حذرت السلطات اليابانية، اليوم الاثنين، مواطنيها من اقتراب إعصار «خانون» من جزيرة كيوشو الرئيسية جنوب غربى البلاد، ما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية وفيضانات ورياح قوية.

الإعصار سيتسبب في هطول أمطار كثافتها 300 مليمتر

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، وفقا لوكالة أنباء «كيودو»، بأنه من المتوقع اقتراب إعصار خانون، بعد غد الأربعاء، مشيرة إلى أنه بعد تحركه ببطء حول مقاطعة أوكيناوا الجنوبية على الجزيرة، يتقدم الإعصار شرقًا، مع دخول جزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما منطقة العاصفة.

وأوضحت الوكالة أنه من المتوقع هطول أمطار تصل كثافتها إلى 300 مليميتر في منطقة أمامي وجنوب كيوشو، و250 مليمتر في منطقة شيكوكو الغربية ومنطقة توكاي الوسطى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار خانون اليابان جزيرة كيوشو أوكيناوا

إقرأ أيضاً:

الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات

شمسان بوست / خاص:

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفقا للمركز فإن الطقس المرتفعات الجبلية :- صحو إلى غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب و تعز ) وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، لحج، البيضاء والمهرة  ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.


المناطق الساحلية :- صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36  – 41 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها (28 عقدة) ، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.


المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة إلى شديدة الحرارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.



التنبيهات والتحذيرات :-
* يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:-
– المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.


* كما ينبه المركز الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار

مقالات مشابهة

  • أمطار متوقعة خلال فترة العيد ورياح مغبرة على الداخلية والظاهرة
  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • اليابان: نقل مشاة البحرية الأمريكية من محافظة أوكيناوا إلى جزيرة جوام في ديسمبر
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية