يتساءل قطاع كبير من محبي الكرة العربية والسعودية في كل مكان من معرفة ماهى جميع صفقات الأندية السعودية 2023 خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد أن تصدرت السعودية محركات البحث في جوجل بعد الصفقات القوية التي تبرمها الأندية بقيادة الأهلي والنصر والاتحاد والهلال والتي كان آخرها نيمار الذي انضم إلى فريق الهلال مؤخرًا.

صفقات الأندية السعودية 2023

والبداية مع فريق الهلال السعودي الذي تعاقد في بداية الموسم الانتقالات الصيفية الحالية مع روبن نيفيش من صفوف فريق وولفرهامبتون بقيمة 55 مليون يورو ثم التعاقد كوليبالي من تشيلسي وآخيرًا مع نيمار بقيمة 90 مليون يورو وجاءت الصفقات على النسق التالى:

روبن نيفيش وولفرهامبتون 55 مليون يورو
خاليدو كوليبالي تشيلسي 23 مليون يورو
سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاتسيو 42 مليون يورو
مالكوم زينيت 60 مليون يورو
نيمار باريس سان جيرمان 90 مليون يورو

وفيما يخص فريق اتحاد جدة فإن الفريق الوحيد في الدوري السعودي الذي ابرم صفقات وأبرزهم كانوا في صفقات انتقال حر بعد نهاية عقود اللاعبين مع الاندية أبرزهم كلًا من كريم بنزيما من ريال مدريد ونجولو كانتي من تشيلسي ثم التعاقد مع جوتا بقيمة 29 مليون يورو وجاءت الصفقات على النحو التالى:

كريم بنزيما ريال مدريد انتقال حر
نجولو كانتي تشيلسي انتقال حر
جوتا سلتيك 29 مليون يورو
سلطان الفرحان الرائد انتقال حر
صالح العمري أبها لم يعلن قيمة الصفقة
فابينيو ليفربول لم يعلن قيمة الصفقة

بعد ضم نيمار.. تعرف على صفقات الهلال السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2023 استقبل الآن: تردد قناة بين سبورت بريميوم 1 Bein sport الجديد لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية اليوم في السوبر الأوروبي 2023 على قمر نايل سات

مع ثالث الأندية السعودية هو فريق النصر السعودي الذي يتسلح الموسم من البداية مع النجم كريستيانو رونالدو مع بعض التدعيمات في تلك الموسم والذي كان أبرزهم بروزوفيتش من صفوف انتر ميلان مقابل 18 مليون يورو وآخر الصفقات حتى تلك اللحظة ساديو ماني مقابل 30 مليون يورو وجاءت الصفقات على النحو التالى:

مارسيلو بروزوفيتش إنتر 18 مليون يورو
سيكو فوفانا لانس 25 مليون يورو
أليكس تيليسس النصر 7 ملايين يورو
ساديو ماني بايرن ميونخ 30 مليون يورو

وأخيرًا عندما نتحدث عن فريق أهلى جدة فحدث ولا حرج من الأسماء التي تعاقد معها الفريق الصاعد مجددًا إلى دوري روشن السعودي والذي يأتي أبرزهم إدوارد ميندي من صفوف تشيلسي وروبيرتو فيرمينو من ليفربول ورياض محرز من مانشستر سيتي وماكسميليان من نيوكاسل يونايتد وفرانك كيسيه من برشلونة وأخيرًا روجر إيبانيز من صفوف فريق روما وجاءت الصفقات على النسق التالى:

إدوارد ميندي تشيلسي 18.5 مليون يورو
سميحان النابت التعاون انتقال حر
عبد الله عطيف الهلال انتقال حر
فهد الرشيدي التعاون انتقال حر
روبيرتو فيرمينو ليفربول انتقال حر
رياض محرز مانشستر سيتي 30 مليون يورو
سانت ماكسميليان نيوكاسل 27.2 مليون يورو
فرانك كيسيه برشلونة 12.5 مليون يورو
روجر إيبانيز روما 28.5 مليون يورو

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري السعودي دوري روشن السعودي صفقات الأندية السعودية نيمار مالكوم رونالدو الدوري السعودي لكرة القدم الأندیة السعودیة ملیون یورو من صفوف

إقرأ أيضاً:

الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي

يصلي أكثر من 1.5 مليون حاج مسلم، السبت، على جبل عرفة في ذروة مناسك الحج، وهم يتلون القرآن ويتوجهون بالدعاء للفلسطينيين في غزة وسط درجات حرارة مرتفعة.

وتوجه المصلون الذين أتوا من مختلف أنحاء العالم إلى هذه التلة الواقعة على بعد حوالي عشرين كيلومترا من مكة المكرمة.

وصل بعض الحجاج بثياب الإحرام البيضاء عند الفجر ومنهم محمد آسر، وهو حاج مصري يبلغ من العمر 46 عاماً، ويقول إن لديه قائمة من الأشخاص الذين طلبوا منه أن يصلي من أجلهم مؤكدا "إنه اليوم الأكثر أهمية".

ويضيف لوكالة فرانس برس "أدعو أيضاً للفلسطينيين، فليكن الله في عونهم".

ويصادف موسم الحج هذا العام مع احتدام الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وحذر وزير الحج السعودي توفيق الربيعة الأسبوع الماضي، من أنه لن يتم التسامح مع "أي شعارات سياسية"، لكن ذلك لم يمنع أحد الحجاج من الهتاف دعماً للفلسطينيين.

وهتف الحاج بالقول "ادعوا لإخواننا في فلسطين، في غزة (...) الله ينصر المسلمين".

وأصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً باستضافة ألف حاج "من أسر الشهداء والجرحى من قطاع غزة"، ليرتفع عدد الحجاج الفلسطينيين لأداء مناسك هذا العام إلى ألفي شخص، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وبعدما أمضوا ليلتهم داخل الخيام في منى، على الحجاج الصعود إلى عرفة تحت شمس حارقة وحرارة تصل إلى 43 درجة مئوية ما يطرح تحديات خصوصا للمسنين من الحجاج خلال يوم الصلاة الطويل هذا.

ويتأثر موسم الحجم وهو من أكبر التجمعات الدينية في العالم بشكل متزايد بالتغير المناخي بحسب دراسة سعودية أفادت بأن الحرارة في المنطقة ترتفع 0,4 درجة مئوية في كل عقد.

وتقول أبرامان هوا من غانا والبالغة 26 عاما إن أداء المناسك التي تمتد خمسة أيام على الأقل وغالبها في الهواء الطلق "ليس بالأمر السهل بسبب الحر".

وتضيف "في بلدنا تكون الشمس ساطعة لكن الحرارة ليست مرتفعة مثل هنا. سأصلي في عرفة لأني بحاجة إلى دعم الله".

وبما أن القبعات محظورة على الرجال أثناء الشعائر، يحمل العديد منهم المظلات، بينما يحاول آخرون إنعاش أنفسهم في المناطق المظللة النادرة في المكان أو تحت المرشات العملاقة.

وللوقاية من ضربة الشمس، خصوصاً بين كبار السن، استحدثت السلطات السعودية رقماً طبياً للطوارئ. وتقول إنها خصصت أكثر من 280 سريراً لحالات الإجهاد.

وشجعت السلطات السعودية الحجاج على شرب كميات كافية من المياه وحماية أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي إنه تم تسجيل أكثر من عشرة آلاف حالة من الأمراض المرتبطة بالحر العام الماضي أثناء الحج، بما في ذلك 10 في المئة من ضربات الشمس، وهي أخطر أشكالها.

وعند وصوله في الصباح الباكر إلى جبل عرفة، وجد أحمد كريم عبد السلام، وهو حاج هندي يبلغ من العمر 33 عاماً، فكرة قضاء يوم كامل هناك "مخيفة بعض الشيء".

وأضاف "لكن إن شاء الله، كل شيء سيكون على ما يرام"، مؤكداً أنه سيذهب للحصول على "مظلّة وبعض مرشات المياه".

يشارك في الحج أكثر من مليون ونصف مليون مسلم هذه السنة، ويعدّ أحد أكبر التجمّعات الدينية في العالم.

وبعد الوقوف على عرفة يتوجه الحجاج عند الغروب إلى المزدلفة حيث يجمعون الحصى لرمي الجمرات في منى.

ويُمثل الحج إلى مكة مكاسب مالية للسعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، والتي تسعى إلى تقليص اعتمادها على النفط من خلال تطوير السياحة الدينية خصوصاً.

وإلى جانب الحج، هناك أيضاً مناسك العمرة التي تكون بقصد الزيارة ويمكن أداؤها على مدار العام، وقد جمعت 13,5 مليون معتمر في العام الماضي، مع سعي السلطات للوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول العام 2030.

وشارك في العام 2023 أكثر من 1,8 مليون شخص، جاء نحو 90 في المئة منهم من خارج المملكة، معظمهم من الدول الآسيوية والعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لانشاء مشروع يغير الخريطة النفطية.. هل يؤثر على منتجي الطاقة؟
  • الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى
  • عاجل.. صفقة إفريقية مفاجئة على رادر الأهلي
  • 2 مليون دولار تحسم انتقال نجم الإسماعيلي لـ الأهلي
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • " نعم وقعت للزمالك..ولكن".. محمد شريف يصدم جماهير الأهلي
  • مالديني وجيرارد ومبابي الأبرز.. نجوم فشلوا في صناعة المجد ب «يورو»
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • البنك الأهلي يطلق تحديثات على "حساب الأهلي وسيط Escrow" لإتمام وإدارة الصفقات للأفراد والشركات