ريال مدريد وكان بوسعه أن يصل إلى ويمبلي وهو مرشح للفوز بالثلاثية للمرة الثانية تواليا.

وكان هذا هو السقوط الوحيد في مسيرة لا هوادة فيها والتي شهدت عدم هزيمة الفريق في الوقت الأصلي والإضافي منذ السادس من ديسمبر/ كانون الأول.

Both of our #EmiratesFACup Finalists have plenty of history in the competition ???? pic.twitter.com/PzAygCD8CP

— Emirates FA Cup (@EmiratesFACup) May 22, 2024

موعد النهائي

يقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي السبت 25 مايو/أيار 2024.

ستبدأ المباراة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينتش، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة وهو نفس توقيت المباراة النهائية العام الماضي بين نفس الناديين.

القنوات الناقلة

سيتم بث المباراة النهائية مباشرة على قنوات "بي إن سبورتس" (beIN Sports HD 1) القطرية .

إحصائيات وأرقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تعد مباراة السبت تكرارا لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي العام الماضي، عندما تغلب سيتي على مان يونايتد 2-1. هذه هي المرة الثانية في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي التي يتواجه فيها نفس الفريقين في النهائي، بعد مباراة بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك في عامي 1884 و1885. فاز السيتي في مباراتي الدوري الممتاز ضد يونايتد هذا الموسم، 3-0 في أولد ترافورد و3-1 في الاتحاد. وكانت آخر مرة فازوا فيها على جيرانهم 3 مرات في نفس الموسم كانت في موسم 1969-1970. خسر يونايتد 6 من آخر 7 مواجهات له مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، بما في ذلك المواجهات الثلاثة الأخيرة على التوالي. آخر مرة خسروا فيها 4 مرات متتالية بين عامي 2013 و2014. يتطلع يونايتد للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ13، علما أن الشياطين الحمر أخفقوا في الفوز باللقب في 4 من آخر 5 مباريات نهائية، باستثناء عام 2016 ضد كريستال بالاس تحت قيادة لويس فان غال (2-1).  خسر يونايتد 19 مباراة واستقبلت شباكه 84 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات نهائی کأس الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة  مهتم بالحصول على خدمات نجم مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا للتقارير الصحيفة الإسبانية فإن برشلونة مهتم بالتعاقد مع كوبي ماينو لاعب وسط مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي.

عصام مرعي: الزمالك ظهر بشخصيته أمام سيراميكا.. ومغادرة سامسون غير مؤثرة موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري

وأوضحت التقارير أن النادي الإنجليزي يعمل على تجديد عقد  ماينووزيادة الراتب الذي يحصل عليه.

وأشارت التقارير إلى أن برشلونة سيواجه صعوبة كبيرة للفوز بخدمات الشاب الإنجليزي خاصة وأنه من ضمن ركائز مانشستر يونايتد الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة أمام المصري في الدوري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا وصربيا اليوم في أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا ضد صربيا في أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا ضد صربيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • إسبانيا وكرواتيا.. الموعد والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إسبانيا ضد كرواتيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك ضد سيراميكا في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي ضد فاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة