كتب- محمد نصار:

قالت هبة أحمد، مدير إدارة التشغيل بوزارة العمل، إن العمالة المصرية في الوقت الحالي مميزة وماهرة ومدربة بشكل كبير.

وأضافت "هبة أحمد"، في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة العمل تمتلك 83 مركزًا للتدريب من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل الداخلي والخارجي.

وأوضحت أن وزارة العمل وقعت مذكرة تفاهم مع اليونان لإرسال الأيدي العاملة في عدة مجالات بدأت بالموسم الزراعي وبدون أي وسطاء تمامًا، حيث يتم التقديم والتأهيل من خلال الوزارة فقط.

وتابعت هبة أحمد: فرص العمل التي تقدمها الوزارة مجانية تمامًا وبدون أي وسطاء أو تكلفة مادية، اليونان مبسوطين جدًا من العمالة المصرية وده خلاهم يطلبوهم في أكتر من مجال سنعلن عنهم خلال الفترة المقبلة.

وواصلت: في اليونان طالبين حوالي 5000 عامل حصاد زراعي، والمرتبات لا تقل عن الحد الأدنى في هذه الدولة، تقريبا الموسم الزراعي حوالي 34 يورو في اليوم، والعمالة الموسمية مدتها من 3 أشهر إلى 9 أشهر، وتم عقد اجتماع مع الجانب اليوناني من أجل بحث زيادة مدة العمالة الموسمية إلى 24 شهرًا.

وأشارت إلى وجود دول كثيرة تطلب عمالة مصرية في الفترة الأخيرة، وأنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه العروض خلال الفترة المقبلة، بعد إنهاء المشاورات الخاصة بها والاستقرار على التفاصيل مع الدول الراغبة في ذلك.

وأوضحت أن قبرص تبحث استقدام عمالة مصرية في أكثر من مجال، إلى جانب عدد من الدول الأخرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة العمل عمالة مصرية دول أوروبية تأهيل الشباب لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

دليل من البنك الدولي.. خبير اقتصادي يتوقع تحسن الاقتصاد المصري الفترة المقبلة


كتب- حسن مرسي:

أعرب الخبير الاقتصادي فرج عبدالله عن تفاؤله بشأن تحسن الاقتصاد المصري في الفترة المقبلة، وذلك استنادًا إلى تقرير البنك الدولي الأخير الذي توقع نموًا اقتصاديًا بنسبة 4.5%.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أوضح عبدالله، أن هذا التفاؤل يستند إلى ثلاثة عوامل رئيسية، توقع تدفق استثمارات أجنبية مباشرة، وتحسن تحويلات العاملين بالخارج، وانخفاض أسعار السلع.

وأكد أن الاستثمار الأجنبي المباشر يلعب دورًا حيويًا في الاقتصاد المصري، حيث يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن مشروع رأس الحكمة يعد مثالًا بارزًا على الاستثمارات الضخمة التي تشهدها مصر، والتي ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال توفير فرص عمل جديدة وتحفيز القطاعات الأخرى.

وفيما يتعلق بانخفاض أسعار السلع، توقع عبدالله، أن يبدأ هذا الانخفاض اعتبارًا من الربع الأول من العام المالي المقبل، وهو ما سيسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين القدرة الشرائية.

وعلى الرغم من هذا التفاؤل، شدد عبدالله على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع هذه التوقعات، خاصة في ظل التحديات العالمية الراهنة.

وأكد أن استمرار النمو الاقتصادي يتطلب تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار وتنويع مصادر الدخل وتحسين مناخ الأعمال.

وأعرب عن أمله في أن يكون الربع الأخير من العام الحالي مرحلة متميزة للاقتصاد المصري، وأن يشهد القطاع الخاص استثمارات متزايدة وتوجهًا نحو الإنتاج السلعي، بما يسهم في تعافي الاقتصاد ومواجهة التحديات العالمية.

مقالات مشابهة

  • موقف جوميز من الرحيل عن الزمالك بعد تلقيه عرضا سعوديا (خاص).. عاجل
  • «مجمع عمال مصر»: تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل.. وتوفير فرص جيدة
  • دليل من البنك الدولي.. خبير اقتصادي يتوقع تحسن الاقتصاد المصري الفترة المقبلة
  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية