شهدت مواجهات دور نصف نهائي البطولة العربية للأندية المقامة حاليا في السعودية والتي جرت فعالياتها مساء أمس الأربعاء تأهل فريقي النصر والهلال إلى المباراة النهائية يوم السبت القادم. 

 

ونجح فريق النصر السعودي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الإطاحة بأحلام نادي الشرطة العراقي والخروج من البطولة العربية للأندية والتغلب عليه بهدف دون رد.

 

فيما حقق نادي الهلال السعودي فوزا مستحقا على نظيره الشباب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم النقص العددي وخوض اللقاء بعشرة لاعبين. 

ومن المقرر أن يواجه فريق الهلال السعودي نظيره النصر، يوم السبت المقبل، في نهائي سعودي خالص ضمن منافسات البطولة العربية للأندية.

صدى البلد يسلط الضوء على نتائج دور نصف نهائي البطولة العربية للأندية وبلوغ فريقا الهلال والنصر السعودي إلى المباراة النهائية.

أخبار الأهلي.. فسخ عقد إمام عاشور وإيقاف كهربا وحسين الشحات مهدد بالحبس الأزمة تشتعل| بيان ناري من شيكابالا.. ومرتضى منصور يوصي برحيل الأباتشي.. وأوسوريو يتحدى النصر السعودي يطيح بأحلام الشرطة العراقي في البطولة العربية

تأهل فريق النصر السعودي إلى نهائي نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية “البطولة العربية”، بانتصاره على الشرطة العراقي بهدف دون مقابل، في دور نصف النهائي.

سيطر فريق النصر السعودي على أحداث الشوط الأول من المباراة، وسجل لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا في الدقيقة 31 من متابعة لتمريرة زميله مارسيلو بروزوفيتش، لكنه أُلغي الهدف من قبل حكم اللقاء بداعي التسلل.

محاولات فريق النصر السعودي استمرت لكنها فشلت في فك شفرة دفاعات الشرطة، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

واستطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو، تسجيل هدف الانتصار لفريق النصر السعودي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء تحصل عليها السنغالي ساديو ماني، ليقود فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية ضمن منافسات البطولة العربية للأندية المقامة حاليا فى السعودية.

"خناقة" الكابيتانو وأوضة اللبس| كواليس إقالة سيد عبد الحفيظ من الأهلي.. تفاصيل مثيرة رموز اتفقوا عليه| كواليس جديدة في إقالة سيد عبد الحفيظ من الأهلي الهلال يقصي الشباب فى البطولة العربية

تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي البطولة العربية، بعد فوزه على الشباب، بنتيجة 3-1، في إطار نصف نهائي البطولة.


جاءت ثلاثية الهلال عن طريق كلا من محمد كانو ومالكوم وعبد الله الحمدان في الدقائق 9، 45+3، 90+5.
 

بينما جاء هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 56 عن طريق جوستافو كويلار.
 

وتعرض عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال السعودي للطرد في الشوط الأول، في الدقيقة 25 بعد لمسه الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولة العربية النصر الهلال كريستيانو رونالدو الشرطة العراقي الشباب السعودي السنغالي ساديو ماني البطولة العربیة للأندیة فریق النصر السعودی الشرطة العراقی الهلال السعودی نهائی البطولة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025

اعترضت إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، بشأن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والتي من المفترض إقامتها في صيف عام 2025.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إقامة البطولة بمشاركة 32 ناديا على رأسها ريال مدريد، ومانشستر سيتي، الهلال والأهلي المصري وغيرها من الأندية الكبيرة.
‎وحدد "فيفا" شهري يونيو ويوليو 2025 لإقامة البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة بهذا النظام لتكون مسابقة موسعة.

وأشارت تقارير إلى أن ريال مدريد هو أول المعترضين من الأندية المشاركة، ولكنه الثاني بعد رابطة الدوري الإنجليزي، على وقت البطولة، خاصة أنه سيأتي في نهاية الموسم المقبل الذي سيبدأ في أغسطس 2024.

ويبدأ ريال مدريد موسمه بمباراة السوبر الأوروبي أمام أتالانتا يوم 14 أغسطس وإذا وصلوا إلى نهائي كأس العالم للأندية 2025 سينتهي موسمهم في 13 يوليو 2025.

‎ولفتت التقارير إلى أن ريال مدريد يرى أن الأمر صعب، لأن الموسم بذلك سيكون لمدة 11 شهرا متواصلا دون أي راحة تقريبا وعدد المباريات سيكون 72 مع نهائي كأس العالم للأندية.

‎وبينت جزء من الأحاديث التي تدور داخل قلعة ريال مدريد، حيث يقول مسؤولو النادي إن (الموسم المقبل سنبدأ في أغسطس وننتهي في يوليو، إنه جنون، سيقتلون اللاعبين".

‎وأوضح أن هناك أيضا كأس الإنتركونتينتال الذي يعود بنهاية العام الجاري، ولا ننسى نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، الذي قد يزيد عدد مباريات ريال مدريد خلال الموسم.‎

AFP إقرأ المزيد ميسي: ريال مدريد أفضل فريق في العالم ولكن!

وأوضحت التقارير : "في مدريد لا يرون أي معنى لبطولة، رغم أنها ستجلب دخلا ماليا كبيرا -50 مليونا للمشاركة و100 مليون للفوز- إلا أنها ستنهك اللاعبين أكثر على الصعيدين البدني والعقلي، لأنهم في الوقت الذي يدعون فيه بالنادي الملكي إلى جدول أقصر ومباريات ذات مستوى أعلى، يبدو أن المنظمات الدولية تسير في الاتجاه المعاكس".

وأكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، أن النادي الملكي لن يشارك في كأس العالم للأندية، وذلك خلال مقابلة أجراها مع الصحفي توني داماسيللي، قائلا: "ينسى الفيفا أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو وهم يريدون منحنا هذه الأموال طوال المسابقة".

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • صباح الكورة.. إنييستا يحرك برشلونة للتعاقد مع محمد صلاح والنصر يضع الرتوش الأخيرة لضم حارس يوفنتوس
  • الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • "بعد كارثة نهائي كأس الملك".. الهلال يحسم مصير علي البليهي
  • شباب الأحمدي يبلغ ربع نهائي دوري الثالثة في البيضاء
  • الهلال السعودي يحسم مستقبل البليهي بشكل نهائي
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت
  • ميتروفيتش يتخطى جيرو في قائمة أفضل الهدافين الدوليين