قدم أولياء أمور طلبة جامعة كوفينتري – فرع مصر أعتراضا جماعيا على الإجراءات التي إتخذتها الجامعة تجاه زيادة الرسوم الدراسية السنويه والتي تقدر بنسبة 100%.

أخبار متعلقة

طب الأسنان بـ53 ألف جنيه.. تعرف على مصاريف جامعة العلمين الدولية

حصول 4 طلاب بالجامعة اليابانية على شهادات دولية في مجال المحاسبة والمراجعة

ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبي.

. جامعة جنوب الوادى تفوز بـ«إنشاء مكتب للعلاقات الدولية»

جامعة أسيوط تحصل على الاعتماد الدولي لمعمل الأراضي والتحليلات

وقال أولياء الأمور في بيان لهم إن «الجامعة اتخذت اتجاهات غير قانونيه في قرارها بربط جزء من المصروفات الجامعية بالعملة الأجنبية بالمخالفة للقوانين حيث تنص المادة 18 من القانون وقم 162 لسنة 2018 في شأن إنشاء وتنظيم فروع الجامعات الأجنبية والمؤسسات الجامعية داخل جمهورية مصر العربية على أن الفرع يدير أمواله بنفسه ويحدد المصروفات الدراسية على أن تحصل تلك المصروفات بالجنيه المصري وفقا للضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير المختص وتضمنت الفقرة الثانية من نفس القانون على أنه لايجوز للفرع زيادة المصروفات الدراسية بعد إلتحاق الطلاب إلا بالنسب التي يخطرها بهم قبل إلتحاقهم كما تنص الفقرة الأخيرة من القانون 194 لسنة 2020 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي على أنه: ويكون التعامل داخل جمهورية مصر العربية بالجنيه المصري. كما تنص لوائح وزارة التعليم العالي على أم الزيادة السنويه المسموح بها على الرسوم الدراسيه يالجنيه المصري هي ٧٪؜ سنويا».

وأضاف أولياء الأمور: «هذا الربط من شأنه زيادة المصروفات بنسبة 100% (مقارنه بالمبالغ المتفق عليها بالجنيه المصري للطالب في سنه الإلتحاق) خاصة وأن البلاد تمر بظرف إقتصادي صعب مما يؤثر بشدة على قدرة أولياء الأمور على استكمال تعليم أولادهم الجامعي ولو طبق القرار سيضع الطلبه الحاليين وأولياء الأمور أمام خيارات مستحيله لصعوبه انتقالهم لأي جامعه أخرى في هذة المرحله بعد التحاقهم بالجامعة بالفعل».

كان أولياء أمور طلبة كوفينتري تقدموا بشكوي رسمية إلى مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي عبر وحدة الشكاوي الموحدة ضد قرار الجامعة لما يمثله من مخالفة صريحة للقوانين المصرية والإضرار بمستقبل الطلبة ومستقبل البلاد.

جامعة كوفينتري مصاريف جامعة كوفينتري الدولية وزارة التعليم العالي مصاريف الجامعات الدولية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة التعليم العالي مصاريف الجامعات الدولية زي النهاردة أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد

نفت وزارة التربية والتعليم، زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%؜، موضحة أنها لم تصدر أي قرارات أوتقارير بخصوص هذا الشأن.

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة «عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية».

آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة

وأكد أن التقارير المنشورة حملت تفاصيل مغلوطة، واستندت لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، موضحا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (420) لسنة 2014 و(422) لسنة 2014، والكتب الدورية المنظمة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • مناشدة عاجلة من تامر أمين لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • محافظة القاهرة تحذر أولياء الأمور من نتائج الشهادة الإعدادية المنتشرة على المواقع
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية