استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الخميس، رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في مقر مجلس النواب.

وقال ميقاتي في تصريحات له: "أستغرب بشدة عندما  يقول البعض إنه يحضر الى مجلس النواب من أجل تشريع الضرورة فقط ، فهل يوجد أكثر إلحاحًا وضرورة من المشاريع المطروحة على جدول أعمال جلسة اليوم". 

وأشار ميقاتي إلى أنه في البلدان التي مرت بأزمات اقتصادية مشابهة للازمات التي تمر بها لبنان اليوم، كان مجلس النواب بحال انعقاد دائم، وخلال ثلاثة أيام كان  يجري إقرار القوانين اللازمة لحل الأزمة، وبدأت الحلول تثمر وحُلّت الازمات في تلك الدول.

وأضاف: "أما في لبنان فلا نزال منذ 4 سنوات نتحدث عن "الكابيتال كونترول" ولم نتوصل إلى مناقشته، لا في الجلسة العامة ولا إلى إيجاد حل له".

وتابع ميقاتي: "في مجلس النواب العديد من اقتراحات القوانين تتعلق بخطة التعافي وإعادة هيكلة المصارف والفجوة المالية، وكلها تحتاج إلى حل فوري، وإذا لم ينعقد مجلس النواب اللبناني لاقرارها ضمن سلة واحدة، فلا استقرار اقتصاديا في البلد. 

ولفت رئيس الحكومة اللبناني إلى أن لبنان قد وصلت إلى مرحلة صعبة جدا، وبات اقتصادنا يتحول إلى اقتصاد نقدي، ما سيعرض لبنان للكثير من المخاطر في حال عدم اقرار قانون اعادة هيكلة المصارف.

وشدد ميقاتي على أنه من الضروري إعادة الحياة المصرفية بطريقة طبيعية لكي نتمكن من الخروج من هذه الازمة، وإلا فإننا سندخل في سلسلة أزمات وسيكون الوضع أكثر صعوبة، لافتا إلى أنه إذا لم نصل إلى حل فليتحمل كل واحد مسؤوليته.

لبنان في مأزق.. البنك المركزي عليه مستحقات بقيمة 1.27 مليون دولار| بيان لبنان يترقب قرار القاضي المسؤول عن ملف هانيبال القذافي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي رئيس مجلس النواب اللبناني لبنان الحكومة اللبناني مجلس النواب اللبناني مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ميقاتي استقبل وفداً مشتركاً من الرياضي و الحكمة: لا يمكن التفريق بينكما وكرة السلة مهمة جداً

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفداً مشتركاً من "النادي الرياضي"، بطل لبنان في كرة السلة، و" نادي الحكمة"، في حضور وزير الشباب والرياضة جورج كلاس والرئيس الفخري لنادي الحكمة النائب جهاد بقرادوني والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية. كذلك، حضر وفد من الهيئة الإدارية لـ"النادي الرياضي" برئاسة مازن طبارة والهيئة الإدارية لنادي الحكمة برئاسة راغب حداد.

الرئيس ميقاتي في مستهل اللقاء، رحب الرئيس ميقاتي بأعضاء الفريقين وقال: "إن كرة السلة أصبحت مهمة جدا وتأخذ دوراً كبيراً، ان كان في لبنان او على الصعيدين الإقليمي والدولي، والنجاحات التي يتم تحقيقها هي مصدر فخر لنا جميعاً. ان فريقي الرياضي والحكمة بالنسبة لي لا يمكن التفريق بينهما، وفي النهاية فان الجميع اثبتوا أنه يلعبون بروح رياضية، وهدفنا ان نبرهن بان هذه المنافسة هي لاظهار الأفضل والأحسن". وقال: "نفتخر بكم وبانجازاتكم ونشجعكم والاهم بالنسبة الينا ان تنتهي المباراة بروح رياضية، بغض النظر عمن يكون الفائز، والمهم ان نكون جميعا ودائما على قلب واحد، ونقول لبعضنا البعض كل عام وانتم بخير".

الوزير كلاس بدوره قال الوزير كلاس: "أثبتت الرياضة أن لبنان لا يزال يبتسم ، ونحن كنا نتكلم دائماً عن الروح الرياضية، والان نحن نتكلم عن الأخلاق الرياضية، التي كان هناك حرص عليها من قبل الجميع، وأشكر دولة الرئيس على الدعوة والاستقبال ، وكما ان السرايا تستقبل الوفود السياسية والديبلوماسية فهي تستقبل اليوم بفرح الوفود الرياضية، وتحديداً نادي الحكمة والنادي الرياضي ومن خلالهما كل الشبيبة الرياضية في لبنان، ولدى وزارة الشباب والرياضة دعم معنوي. واؤكد لك دولة الرئيس ان كل الفرق الرياضية تعمل باللحم الحي".

بقرادوني وقال الرئيس الفخري لـ"نادي الحكمة" النائب جهاد بقرادوني: "أعتقد انه للمرة الاولى منذ زمن بعيد، فإن أعضاء فريقي الرياضي والحكمة سعداء، لأن فريق الحكمه وصل الى ما وصل اليه والرياضي ربح بطولة لبنان، وهذا بحد ذاته إنجاز".

الحكمة أما رئيس نادي الحكمة فقال: "أريد أن أتحدث عن نادي الحكمه الذي عاد من بعيد وعودته هي التي جعلت هذه الصورة الجميلة موجودة اليوم، فمباراة الحكمة والرياضي كان ينتظرها كل الشعب اللبناني وقد عادت لعبة كرة السلة الى كل منزل وتفاعل معها الكبير والصغير، وهذا أمر مهم جداً خصوصاً بالنسبة الى الجيل الناشئ، فهذه اجمل صورة نراها منذ زمن في البلد فالأزمات المتتالية التي حصلت جعلت هذا الاسبوع يعطي اجمل صورة عن لبنان، والأكيد اننا نحترم النادي الرياضي ولدينا علاقات جيدة مع اعضاء الهيئة الادارية، كما ان لدى اللاعبين علاقات مميزة وكانوا يلعبون بفرق مشتركة وليس هناك اي شيء يفرّق بيننا. قد يحصل  بعض التشنج في بعض المباريات ولكنه يبقى ضمن الروح الرياضية".

الرياضي  اما رئيس النادي الرياضي فقال: "دائماً الديربي هو عصب كرة السلة التي تأخذ الرياضة اللبنانية الى ابعد الحدود، وتضعنا دائماً على الخارطة الدولية وهذا امر نفتخر به، فهذه الامانة، امانة كرة السلة تجعل شبابنا لديهم دوما الطموح وتبعدهم  عن الكثير من الافات وتعطي الصورة الافضل عن بلدنا الذي هو بلد العيش المشترك فعليا وليس بالكلام. نحن نمثل لبنان حاملين بطولة كرة السلة لفترة طويلة، وكفريقين سنمثل لبنان في الخارج وسنظهر اجمل صورة عن لبنان ولدينا واجبات خاصة في بلاد الاغتراب وفي دول الخليج، ونتمنى التوفيق للفريقين والوصول الى ابعد ما يمكن من نجاحات". وفي الختام، تم التقاط الصور التذكارية مع الرئيس ميقاتي.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي عقد سلسلة لقاءات واجتماعات في السرايا
  • فرنسا تعود مجددا للامساك بالملف اللبناني ومخاوف من تفشيل اسرائيلي لمسعاها
  • رئيس مجلس النواب يرحب بقرارات الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • منها مشروع قانون بإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار".. أهم قرارات الحكومة اليوم
  • ميقاتي استقبل وفداً مشتركاً من الرياضي و الحكمة: لا يمكن التفريق بينكما وكرة السلة مهمة جداً
  • ‏الوكالة اللبنانية للإعلام: مقتل اثنين في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان
  • ‎رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024
  • ميقاتي اجتمع مع مولوي وعرض معه لآخر المستجدات الامنية
  • «حمّاد» يناقش ملف الميزانية العامة الموحدة للدولة 
  • الحكومة تستكمل اجراءاتها التنفيذية بملف النزوح السوري واجتماعات الخماسية الى منتصف حزيران