تنظم رابطة المحترفين الإماراتية اليوم الخميس، حفلها السنوي بفندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال بأبوظبي، للإعلان عن الفائزين بجوائز الموسم الرياضي 2022-2023 بحضور نجوم المسابقة قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات الموسم الجديد، والمقرر في 18 أغسطس (آب) الجاري.

ويتنافس على الجوائز عدد من أبرز النجوم الذين تألقوا خلال الموسم الماضي، وتم اختيارهم بناء على الإحصائيات المقدمة من شركة "أوبتا" الشريك الإحصائي للرابطة في الخطوة الأولى، ثم عبر التصويت خلال الأيام الماضية وسط مشاركة وتفاعل كبير من الجماهير، وقائدي الفرق والمدربين والإعلاميين، لتنحصر قائمة المرشحين على ثلاثة أسماء في كل فئة.

???? | الجماهير تترقب هوية الفائزين في #حفل_جوائز_رابطة_المحترفين ????

لمزيد من التفاصيل???? https://t.co/gEUfoO31ja pic.twitter.com/ze44aEaiKq

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 9, 2023


ويشهد الحفل تكريم الأفضل في 15 فئة، وتنقسم الجوائز إلى 3 فئات، وهي: جوائز بناء على الإحصائيات، وجوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.
وأسفر التصويت، عن قوائم نهائية تضم كلاً من علي صالح "الوصل"، وعلي مبخوت "الجزيرة" ويحيى الغساني "شباب الأهلي" لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، فيما تضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، كلا من لابا كودجو "العين"، وفيدريكو كارتابيا "شباب الأهلي"، وفراس بالعربي "عجمان".

???? | طرح تذاكر الجولة الأولى من #دوري_أدنوك_للمحترفين ⚽

لمزيد من التفاصيل???? https://t.co/22aetQmflX
????️ | رابط شراء التذاكر ???? https://t.co/MVkcWYztgP pic.twitter.com/QJHo40BuFb

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 9, 2023


وتضم القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة القائد لأفضل مدرب كلا من ليوناردو جارديم "شباب الأهلي"، وجوران "عجمان" وكوزمين أولاريو "الشارقة"، وقائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عاماً كلا من عبد الله حمد "الوحدة"، وحارب عبد الله سهيل وبدر ناصر "شباب الأهلي".
ويتنافس على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة كل من عثمان كمارا ولوان بيريرا "الشارقة"، وإريك جورجينس "العين"، وعلى جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى كل من عادل الحوسني "الشارقة"، وخالد عيسى "العين" وخالد السناني "الوصل"، وعلى جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، كل من فابيو ليما "الوصل"، وسفيان رحيمي ولابا كودجو "العين".

كلُ شيء جاهز .. pic.twitter.com/YFRGCkmjJR

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 9, 2023


وتضم قائمة المتنافسين على جائزة أفضل هدف، كلا من لابا كودجو وسفيان رحيمي "العين" وفابيو ليما "الوصل"، كما تتنافس أندية العين والشارقة وشباب الأهلي على جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص.

???? | ???? الخميس 10 أغسطس 2023

⏱️| 19:15

????| تابعوا غدًا البث المباشر ???? لـ #حفل_جوائز_رابطة_المحترفين???? pic.twitter.com/tJTMOoUgcL

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 9, 2023


أما الجوائز المبنية على الإحصائيات، فهي: جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، وجائزة هداف كأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، والحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، ، وجائزة دوري الجماهير، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رابطة المحترفين الإماراتية قصر الإمارات حفل جوائز رابطة المحترفين دوری أدنوک للمحترفین رابطة المحترفین شباب الأهلی لأفضل لاعب على جائزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سيطرة مصرية على جوائز موسم 2023 -2024 للإسكواش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هيمنا اللاعبين المصريين على نتائج التصويت الخاصة بجوائز 2023 - 2024، التى أعلنت عنها رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"، والتى شهدت سيطرت الفراعنة على أغلب جوائزها.
 


وجاءت نتائج التصويت كالتالي:
 


- أفضل لاعب بمنافسات الرجال:
البيروفي دييجو إلياس بعد تتويجه ببطولة العالم

- أفضل لاعبة بمنافسات السيدات:
نوران جوهر بعد تتويجها ببطولة العالم



- أفضل لاعب شاب بفئة الرجال:
مصطفى عسل بعد تتويجه ببطولة بلاك بول والوصول لنهائي بطولة العالم. 

- أفضل موهبة صاعدة:
المصري الصاعد محمد زكريا.



- أفضل لاعبة شابة بمنافسات السيدات:
أمينة عرفي وتليها فيروز أبو الخير

- أفضل روح رياضية للرجال:
علي فرج



- أفضل روح رياضية للسيدات:
نور الشربيني


- أفضل مباراة للموسم للرجال:
مباراة علي فرج والنيوزيلندي بول كول بنهائي بطولة أوبتاسيا

- أفضل مباراة للموسم للسيدات
مباراة هانيا الحمامي والماليزية سيفا سينجاري سوبرامانيام ببطولة لندن كلاسيك


 

تاريخ مصر فى الاسكواش


وهذا التربع على عرش الاسكواش جاء بعد مجهود متواصل وكبير، وتأكيدا لامتلاكنا مواهب ساطعة امتداداً للقرن الماضى، لديها إمكانيات فنية فريدة ورائعة، وبالإضافة لجهود مؤسسات الدولة في توفير الدعم اللازم للارتقاء بالنشئ من خلال تشييد الملاعب الخاصة بالاسكواش وتوفير الأدوات الرياضية الخاصة بها.

لم تكن السيطرة المصرية وليدة اليوم بل بدأت على اللعبة منذ زمن بعيد، وذلك بحلول اربعينات القرن العشرين كان هنالك لاعب مصري اخر يسيطر على الساحة العالمية، محمود عبد الكريم حصد بطولة بريطانيا المفتوحة اربع أعوام متتالية.


وفى الستينات فاز عبد الفتاح أبو طالب ببطولة بريطانيا المفتوحة ثلاثة أعوام متتالية، وقد خسر نهائي البطولة امامه عام 1965 اللاعب المصري إبراهيم امين.



وفى السبعينات فاز جمال عوض ببطولة بريطانيا المفتوحة عامي 1977 و1978 ، وفي التسعينات ظهر أحمد برادة والذي صنف الثاني على مستوى العالم عام 1998.

وعادت الحقبة الذهبية مرة أخرى بالعديد من اللاعبين مثل عمرو شبانة المصنف الأول عالمياً 28 شهراً متصلاً ما بين ابريل 2006 وديسمبر 2008، وقد تسلم منه الصدارة كريم درويش، وقد فاز ببطولة العالم أربع مرات، وبطولة هونج كونج المفتوحة 4 مرات، وبطولة أمريكا المفتوحة مرتين.



كريم درويش المصنف الأول عالمياً طيلة عام 2009 باستثناء شهر نوفمبر، وقد حصد 23 بطولة عالمية ما بين عامي 1999 و2014 حينما تقاعد، وزوجته انجي خير الله وصلت الى التصنيف رقم 11 في يوليو 2010.

وحاليا يتربع نجوم مصر على عرش الاسكواش وأصبح لهم اسما يلمع من ذهب يقلق أي منافس يواجهه.


 

مقالات مشابهة

  • التعمري يلمح لإنتقاله إلى دوري روشن للمحترفين
  • سافيتش يكشف سبب هزيمة الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • عيسى علي: هيمنة الوصل على جوائز «استفتاء الاتحاد» جهود «عمل جماعي»
  • رفيق كابو: إنبي جاهز لعودة الدوري.. ومظلوم بعدم انضمامي لمنتخب تونس
  • أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • سيطرة مصرية على جوائز موسم 2023 -2024 للإسكواش